كشف عمر بلبع رئيس شعبة السيارت بالغرفة التجارية، عن الإجراءات التي تم اتخاذها لمنع التلاعب بملف ذوي الإعاقة، واصفا إياها بـ: «الصارمة».

وأضاف خلال لقاء له ببرنامج «الخلاصة»، المذاع على فضائية «المحور»، تقديم الإعلامية «هبة جلال»، أن هناك خلل في إستيراد السيارات ذوي الإعاقة.

وعن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الحكومة، أوضح «بلبع» أ، رئيس مجلس الوزراء قرّر تشكيل لجان تجوب محافظات مصر، للتأكد من حصول ذوي الإعاقة على سياراتهم دون غيرهم من الأصحاء.

وعن الأسباب التي أدّت لاتخاذ هذا الإجراء من قبل الحكومة قال «بلبع»: «الدولة قامت بعمل بحث اجتماعي للتأكد من وصول سيارات ذوي الإعاقة لمستحقيها وتم اكتشاف بعض الفئات التي استغلت هذا الملف، ومنعت وصول الدعم لمستحقيه بغرض التربح المادي، حيث أن بعض الأشخاص استغلوا حاجة ذوي الهمم للمال واشتروا خطابات سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك.

اقرأ أيضاًانسحاب نائب رئيس شعبة السيارات من مواجهة محمد شتا على الهواء (فيديو)

شعبة السيارات تطالب «التجارة» بمهلة عام لتطبيق اشتراطات الإفراج عن سيارات الركوب

رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ذوي الهمم شعبة السيارات تشكيل لجان عمر بلبع ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

فترة مؤقتة.. شعبة الخضروات تكشف سبب الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم (فيديو)

أكد حاتم النجيب، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم سببه ارتفاع الغير مسبوق في درجات الحرارة والذي أدى لخفض معدلات الإنتاج بنسبة تصل لـ 50%، بجانب بعض العوامل الأخرى التي سببت عدم الاستقرار في السوق ومنها ارتفاع سعر البطاطس والبامية والكوسا والخضرة نتيجة التأثير السلبي لإرتفاع درجات الحرارة. 

نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس نائب شعبة الخضروات يكشف عن موعد انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس (فيديو)

وأضاف "النجيب"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم السبت، أن الزيادة في ارتفاع الحرارة ساهم في زيادة نضوج المانجو وزيادة الإنتاج مما تسبب في زيادة المعروض وانخفاض الأسعار، موضحًا أن هناك مبادرة بعنوان "من الغيط للبيت" لتقليل حلقات التداول والعمل على خفض واستقرار الأسعار.

وتابع رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، على ضرورة أن يكون لدينا التصنيع الزراعي، كمنتج بديل عن المنتج الفريش؛ لتغطية قلة أو تلف بعد المنتجات، ونحن مقبلين على هذا الأمر،  موضحًا أن هذا يعود على السوق المحلي أولًا ويساهم في زيادة الصادرات، مشددًا على أن الزراعات المحمية والصوب الزراعية ساهمت في زيادة الإنتاج الزراعي، ولا يوجد منتج غائب عن السوق المصري، مؤكدًا أن ارتفاع سعر الطماطم فترة مؤقتة وسوف تنتهي.

مقالات مشابهة

  • ارتكبوا 19 واقعة.. التحقيق مع تشكيل عصابي يتزعمه شقيقين تخصص فى النصب من خلال بيع السيارات
  • "لو مشترتهاش هتندم".. عاجل من شعبة السيارات للمصريين
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف أسباب ارتفاع الأسعار «فيديو»
  • مع بدء الدراسة.. شعبة الدواجن تكشف عن سعر كرتونة البيض «فيديو»
  • بشرى سارة من شعبة الدواجن عن أسعار البيض (فيديو)
  • خبر سار من "شعبة الدواجن" بشأن أسعار كرتونة البيض (فيديو)
  • الأردن.. تداول مقاطع فيديو لإطلاق نار على مقر انتخابي والأمن العام يتحرك
  • فترة مؤقتة.. شعبة الخضروات تكشف سبب الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم (فيديو)
  • رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو