رأس الخيمة: «الخليج»
نظمت وزارة الداخلية، ممثلة بشرطة رأس الخيمة، ومكتب ثقافة احترام القانون، مجلساً حول سلامة أمن المواطنين خارج الدولة، تماشياً مع الاستراتيجية الشاملة التي تطلقها الوزارة والتي تُعنى بالتواصل مع الجمهور وتبادل الآراء بمختلف القضايا التي تهم المجتمع.
وأكد العقيد الدكتور ناصر محمد البكر، مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أهمية المجالس التي تعقدها وزارة الداخلية تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وآلية عملها وضرورة استمرارها من أجل التواصل مع مختلف فئات المجتمع.


جاء ذلك خلال إدارته المجلس الذي أقيم بقاعة الشهيد طارق الشحي بشرطة رأس الخيمة، حيث استضاف المجلس كلاً من النقيب إبراهيم أحمد الشحي، رئيس قسم الشؤون الخارجية بالإدارة العامة لمكتب الشؤون الدولية بوزارة الداخلية، وأحمد محمد الكثيري، رئيس قسم خدمات المواطنين بوزارة الخارجية.
واستعرض المجلس سبل الحفاظ على (منظومة الأمن والسلامة للمواطنين خارج الدولة) والإرشادات المتعلقة بسلامتهم وأمنهم، كما استعرض سبل التواصل من قبل المواطنين مع وزارة الخارجية والجهات الشرطية، واتّباعهم للتعليمات التي تجنبهم الأخطاء أو الأعمال التي قد تسيء لسمعة الدولة.
وفي نهاية الندوة، كرّم العقيد الدكتور ناصر البكر، كلاً من النقيب أحمد الشحي وأحمد الكثيري، بدروع تذكارية نظير جهودهما الموفقة بالشرح والتفصيل خلال الندوة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الداخلية الإمارات رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

“قضاء أبوظبي” تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية احتفالاً بـ “يوم الأسرة الخليجية”

 نظمت دائرة القضاء في أبوظبي، فعاليات أسرية ومجتمعية متنوعة، بالتزامن مع يوم الأسرة الخليجية الذي يوافق 14 سبتمبر من كل عام، والذي يحمل شعار “الأسرة ثروة وطن”، ويهدف إلى تعزيز دور الأسرة وعملها كعنصر أساسي في بناء المجتمع الخليجي ومستقبل الأجيال.

وتأتي مشاركة الدائرة في الاحتفال بهذه المناسبة، التي تركز على دور وأهمية الأسرة في المجتمع الخليجي، تماشيا مع توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، بأهمية توفير بيئة داعمة للأسرة، وتعزيز التماسك الأسري في المجتمع، ما يسهم في إعداد أجيال مستقبلية قادرة على النهوض بمجتمعاتها، ومواجهة المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية المتسارعة.

وتضمنت الفعاليات التي نظمتها الدائرة في مقرها الرئيس بأبوظبي، بمشاركة موظفيها وأسرهم وطلاب عدد من المدارس، ركنا للورش، اشتمل على برنامج ورش تفاعلية، تهدف إلى تعزيز العلاقة بين الوالدين وأبنائهم، ودعم الترابط الأسري وتحقيق التواصل المستدام بين أفراد الأسرة، إضافة إلى ركن للاستشارات الأسرية، يقدم الاستشارات من خلال الموجهين الأسريين بالدائرة.

كما تضمنت الفعاليات ركن صحة الأسرة، الذي يركز على دعم أنماط الحياة الصحية للأسر، وتعزيز الوقاية الصحية، إلى جانب مسابقات تفاعلية للأسرة والطفل، تسلط الضوء على حقوق الطفل وأهميتها، فضلا عن محاضرة توعوية بعنوان “حماية الأسرة في ظل التحديات المعاصرة”.


مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • ضبط 6 متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • «الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"
  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • حول الصومال والبحر الأحمر.. رئيس المخابرات المصرية ووزير الخارجية يزوران إريتريا
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • “قضاء أبوظبي” تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية احتفالاً بـ “يوم الأسرة الخليجية”
  • شركة المياه تنظم حملة لاستطلاع آراء المواطنين في جودة الخدمة بالشرقية