نظم مركز شباب عزبة عبدالرحمن عبد المغنى بإدارة شباب الخانكة حفلا لأعضاء المركز ضمن فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميا ، بتقدير الطلاب الأوائل فى الصفوف الدارسية الاعدادية والثانوية العامة و الأزهرية، من أبناءه الأعضاء بالمركز، وتوزيع الجوائز العينية تقديرا لجهدهم طوال العام، أولياء الأمور، وأعضاء مجلس الإدارة، والشخصيات العامة بها .

  
  
أكد الدكتور وليد فرماوى مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، على أهمية مبادرة تكريم المتفوقين علميا ، و مواصلة  تنفيذها للعام الخامس على التوالي برعاية الدكتور أشرف صبحى ،  وزير الشباب والرياضة، لما حققته من  مردود قوي وفعال على أرض الواقع، وتسليط الضوء على دور مراكز الشباب فى الخدمات المجتمعية التي يقدمها المركز لرواده، وزيادة الشعور بالإنتماء لدى أبناء القرية والمدن، وما يهدف اليه من  تقدير و اعزاز بالمجتهدين و المتفوقين  دراسيا، فالنهوض بالوطن لا يأتى الا بالحفاظ على ولاء النشء والشباب و استثماره و توجيهه إلى الطريق الصحيح .

  تهدف مبادرة تكريم المتفوقين علميا بمراكز الشباب إلى التأكيد على استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية الدور المجتمعي لمراكز الشباب ، والتأكيد على ان مراكز الشباب ليست لممارسة الرياضة فقط و إنما تسعى لدمج الشباب والطلائع في الأنشطة المختلفة والمتعددة لمراكز الشباب وتوسيع قاعدة الممارسة لانشطة مراكز الشباب.

حملة لإزالة مخالفات البناء بمحافظة القليوبية ..

وفي سياق أخر - وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبيه بازاله فوريه لعدد ٤ حالات بناء مخالف بدون ترخيص عبارة عن شدة خشبية وأعمدة خرسانية  بإحدي المباني بارض جبر - طريق العوادم بمدينه قليوب وآخري أمام مركز شرطه قليوب ، موجهًا بإحالة المسئولين عن المخالفة والمتقاعسين عن تنفيذ القانون للتحقيق.


جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة للمحافظ حيث وجه ايضا برفع وازاله 2 شونه رمل وزلط علي مساحه ٤٠٠ متر  خلف المقابر بمدينه قليوب واثناء الجولة تم التحفظ على خلاطة جميع الحالات داخل الحيز العمراني وفك الاخشاب.
وشدد محافظ القليوبيه على ضرورة المتابعة المستمرة، والتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد، مؤكدا أن جميع أشكال التعديات سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو البناء المخالف خط أحمر ولا تهاون فيه.


وفي السياق ذاته شددَّ المحافظ  رئيس مدينه قليوب ، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالاستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، موجهًا بضرورة المرور الميداني على مستوى مركز ومدينه قليوب ،  لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فورًا، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياض النهوض بالوطن الدكتور أشرف صبحي الشباب والریاضة المتفوقین علمیا

إقرأ أيضاً:

"سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة

نظم مركز شباب عرب جهينة بإدارة شباب شبين القناطر ندوة تثقيفية دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية" بمشاركة أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

"سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز  شباب عرب جهينة..

 

 تناولت الندوة سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث.

كما تناول يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

 

 

 

مقالات مشابهة

  •  تكريم أوائل الطلاب المتفوقين في حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غدا
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • "سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب الحصافة بالقليوبية
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عرب جهينة بالقليوبية
  • تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب زاوية بلتان بالقليوبية
  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها