مواصفات Apple Watch Series 10.. شاشة أكبر وتصميم أنحف
تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT
أصبحت Apple Watch الجديدة هنا. بعد عقد من الزمان منذ كشفت الشركة عن طرازها الأول، تتميز Apple Watch Series 10 بشاشة أكبر وتصميم أنحف من جميع سابقاتها.
كما تبدو الساعة أكثر سطوعًا من زوايا عرض أوسع، وتتضمن مكبر صوت أعيد تصميمه. إنه أكبر تغيير في التصميم منذ Series 4.
على الرغم من أن الشركة لم تذكر أحجام الشاشة الدقيقة في عرضها التقديمي (أو حتى تؤكد أنها تأتي بحجمين)، تقول Apple أن الشاشة على Series 10 القابلة للارتداء بها مساحة أكبر بنسبة 30 بالمائة من Series 6.
يتم تحديث الشاشة مرة واحدة في الثانية، ويظهر عقرب الثواني حتى أثناء وجود الجهاز في وضع المحيط السلبي. كل من الشاشة والعلبة بها زوايا أكثر تقريبًا من طرز Apple Watch السابقة.
إن ساعة Apple Watch Series 10 أنحف بنحو 10% من طراز Series 9. كما أنها أخف وزنًا بنسبة 10% من ساعة العام الماضي (أو أخف وزنًا بنسبة 20% إذا اخترت طراز التيتانيوم الجديد). يحل الأخير محل الفولاذ المقاوم للصدأ كخيار غلاف متميز للأجهزة القابلة للارتداء، على الرغم من أنه سيتعين علينا الانتظار قليلاً لمعرفة سعره.
يعمل الجهاز بشريحة S10 SIP (نظام في حزمة) الجديدة، والتي تدعي Apple أنها ستعزز الأداء والكفاءة. يساعد S10 في منح Apple Watch Series 10 عمر بطارية أطول: ما يقدر بنحو 18 ساعة. تدعي الشركة أن الشحن السريع المحسن يمكنه شحنها من فارغة إلى 80% شحن في 30 دقيقة.
مكبرات الصوت في الساعة أصغر بنسبة 30%، ويُزعم أنها دون التضحية بأداء الصوت. ويمكن لمكبرات الصوت تشغيل الوسائط (مثل الموسيقى والبودكاست) لأول مرة - وهو أمر مفيد إذا نسيت AirPods.
Apple Watch 10
يندمج الجزء الخلفي المعدني للساعة مع الهوائي، والذي تقول Apple أنه سيعزز أداء الهاتف الخلوي ومقاومة الماء (حتى 50 مترًا). تتحد مقاومة الماء الجديدة هذه مع مقياس العمق المدمج ومستشعر درجة حرارة الماء لإمكانيات غوص إضافية. ويدعم ذلك على جانب البرنامج تطبيق Tides، الذي يتتبع مستويات المد والجزر لركوب الأمواج وصيد الأسماك والأنشطة الأخرى تحت الماء. هناك أيضًا تطبيق Oceanic Plus للغواصين.
تتضمن Apple Watch Series 10 تتبع انقطاع النفس أثناء النوم، وهي ميزة أخرى أولى في التشكيلة. تقول الشركة إن الجهاز القابل للارتداء يستخدم التعلم الآلي للبحث عن اضطرابات التنفس عند ارتدائه طوال الليل. تتوقع Apple موافقة إدارة الغذاء والدواء على هذه الميزة قريبًا.
تصف Apple الجهاز القابل للارتداء الجديد بأنه منتج خالٍ من الكربون. تقول الشركة إن ساعة Series 10 تستخدم 95 بالمائة من الألومنيوم المعاد تدويره ومصنوعة من 100 بالمائة من الكهرباء المتجددة.
بالطبع، ستعمل Apple Watch الجديدة (إلى جانب الطرز الأقدم بدءًا من Series 6 والجيل الثاني SE) بنظام التشغيل watchOS 11. يضيف برنامج 2024 القدرة على إيقاف مؤقت وتخصيص أهداف Rings وActivity بشكل أكبر، إلى جانب تطبيق Vitals جديد للتحقق من مقاييس الليل وأحمال التدريب وبيانات الحمل.
تبدأ Apple Watch Series 10 من 399 دولارًا أمريكيًا للإصدار الذي يعمل بنظام GPS فقط. يكلف طراز GPS + الخلوي 499 دولارًا أمريكيًا. إنه متوفر باللون الأسود النفاث (لأول مرة) والذهب الوردي والألومنيوم الفضي. تشمل أنماط الأشرطة الجديدة هذا العام تعاونًا مع Nike وHermès.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: Apple Watch Series 10
إقرأ أيضاً:
"شاشة الأحلام": نظرة داخل منزل الرعب الرقمي
في كل خريف، يستضيف متحف ليوم للفنون في سيول معارض ضخمة، وأخيراً يقام عرضان رئيسيان، وهما، عرض فردي لأنيكا يي، ومعرض جماعي بعنوان "شاشة الأحلام - Dream Screen"، حتى نهاية العام.
وبشكّل معرض الفنانة "يي" عامل الجذب الرئيسي للجمهور، كونه أول وأكبر معرض متحفي للفنانة الكورية الأمريكية الشهيرة في آسيا.
ومع ذلك، أشار العديد من الزوار إلى أن "شاشة الأحلام"، التي نظمها الفنان ريركريت تيرافانيجا، قد استحوذت على الاهتمام، وفق موقع "أرت نيوز".
يتسم المعرض بموضوعات ترتبط بالرعب، ويضم مجموعة ديناميكية من الفنانين الذين ينتمون إلى جيل الألفية أو أصغر سناً. وتتناول أعمالهم التفاعلات الثقافية من خلال الشاشات، سواء عبر الإنترنت أو ألعاب الفيديو أو الأفلام، ضمن سياقات محلية وإقليمية.
ومنذ افتتاحه في سبتمبر (أيلول)، سرعان ما أصبح المعرض واحداً من أبرز الأحداث التي شغلت اهتمام الجمهور في موسم الخريف.
ويُعد المعرض جزءاً من برنامج Art Spectrum التابع للمتحف، وهي مبادرة نصف سنوية أُطلقت عام 2001. أُوعيد تصميم النسخة الحالية التي بدأت كمنصة لعرض أعمال الفنانين الكوريين الناشئين وسط مشهد الفن المعاصر المتنامي في البلاد، قبل أن يتوسع البرنامج ليشمل فنانين من مختلف أنحاء المنطقة.
منزل مسكونيُقدّم معرض "Dream Screen" أعمال 26 فناناً وجماعة من مختلف أنحاء آسيا، حيث يستكشف انتشار التقنيات الرقمية وما تولده من شعور بالغرابة نتيجة تحميل حياتنا بالمعلومات، المحفزات الحسية، والروايات التي يتم مشاركتها عبر الشاشات.
وقد جرى تقديم هذا المفهوم في شكل منزل مسكون، ما يعزز تجربة العرض.
يتخذ مدخل المعرض هيئة واجهة منزل مستوحاة من منزل وينشستر الغامض، المعروف بـ"القصر الأكثر رعباً" في الولايات المتحدة.
يعود تاريخ هذا القصر، المكون من 110 غرف، إلى القرن التاسع عشر، وقد بُني على يد سارة باردي وينشستر، التي ورثت ثروة ضخمة من زوجها الراحل ويليام وينشستر، قطب صناعة الأسلحة النارية. ويُقال إن سارة شيدت القصر لإيواء أرواح أولئك الذين قتلوا ببندقية وينشستر، سعياً منها للنجاة من أشباحهم.
وينشستر.. متاهةلكن ما الذي يربط منزلاً مسكوناً أمريكياً برعب آسيوي؟ لا يقدّم المعرض تفسيراً صريحاً، إلا أن تصميمه يتحدث عن الكثير. فكل عمل مشارك يشغل غرفة أو فناءً أو رواقاً داخل هيكل متاهة مستوحى من منزل وينشستر، مما يخلق توازناً بين التعبير الفردي والسرد الموحد.
وبالنظر إلى إرث آسيا الغني بأفلام الرعب الشهيرة مثل Ring (1998)، وThe Eye (2002)، وA Tale of Two Sisters (2003)، فإن المعرض يمثل موقعاً مثالياً لاستكشاف تأثير هذا النوع الفني العالمي.
عند دخول الزوار المنزل، يُستقبلون بموسيقى من جلسة ارتجال حيّة. وفي الداخل، تتضمن إحدى الغرف معرض الفيديو المؤثر Asian Ghost Story (2023) للفنان بو وانغ، المقيم في أمستردام والمولود في تشونغتشينغ. يعكس هذا العمل القوي تجارة الشعر في أواخر القرن العشرين، في ظل التحولات الاقتصادية في آسيا، والتصنيع، وتوترات الحرب الباردة، والهجرة.
ويواصل الزائر اكتشاف مفاجآت جديدة داخل هذا الهيكل المتشابك، متنقلاً من غرفة إلى أخرى، دون أن يدرك تماماً ما ينتظره في المحطة التالية.
غموضوتتميز إحدى الغرف بمعرض Inspiration from Shan State and Chiang Rai (2023) للفنان المقيم في يانغون، سو يو نوي، بتركيب من المنحوتات الزجاجية والسيراميك الدقيقة التي تشبه النباتات الغامضة التي تنبت من أشكال جسدية.
ويعرض أحد الممرات أشكال الحب المثالي (2024) للفنانة إيونساي لي المقيمة في سيول وأمستردام، وهي جدارية غريبة تصور أشكالاً مختلفة من الاتصال البشري.
ويعرض عمل الشبح في الآلة (2024) للفنانة كولون، المقيمة في سيبو، تركيباً يشبه مزرعة لمتصيدي الإنترنت، مكونة من 40 هاتفاً ذكياً. يقدم هذا العمل رؤية نقدية حول كيف يمكن أن تكون سهولة الاتصال بالأجهزة الرقمية سلاحاً ذا حدين.
أما بالنسبة لأولئك الذين تتجسد كوابيسهم في الإحراج العام، فقد يكون عمل كايرو (2024) للفنانة جيهيون جونج، المقيمة في سيول، الأكثر إزعاجاً في المعرض. يدعو هذا العمل الضخم الزوار إلى محاولة تسلق الجدران الداخلية أمام الجمهور، مما يجبرهم على مواجهة مخاوف الفشل والشعور بالإحراج.
يستمر معرض "شاشة الأحلام" حتى 29 ديسمبر في متحف ليوم للفنون، في سيؤول، كوريا الجنوبية.