بوابة الوفد:
2024-09-17@05:31:27 GMT

الديهي: فرص الوصول إلى هدنة في غزة تقترب من الصفر

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الوضع في الأراضي الفلسطينية ليس على ما يرام، مشيرًا إلى أن هناك سائق أردني قام بقتل 3 إسرائيليين، مما أدى لزيادة المخاوف من اشتغال الأوضاع في المنطقة.   
وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين،  أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علق على هذا الحادث قائلاً : "دولة الاحتلال محاصرة وتضرب من كل مكان"، متناسيًا ما يفعله في الضفة أو قطاع غزة  من مجازر وجرائم ضد الإنسانية.

نشأت الديهي: زيارة السيسي لتركيا تعكس سير مصر على الطريق الصحيح بوريل: ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسانية (فيديو)


وأضاف ان هناك تقريرًا إسرائيليًا يتحدث على أن فرص الوصول إلى هدنة يقترب من الصفر، وفقًا للقناة الثانية عشر الإسرائيلية، مشير إلى أن هناك تباعدًا ما بين الواقع على الأرض، وما بين ما يحدث في المفاوضات. 

ووصل عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع، المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى قرابة 41 ألفا، فيما اقترب عدد الجرحى والمصابين من نحو 95 ألفا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، إن ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسانية، متابعا :"إنها أزمة مفتعلة".

وتابع "بوريل” خلال كلمته في مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، اليوم الإثنين، :"أود أن أشكركم جميعا لجهود الحكومة المصرية لما بذلته من تعاون مع الجيش المصري وكل العاملين في المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة التي تقوم بعمل لا يمكن أن نستبدله عمل جبار وضخم يمتد لـ 500 كم من هنا".

وأكد بوريل أنه  :"أود أن أشكر دعم الاتحاد الأوروبي، وأود أن أذكر حجم الطائرات التي تهبط هنا، والأموال التي كنا نوفرها، فالاتحاد الأوروبي بذل جهدا ضخما لتوفير الامدادات، لكن هذه الإمدادات لا تدخل وعالقة، نعم قد بذلنا الكثير من الجهد لمحاولة توفير المساعدات الإنسانية لغزة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوضع في الأراضي الفلسطينية زيارة السيسي لتركيا الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إعلامي نشأت الديهي فلسطين بنيامين نتنياهو قطاع غزة رئيس الوزراء الاحتلال السيسي الإسرائيلي الإعلامي نشات الديهي تركيا دولة الاحتلال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها

 

بريتوريا/
أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا أمس السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.
وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948م.
وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • هدنة غزة.. الولايات المتحدة تعمل على اتفاق "منقح"
  • إطلاق نار كثيف في أنفة وتلة العرب... ما الذي يحدث هناك؟
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • ساعة الصفر تقترب: خولان تضع الحوثيين أمام اختبار ساعات قليلة للإفراج عن الإعلامية ”سحر الخولاني”!
  • إسرائيل تهاجم بوريل وتتهمه بـ "معاداة السامية"
  • تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”