وجه علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عددًا من الرسائل الهامة إلى الفلاح المصري في عيده الـ ٧٢، قائلًا "كل عام وانتم بخير، نحتفل بعيد الفلاح، بقوافل بيطرية وإرشادية، ومنافذ منتجات بأسعار مخفضة".

الاستماع لمشاكل الفلاحين

وقال وزير الزراعة، في بيان له، اليوم الاثنين، إن الدولة مع الفلاحين قلبا وقالبا، وان زياراته للمحافظات تأتي بهدف الاستماع إلى مشاكل الفلاحين، وحلها، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد تطويرا في الجمعيات الزراعية وتحسين أدائها، لتوفر مدخلات الإنتاج، وتشديد عمليات الرقابة على الأسمدة وضمان وصولها لمستحقيها، كذلك توفير التقاوي والمبيدات وكافة مستلزمات الانتاج الزراعي.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة بكامل أجهزتها تقف خلف الفلاح، وموجودة دائما معه، وإنه حريص دائما على التواصل مع المزارعين بشكل مباشر، وان مكتبه مفتوح لجميع المزارعين.

رسالة لمزارعي مصر

ووجه الوزير رسالة لكل مزارعين مصر، بالحفاظ على الرقعة الزراعية، مستطردًا "بلاش التعدي على الرقعة الزراعية الأرض دي أرضنا كلنا ودا مستقبل المصريين ومهم أوي أوي أن الفلاحين بتوعنا دول يبقوا عارفين أن هما اللي بياكلو مصر كلها".

وأكد أن الفلاح المصري تحمل الكثير على مدار العصور، وسنوات طويلة، وإنه حاليا بالنسبة لمصر الأمان، كما أن توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالفلاح المصري وتنمية قرى الريف المصري.

حل مشاكل الأسمدة 

وتابع "أنا راجل بحب اشتغل ميداني أوى وأحب أكون في وسط المزارعين والفلاحين ووسط الجمعيات الزراعية وأشوف المشاكل إلى موجودة على ارض الواقع وده دورى كوزير، الوزير مابيدورش الوزارة بتاعته من المكتب الوزير لازم يكون معاكو علشان يسمع المشاكل ويدورلها على حلول".

وأردف "عارف أن في مشاكل وسمعت من المزارعين أن كان في مشاكل في الأسمدة وبنحاول نحلها بقدر الإمكان، وعد منى ليكو إن أنا هزود لكم الميكنة الزراعية دى الخطوات المهمة والسريعة، وبرضو الإرشاد الزراعي والقوافل البيطرية دى حاجه مهمة جدا لازم نركز عليها الفترة الجاية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استصلاح الاراضي الإنتاج الزراعي الأسمدة الجمعيات الزراعية الرقعة الزراعية الريف المصري الزراعة الفلاح المصري القيادة السياسية المزارعين توجيهات القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: تعليق دعم الأسمدة مؤقتا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء

أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أنه بشأن قرار إلغاء دعم الأسمدة على المنتفعين سارقي التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي الزراعية، سوفيتم تعليق الدعم مؤقتا  لحين البت القضائي حيال المنتفعين المتهمين بسرقة الكهرباء أو التعدي على الأراضي الزراعية واملاك الدولة.

وأضاف «إبراهيم»، في بيان، اليوم السبت، أنه في حالة صدور حكم نهائي بالإدانة سيتم إلغاء دعم الأسمدة نهائيا للمتهمين من حائزي الأراضي الزراعية، أما في حالة صدور حكم بالبراءة سيتم إعادة الدعم لهم مرة أخرى.

وأكد المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أن ذلك يأتي احتراما لسيادة القانون، حيث أن المتهم بريء حتى تثبت ادانته بحكم قضائي نهائي بات.

وكانت وزارة الزراعة قد قررت إيقاف صرف الأسمدة المدعمة مؤقتا لحوالي 18 ألف منتفع شاملة المتهمين بسرقة التيار الكهرباء، والتعدي على أملاك الدولة والتعدي على الأراضي الزراعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • وزير الزراعة: مهتمون بتوطين التكنولوجيا الحديثة وصناعة الآلات والمعدات الزراعية
  • الوزراء: 5.7 مليون مشتغل في أنشطة الزراعة والصيد خلال الربع الثاني من 2024
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)
  • الزراعة: وقف صرف الأسمدة المدعمة لسارقي الكهرباء يؤكد سيادة القانون
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية
  • ارتفاع جنونى فى أسعار الأسمدة
  • «الزراعة»: تعليق دعم الأسمدة مؤقتا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء
  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء