حدد الاتحاد الدولي الفيفا ارسال القوائم الدولية للحكام في موعد أقصاه ٢٩ سبتمبر الحالي كموعد نهائى لاعتماد القوائم الدولية للحكام.

و يؤكد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ان الحكام الذي سيتقلدون الشارة الدولية لتقنية الفيديو واجب عليهم ادارتهم مباريات في الدوري المستوى الأعلى موسمين على الأقل كحكم في تقنية الفيديو بالاضافة لإدارة خمسة عشر مباراة كحكم تقنية الفيديو معتمدين من الفيفا
 

كما أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا برئاسة الايطالي بييرلويجي كولينا شروط ومعايير الترشيح للقوائم الدولية للحكام لعام 2025

1.

ويجب أن يكون الحكام المرشحين قد ولدوا في 31 ديسمبر 1999 أو قبله، وأن يكون المحكمون المساعدون قد ولدوا في 31 ديسمبر 2001 أو قبله وذلك لضمان الحد الأدنى من الخبرة.

ويحتفظ الفيفا بالحق في إلزام الحكام المقترحين لإدارة المباريات ممن تخطوا سن 45 (المولودين في عام 1980 أو قبل ذلك) بالخضوع لتقييمات فنية إضافية، فضلا عن فحوصات طبية محددة واختبار اللياقة البدنية على أساس كل حالة على حدة.
 

2. يجب أن يتم تصنيف كل حكم مرشح للقائمة الدولية على أساس العلامات التي تم الحصول عليها للألعاب على المستوى الوطني خلال 12 شهرا قبل ترشيحه إلى قائمة الحكام الدوليين. وعدم وضع المرشحين في الترتيب الأبجدي.

3. يجب على جميع حكام المباريات المرشحين (باستثناء مسؤولي مباريات الفيديو) أن يجتازوا على الأقل إختبار اللياقة البدنية

وقد وافق الفيفا على إقامة اختبار اللياقة البدنية والفحص الطبي بعد 1 يونيو 2024.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي الفيفا

إقرأ أيضاً:

مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية تطلق مسابقة افضل معلم لعموم مديريات العاصمة

شمسان بوست / نور علي صمد:

ضمن أنشطتها وبرامجها المتعددة تستعد مؤسسة لاجلك يا عدن التنموية لإقامة مسابقة أفضل معلم للعام الحالي 2024 م تشمل كافة مديريات العاصمة عدن وذلك في إطار حرصها على تعزيز دور المعلمين والمعلمات في تحسين جودة التعليم، وتقدير جهودهم المبذولة في بناء جيل واعٍ ومتميز.

وبهذا الخصوص افادت الدكتورة ياسمين باغريب رئيس مؤسسة من اجلك يا عدن ان الهدف من هذه المسابقة تكريم المعلم المتميز وتسليط الضوء على المبادرات التعليمية المبتكرة.وتعزيز روح التميز والمنافسة الإيجابية بين المعلمين. وتشجيع تبادل الخبرات والأساليب التعليمية الناجحة.

واضافت باغريب ان احد الشروط الأساسية أن يكون المعلم موظفا في إحدى المدارس الحكومية. ويمتلك سجلا حافلا بالإنجازات التعليمية الملموسة.

اضافة أن يكون قد قدم مشاريع أو مبادرات تعليمية ساهمت في تحسين أداء الطلاب أو تطوير البيئة التعليمية وان يكون ملتزما بالمعايير الأخلاقية والمهنية في العملية التعليمية ومعايير الابداع والابتكار في طرق التدريس وله تأثير إيجابي في تحسين نتائج الطلاب وتطوير أدائهم وله مشاركة فاعلة في الأنشطة اللامنهجية التي من شأنها تعزير مهارات الطلاب .

منوهة بوجود آلية يتم من خلالها تقديم طلبات الترشح مع إرفاق المستندات الداعمة سيرة ذاتية، توصيات، مشاريع، شهادات وآخر موعد لاستقبال طلبات الترشح هو تاريخ 20/9/2024م عقب ذلك سيتم تقييم المشاركات من قبل لجنة مختصة مكونة من خبراء وأكاديميين في المجالين التربوي والتعليمي.وسيتم في الاخير ترشيح عشرة فائزين أحدهم سيكون معلم العام

مختتمة حديثها بأن هذه المسابقة التي ستنطلق ابتداءا من هذا العام وتحت اشراف مكتب عام التربية والتعليم بالعاصمة عدن ستكون سنويا باذن الله تعالى:

مقالات مشابهة

  • موتسيبي يعلن الترشح لفترة رئاسية جديدة على رأس الكاف
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • ملتقى الفيديو آرت الدولي يفتح أبوابه للتسجيل
  • إسرائيل تحذف بيان إدانة لقرار لم يصدر بعد عن الجنائية الدولية
  • تعرف على كواليس اليوم الأول للاختبارات البدنية للحكام
  • تحذير عاجل من «كاف» للحكام الأفارقة بسبب واقعة زيزو (صور).. عاجل
  • تنسيق الشهادات المعادلة 2024.. آخر موعد للتسجيل
  • تعرف على موعد ومكان عزاء الفنانة الراحلة ناهد رشدي
  • مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية تطلق مسابقة افضل معلم لعموم مديريات العاصمة
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز