موقع 24:
2024-09-17@05:07:35 GMT

أميرة ويلز تعلن انتهاء علاجها الكيميائي من السرطان

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

أميرة ويلز تعلن انتهاء علاجها الكيميائي من السرطان

قالت الأميرة كيت أميرة ويلز اليوم الإثنين، إنها أنهت برنامج علاجها الكيميائي الوقائي من السرطان، وأنها ستشارك في عدد من المناسبات العامة في وقت لاحق من العام، لكنها أوضحت أن طريقها للتعافي من المرض سيكون طويلاً.

وخضعت كيت 42 عاماً لعملية جراحية كبيرة في البطن في يناير (كانون الثاني) 2024، كشفت  ورماً سرطانياً، لتتلقى العلاج منذ ذلك الحين.


وقالت في رسالة شخصية أصدرها مكتبها :"مع قرب انتهاء الصيف، لا أستطيع أن أصف لكم مدى الارتياح الذي أشعر به بعدما أكملت أخيراً علاجي الكيميائي".
وأضافت "كانت الأشهر التسعة الماضية صعبة جداً على عائلتنا. فالحياة كما تعرفون يمكن أن تتغير في لحظة، وعلينا أن نجد طريقة للتنقل عبر المياه العاصفة والطريق المجهول".
وظهرت كيت لأول مرة منذ كشف مشاكلها الصحية في يونيو (حزيران) في العرض العسكري السنوي للاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز، كما ظهرت في بطولة ويمبلدون للتنس في يوليو (تموز).
ومن ضمن الإعلان الأخير، نشر قصر كنسينغتون مقطع فيديو لكيت مع وليام وأطفالهما الثلاثة صور في نورفولك.
وقالت كيت: "رحلة السرطان معقدة ومخيفة وغير متوقعة للجميع، خاصة لأقرب المقربين منك".
وأضافت قائلة: "هي بكل تواضع تضعك أيضاً وجهاً لوجه مع نقاط ضعفك بطريقة لم تفكر فيها من قبل، وتمنحك منظوراً جديداً لكل شيء".
ومضت قائلة: "ذكّرتني هذه الفترة، أنا ووليام، بضرورة التفكير والشعور بالامتنان على الأشياء المهمة، رغم بساطتها، في الحياة، والتي غالباً ما نعتبرها من المسلمات".

Kate, the Princess of Wales, is opening up about her health six months after announcing that she had been diagnosed with cancer.

Kate said in a video message that she has completed chemotherapy and is now doing what she can to "stay cancer free." https://t.co/EAMSXxfP5Y pic.twitter.com/fpgfRW9Ul0

— ABC News (@ABC) September 9, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كيت ميدلتون أميرة ويلز

إقرأ أيضاً:

انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024

يختتم مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا في مصر غدًا الثلاثاء، المرحلة الأخيرة من تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة، والتي تشمل الطلاب الناجحين في الدورين الأول والثاني بحد أدنى 50% لكل من الشعبتين الأدبية والعلمية. 

تُعد هذه المرحلة الفرصة الأخيرة للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

1. مواعيد التسجيل والفرصة الأخيرة

يُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق حتى الساعة السابعة مساءً غدًا، الثلاثاء. 

يمكن للطلاب استخدام معامل الحاسب الآلي المتاحة في الجامعات الحكومية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، أو إدخال رغباتهم من خلال حسابهم الشخصي على مدار اليوم.

2. إعلان نتيجة المرحلة الثالثة

سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة بعد 72 ساعة من إغلاق باب التسجيل، أي في غضون ثلاثة أيام. 

ستتاح النتائج على الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق، ومن ثم سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقًا للنسبة المحددة التي أقرتها وزارة التعليم العالي وهي 10%.

3. فرصة للطلاب المتخلفين عن المرحلتين السابقتين

أعلن السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، أن هذه المرحلة تتيح فرصة أخيرة للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل في المرحلتين الأولى والثانية. هذه الفرصة تُمكنهم من الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية المتاحة لهذا العام.

4. تمديد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى الأربعاء المقبل، نظرًا لتأخر وصول شهادات بعض الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية، خاصة الـ IG.

تستمر مكاتب التنسيق في قبول الأوراق في مقرها الرئيسي بجامعة عين شمس، وفروعه في الإسكندرية وأسيوط.

5. الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد

بدأت جامعة القاهرة اليوم إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد الحاصلين على الثانوية العامة، والذي سيستمر حتى منتصف أكتوبر المقبل. 

حددت الجامعة جدولًا زمنيًا للكليات المختلفة لتجنب التكدس، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب. يتم إنشاء ملف صحي لكل طالب مستجد لمتابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته.

6. إجراءات الكشف الطبي والأوراق المطلوبة

يتعين على الطلاب الجدد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص للكشف الطبي، وتحضير الأوراق التالية:

إثبات الشخصية (الرقم القومي) أو شهادة الميلاد المميكنة.صورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة.طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع الإلكتروني.سداد رسوم الكشف الطبي في أحد منافذ "فوري".

مقالات مشابهة

  • الجنينة بعد عام ونصف من الحرب.. نظرة لما حدث.. شهادة لاجئة نجت من المحرقة!
  • فاضل أيام.. موعد انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف
  • 6 عادات تسبب التهاب فروة الرأس.. وهذه طرق علاجها
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • أمير ويلز يفاجئ العاملين في قاعدة مروحيات
  • مسؤولة أممية تشدّد على أن النازحات في السودان بحاجة ماسة "للحماية الفورية"  
  • الموارد البشرية والتوطين تعلن انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة غداً