بوابة الفجر:
2024-09-17@05:32:35 GMT

ما هي طرق تقديم بلاغ للنائب العام عبر الإنترنت؟

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

تعتبر البلاغات للنائب العام وسيلة هامة يلجأ إليها العديد من المواطنين عند تعرضهم لعمليات النصب أو الاستيلاء على حقوقهم من قِبَل الأشخاص الذين يتجاوزون حدود القانون، ومن أجل تيسير هذه العملية وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، تم تطوير خدمة منظومة العرائض الإلكترونية الموحدة للنائب العام.تعتبر البلاغات للنائب العام وسيلة هامة يلجأ إليها العديد من المواطنين عند تعرضهم لعمليات النصب أو الاستيلاء على حقوقهم من قِبَل الأشخاص الذين يتجاوزون حدود القانون، ومن أجل تيسير هذه العملية وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، تم تطوير خدمة منظومة العرائض الإلكترونية الموحدة للنائب العام.

تتيح هذه الخدمة لأي مواطن تقديم شكوى للنائب العام عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى زيارة النيابة العامة شخصيًا.

طرق تقديم البلاغات للنائب العام:

-زيارة الموقع الرسمي للنيابة العامة

يبدأ مقدم البلاغ بزيارة الموقع الرسمي للنيابة العامة على الإنترنت، حيث يتم توفير خدمة تقديم البلاغات الإلكترونية.

-استمارة تقديم البلاغ الإلكترونية

بعد الدخول إلى الموقع، يقوم مقدم البلاغ بالضغط على رمز "استمرار" للوصول إلى صفحة جديدة تحتوي على الإرشادات والقوانين المتعلقة بتقديم البلاغات، وبمجرد الضغط على زر "موافق" لتقديم الخدمة، يتم توجيهه إلى صفحة ملء البيانات اللازمة.

-ملء الاستمارة وتقديم الوثائق الداعمة

يقوم المواطن بملء الاستمارة الخاصة بتقديم البلاغ ويقوم بإرفاق المستندات الداعمة للبلاغ عن طريق سحبها إلكترونيًا، بعد ذلك يتم إجراء عملية الدفع عبر الإنترنت باستخدام خدمة الدفع الإلكتروني.

-متابعة البلاغ

يُتيح لمقدم البلاغ متابعة حالة البلاغ الخاص به عن طريق الدخول إلى الموقع مرة أخرى واختيار خيار "متابعة العرائض الإلكترونية"، أو يمكنه انتظار رسالة على هاتفه المحمول تفيده بنتيجة التحقيق.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لعمليات النصب طرق تقديم البلاغات للنائب العام بلاغ للنائب العام تقديم بلاغ للنائب العام للنائب العام تقدیم البلاغ

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى

شهد معرض أهلا مدارس بمدينة الغردقة إقبالا كبيرا اليوم الأحد قبل أيام قليلة، من بدء العام الدراسي الجديد، حيث يضم المعرض جميع مُستلزمات المدارس من الملابس، والمنتجات الورقية والحقائب، والكراسات والأقلام والزي المدرسي، بخصومات تصل إلى 25% مما يجعلها في متناول جميع المواطنين في إطار حرص الحكومة على دعم المواطن ليعكس سعادة المواطنين بالتخفيضات قبل بداية العام الدراسي الجديد.

معرض أهلا مدارس 

وأشار علي أبو الوفا، أحد المواطنين في الغردقة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أهمية معرض أهلا مدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أنه يضم جميع مستلزمات الدراسة من شنط ومستلزمات، ورقية وملابس والزي المدرسي بتخفيضات تعكس اهتمام الدولة بالمواطنين.

وأكد المواطن جمال زكي من الغردقة في تصريحات لـ«الوطن»، أنه أقدم على شراء الزي المدرسي للأبناء بتخفيضات كبرى، وخصومات مقدمة من المعرض، مقدما الشكر لأجهزة الدولة على اهتمامها بالمواطن.

معرض أهلا مدارس بالغردقة 

وقال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن معرض «أهلاً مدارس»، يهدف إلى توفير مستلزمات المدارس للمواطنين بأسعار مٌخفضة في إطار المبادرات التي تتبناها الدولة لتخفيف الأعباء المالية على الأسر المصرية.

وأضاف أحمد الدقاق، مدير إدارة الرقابة التجارية بالبحر الأحمر أن المعرض يقع في شارع المصالح وسط مدينة الغردقة، ويضم كل السلع بأسعار مُناسبة وأن جميع المنتجات ذات جودة عالية، لافتا في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن المعرض يخضع للرقابة بالتنسيق مع مديرية تموين البحر الأحمر والغرفة التجارية، ويعكس حرص الحكومة على دعم المواطن في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • تامر أمين يوجه التحية على الهواء للنائب العام بعد هذا القرار
  • بلاغ يتهم مستشفى كفر الزيات العام بالإهمال والتسبب في وفاة شخص
  • مؤتمر صحافي للنائب ابي رميا في هذا الموعد
  • أحمد يحيى: «إي آند مصر» تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي لعملائها في مصر
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • «اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت
  • ضبط 342 مخالفة صحية وتجارية في حملة على منشآت الدمام
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • مستشار حكومي:حماية المال العام من خلال تطبيق الحوكمة الإلكترونية
  • الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة