بوابة الوفد:
2024-09-17@05:24:26 GMT

أخيرًا .. علماء يكشفون لغز اختفاءات مثلث برمودا

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

لعقود من الزمن، كانت منطقة مثلث برمودا في شمالي المحيط الأطلسي مصدرًا للخوف والرعب باعتبارها المصدر المزعوم لعشرات حالات الاختفاء الغامضة.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، اختفت حوالي 50 سفينة و20 طائرة اختفت في المنطقة، التي تمتد تقريبًا من ساحل فلوريدا إلى برمودا إلى جزر الأنتيل الكبرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا يعادل في المتوسط ​​اختفاء 4 طائرات وعشرين قارباً دون أن يتركوا أثراً في المنطقة كل عام.

ومن الطبيعي أن تكثر نظريات المؤامرة حول أسباب هذه الحوادث المأساوية وغير المفسرة، حتى أن بعض النظريات ألقت باللوم على الكائنات الفضائية.

ومع ذلك، قدم الخبراء فرضيات أكثر مصداقية، وفي عام 2017، ادعى العالم الأسترالي كارل كروزلنسكي أنه "حل" اللغز الدائم مرة واحدة وإلى الأبد.

ورفض أي تلميح أن هناك عملا خارقًا للطبيعة كان وراء هذه الحادثة، وبدلا من ذلك ألقى اللوم ببساطة على الخطأ البشري وسوء الأحوال الجوية وحجم حركة الملاحة الجوية والبحرية في تلك المنطقة.

في الواقع، يعد مثلث برمودا، المعروف أيضًا باسم "مثلث الشيطان"، واحدًا من أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم، حيث تمر السفن عبره للوصول إلى موانئ في الولايات المتحدة وأوروبا ومنطقة البحر الكاريبي.

 

وعلق الدكتور كروزلنسكي إن "عدد الطائرات المفقودة في مثلث برمودا هو نفسه في أي مكان آخر في العالم من حيث النسبة المئوية"، نقلاً عن شركة التأمين لويدز في لندن وخفر السواحل الأمريكي، مضيفًا: "إن السفر عبر هذه المنطقة سيئة السمعة لا يشكل خطورة أكبر من السفر عبر أجزاء أخرى مزدحمة من العالم.؟

 

وتوالت النظريات والأقاويل حول منطقة مثلث برمودا بما في ذلك النظريات التي تقول إن الموجات المارقة هي التي تقف وراء حالات الاختفاء.

 

وطرح العلماء هذه الفرضية في الفيلم الوثائقي "لغز مثلث برمودا" الذي بثته القناة الخامسة ، حيث زعموا أن الظروف في المنطقة مناسبة تماما لظهور "أمواج مارقة ضخمة".

 

وأوضح عالم المحيطات سيمون بوكسال من جامعة ساوثهامبتون: "هناك عواصف في الجنوب والشمال، تتجمع معًا، وإذا كانت هناك عواصف إضافية من فلوريدا، فقد تكون عبارة عن تشكيل مميت محتمل من الأمواج المارقة".

 

يمكن أن يصل ارتفاع الأمواج العاتية من هذا النوع إلى حوالي 30 متراً وهو ما يعادل أكبر موجة تم تسجيلها على الإطلاق - تسونامي بارتفاع 100 قدم ناجم عن زلزال وانهيار أرضي في خليج ليتويا في ألاسكا عام 1958، حسب ما أورد موقع هافينغتون بوست .

وتعود التقارير عن حوادث غير مفسرة في مثلث برمودا إلى منتصف القرن التاسع عشر عندما تم اكتشاف بعض السفن مهجورة تمامًا دون سبب واضح، في حين لم ترسل سفن أخرى أي إشارات استغاثة يمكن رؤيتها أو سماعها مرة أخرى، وفقًا للموسوعة البريطانية .

 

ولعل الحادث الأكثر شهرة المرتبط بالمنطقة هو اختفاء الرحلة 19، الذي وقع في ديسمبر عام 1945 وشهد اختفاء خمس قاذفات طوربيد من طراز أفنجر تابعة للبحرية الأمريكية أثناء مهمة تدريبية.

 

وبحسب ما ورد، بعد انطلاقها من فورت لودرديل بولاية فلوريدا، واجهت الطائرات خللاً في البوصلة وأصبحت الرؤية مشوشة للغاية، مما أدى إلى اختفائها.

 

ومع ذلك، رفض كروسزيلينسكي الاقتراحات التي طرحت في عام 1964 ، والتي تقول إن الحادث يثبت أن مثلث برمودا "هو مسرح لحالات اختفاء تتجاوز إلى حد كبير قوانين الصدفة".

 

وأشار إلى أن الرحلة 19 أقلعت في ظروف جوية سيئة، حيث كانت الأمواج تصل إلى 15 متراً أسفل الطائرة.

 

وأضاف كروسلنسكي أن الطيار الوحيد الذي كان يتمتع بخبرة حقيقية في الرحلة كان قائدها الملازم تشارلز تايلور، وأن خطئه البشري ربما لعب دورا في المأساة.

 

وأوضح العالم قائلاً: "لقد وصل وهو يعاني من صداع الكحول، وطار بدون ساعة، وكان لديه سابقة في الهبوط المفاجئ بالطائرة مرتين من قبل".

 

وعلاوة على ذلك، كشفت نصوص الراديو المسجلة قبل اختفاء الدورية أن الملازم تايلور فقد اتجاهه وأمر الدورية بالتحليق شرقاً - مما أدى بهم دون قصد إلى أبعد من المياه العميقة في المحيط الأطلسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برمودا جزر الأنتيل الولايات المتحدة الأنتيل المحيط الأطلسي ى الكائنات الفضائية النسبة المئوية مثلث برمودا

إقرأ أيضاً:

مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل

بث الحوثيون الإثنين، فيديو قالت وسائل إعلام موالية للميليشيا، إنها لإطلاق الصاروخ الأسرع من الصوت على إسرائيل الأحد. ب

وقالت وكالة الأنباء الموالية للحوثيين، إن مدى الصاروخ يصل إلى 2150 كم، وهو يعمل بالوقود الصلب على مرحلتين، وقادر على التخفي، والتحليق بسرعة تصل إلى 16 ماخ، أي 16 مرة سرعة صوت، ما جعله قادرًا على تجاوز منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية. 

إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمنhttps://t.co/0wsXGodHdE

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024 وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، نتائج التحقيق الأولي في عملية اعتراض صاروخ أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه تل أبيب وسط إسرائيل.
وقالت الميليشيا الحوثية، إن  صاروخ "فلسطين 2" يتمتع بالقدرة على "المناورة، ما يعزز من فعاليته في اختراق الدفاعات الجوية المعادية".

مقالات مشابهة

  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • الأمير أباظة يكشف عن سبب اختفاء الأعمال الدينية في السينما
  • ناقد يستهجن اختفاء الأعمال الدينية: البعض يفضل أفلام المطرب والراقصة
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • مسلسل برغم القانون الحلقة 1.. اختفاء زوج إيمان العاصي يهدد حياتها
  • بإشراف من الوالي مهيدية..الأشغال تقترب من نهايتها في مرآب مثلث الفنادق بالدار البيضاء
  • 10 علامات من السماء: المعجزات التي شهدها العالم يوم ميلاد النبي
  • باحثون يكشفون عن تكنولوجيا جديدة بمجمّعات الطاقة الشمسية
  • سر اختفاء 10 أيام من التقويم الميلادي.. الشهر أصبح 21 يوما فقط
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة