طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بتقييد حركة الفلسطينيين في المناطق المصنفة "ج" من الضفة الغربية، بعد هجمات على مستوطنين فيها.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إنه في إطار النقاش في المجلس السياسي والأمني الإسرائيلي حول التصعيد في الضفة الغربية، طرح بن غفير، تضييق حركة الفلسطينيين على طرقات المناطق المصنفة (ج) من أراضي الضفة الغربية.


وحسب اتفاق أوسلو للسلام بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، قسمت الضفة الغربية إلى مناطق (أ) و (ب) و (ج)، تخضع الأولى لسيطرة السلطة الفلسطينية، في حين تخضع المناطق (ب) لسيطرة مشتركة بين أجهزة أمن السلطة الفلسطينية وإسرائيل، والمناطق (ج) لسيطرة أمنية إسرائيلية بشكل كامل.
وقال بن غفير إنه يجب السماح للفلسطينين فقط، بالتحرك عبر الطرق في منطقتي (أ) و(ب)، ومنعهم من الحركة على الإطلاق في مناطق (ج)، وقال بن غفير: "حق المستوطنين في الحياة يفوق حرية التنقل لسكان السلطة الفلسطينية".
ورداً على ذلك، طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من الجيش إعداد دراسة لتقييم لطلب بن غفير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الضفة الغربية بن غفير بن غفير الضفة الغربية الضفة الغربیة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية

قال الدكتور جمال نزال، المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، إن قرارات وزراء الخارجية العرب في الاجتماع الأخير بالقاهرة، فيما يخص دعم الحقوق الدولية لفلسطين، ومواجهة التعنت الإسرائيلي المتواصل، تمثل تحركات مهمة وتساعد على إبقاء القضية الفلسطينية على جدول الاهتمام.

وأضاف «نزال»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية أمل الحناوي خلال برنامج «عن قرب»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه عند اتخاذ المجلس الوطني الفلسطيني قرارات بالتوجه إلى حل سلمي وتفاوضي مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عام 1988، ساعدت مصر بقوة في نقل هذا الخطاب والبرنامج الفلسطيني، ووضعت الجهاز الدبلوماسي المصري في خدمة هذا الهدف.

ما تفعله مصر اليوم امتداد لتاريخ طويل

وتابع: «كل ما تفعله مصر اليوم، امتداد لتاريخ طويل من تبني ودعم مصر للقضية الفلسطينية وهذا أمر طبيعي ومنتظر من مصر لأنها الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية»، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة لم تنجح حتى الآن، في إيجاد حل لهذه الحرب الذي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • تمهيدًا لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة
  • حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية
  • تمهيداً لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته