موقع 24:
2024-09-17@05:11:42 GMT

مصر: نرفض التدخلات الخارجية في شؤون سوريا

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

مصر: نرفض التدخلات الخارجية في شؤون سوريا

عقد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج بدر عبد العاطي، الإثنين، نظيره السوري فيصل المقداد، جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين، بحضور وفدي البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، السفير أحمد أبو زيد، إن عبد العاطي أكد في مستهل اجتماعه مع المقداد، الاهتمام بمواصلة التنسيق والتشاور عبر استمرار الاتصالات المتبادلة واللقاءات المشتركة.


كما أكد عبد العاطي موقف مصر الداعم للدولة السورية في مواجهة التحديات، ورفض القاهرة للتدخلات الخارجية في الشؤون السورية، مشدداً على ضرورة احترام سيادة سوريا واستقلال ووحدة أراضيها، مبرزاً أهمية العمل على التسوية السياسية للأزمة السورية وفقاً للمرجعيات الدولية في هذا الصدد.

وأضاف المتحدث، أن عبد العاطي أعرب عن تطلع مصر لاستعادة التنسيق والتعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين، ويعزز العمل العربي المشترك، مشيراً إلى أهمية تفعيل عمل لجنة الاتصال العربية حول سوريا، في إطار السعي لمساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجهها وتحقيق مصلحة الشعب السوري الشقيق.
وأردف السفير أبو زيد، أن اللقاء تطرق إلى الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد عبد العاطي أهمية مواصلة العمل لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وبذل كافة الجهود اللازمة لمنع توسع الحرب إلى جبهات أخرى.
ومن جانبه، نقل الوزير المقداد تحيات وتقدير إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من نظيره السوري بشار الأسد، مثمناً عالياً الدور المصري الكبير في استضافة السوريين ومعاملتهم ضيوفاً كراماً في بلدهم الثاني مصر.
كما بحث الجانبان الإعداد لاجتماع لجنة الاتصال العربية حول سوريا، على ضوء التوافق المشترك على أهمية استمرار عملها لتحقيق أهدافها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر سوريا عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الاثنين، أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "السوداني استقبل وفد شركة  أبل الأمريكية، بحضور رئيس هيأة الإعلام والاتصالات علي المؤيد".

واضاف ان "اللقاء جرى خلاله مناقشة المواضيع المشتركة"، لافتاً إلى أن "رئيس مجلس الوزراء أشار إلى أن العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي حيث تحدث عن عمل اللجنة العليا للتحول الرقمي في العراق برئاسته".

وبحسب البيان، أشار السوداني إلى "تحول العراق لبيئة استثمارية ناجحة تعمل فيها الكثير من الشركات الكبرى، وهو ما يتطلب مواكبةرقمية متسارعة"، مؤكداً "أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب، بما يوسع فرص العمل والتوظيف ويعمل على تطبيق برامج الحكومة الهادفة إلى إنجاز جميع التعاملات، من خلال بيئة رقمية متكاملة".

من جانبه، اقترح وفد الشركة "العمل في إطار الإسهام بتطوير قدرات الشباب، والاهتمام بالمطوّرين في حقول التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات، وكذلك تسجيل الهواتف التي تدخل للعراق بما يجعلها تكون بأسعار تنافسية، ولأهمية منتجات الشركة من الهواتف، لأنها تدعم التحولات الرقمية الخاصة بالاقتصاد والمال".

مقالات مشابهة

  • مصر وروسيا تؤكدان رفض التدخلات الخارجية ودعمهما لاستقرار ليبيا
  • اتفاق روسي مصري على “رفض التدخلات الخارجية” في ليبيا
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الخارجية العراقية تعلن إطلاق سراح أحد مواطنيها بعد اختطافه فى حمص السورية
  • الخارجية تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي المختطف في حمص السورية