9 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الاثنين، المضي قدماً في إنجاز مشروع الربط الكهربائي مع العراق.

وقال بيان للمجلس إن” المجلس أكد على مواقفه وقراراته الثابتة تجاه العراق، ودعم الجهود القائمة لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق”، مشدداً على”أهمية الحفاظ على سلامة ووحدة أراضي العراق وسيادته الكاملة وهويته العربية ونسيجه الاجتماعي ووحدته الوطنية”.

وأشاد المجلس الوزاري بحسب البيان، بالشراكة الإيجابية بين مجلس التعاون والعراق، مؤكدا المضي قدماً في إنجاز مشروع الربط الكهربائي لربط العراق بشبكة الكهرباء في دول مجلس التعاون، لتحقيق قدر أكبر من التكامل والترابط بين العراق ودول المجلس، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويمهد الطريق لمزيد من التعاون في المستقبل”.

وأكد المجلس على” وقوف مجلس التعاون مع العراق في مكافحة الإرهاب والتطرف”.

وشدد على “ضرورة احترام سيادة العراق وسلامته الإقليمية، والتأكيد على وقوف دول المجلس صفاً واحداً إلى جانب العراق الشقيق”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة السلطنة.. مناقشة آليات النهوض بالعمل المؤسسي الزكوي الخليجي

 

مسقط- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أمس في الاجتماع التاسع عشر لأصحاب السعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن الزكاة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عُقد عبر الاتصال المرئي، وترأس وفد سلطنة عُمان سعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وناقش أصحاب السعادة إنشاء منصة رقمية خليجية متكاملة لتعزيز التدريب والدورات والمحاضرات والأفكار والمبادرات المبتكرة التي تسهم في رفع مستوى التعليم والثقافة في مجال العمل المؤسسي الزكوي.

وتطرّق الاجتماع إلى تحديث لائحة مسابقة مجلس التعاون للبحوث والأعمال الإبداعية والأعمال التطوعية وجائزة التميز الوظيفي، وإعداد مؤشرات خليجية موحدة خاصة بالعمل الزكوي، وأهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات والأفكار التي من شأنها أن تقوي الروابط والعلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جميع المجالات المتعلقة بقطاع الزكاة.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: العمل الخليجي المشترك ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون
  • بمشاركة السلطنة.. مناقشة آليات النهوض بالعمل المؤسسي الزكوي الخليجي
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • الاتفاق على الإسراع بجهود الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • "الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي" يضيء على التراث البحري
  • الإسراع بجهود الربط الكهربائي.. توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية
  • «القاهرة الإخبارية»: الإسراع في جهود الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات
  • وكيل وزارة الطاقة والمعادن لـ «عمان»: 2700 حالة دعم بين شبكات الربط الكهربائي الخليجي والوفورات الاقتصادية تجاوزت 3.5 مليار دولار
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية