الأسبوع:
2024-09-17@05:31:36 GMT

8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات جوية على جنوب مدينة غزة وقرب معبر رفح، مما أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة عدد آخر.

وأوردت تقارير إعلامية، أنه استشهد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين إثر استهداف قوات الاحتلال شقة سكنية في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة، وتم نقلهم على الفور إلى مستشفى المعمداني لإسعافهم.

وأفادت باستشهاد ثلاثة مواطنين نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين قرب معبر رفح البري جنوب القطاع.

شهداء غزة حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023، إلى 40988 شهيدًا ونحو 94825 مصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولم تصل إليهم رجال الإسعاف والدفاع المدني لانتشالهم بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاً5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة

الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الحرب على غزة شهداء غزة حصيلة شهداء غزة ارتفاع حصيلة شهداء غزة ارتفاع شهداء غزة شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة

استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون، مساء الإثنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا".

الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

ذكرت مصادر محلية باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب أبراج "الندى" شمال القطاع.

وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

كما أصيب عدد من المواطنين جراء استهداف قوات الاحتلال محيط برج الأندلس، شمال غرب مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، من نذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,226 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلا في غزة
  • سقوط 3 شهداء جراء استهداف طيران الاحتلال في غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • 6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين