تضمن العدد الآخير من الجريدة الرسمية، قرارا  يحدد قائمة النشاطات والخدمات والأشغال التي يمكن أن يقوم بها الديوان الوطني للخدمات الجامعية زيادة على مهمته الرئيسية وكيفيات تخصيص العائدات الناتجة عنها.

ويهدف هذا القرار إلى تحديد قائمة النشاطات والخدمات والأشغال التي يمكن للديوان الوطني للخدمات الجامعية القيام بها زيادة على مهمته الرئيسية، وكيفيات تخصيص العائدات الناتجة عنها.

وحددت المادة الثانية من نص القرار قائمة النشاطات والخدمات والأشغال التي يمكن أن يقوم بها الديوان الوطني للخدمات الجامعية.

وتتمثل الأنشطة والخدمات الإضافية التي يمكن لديوان الخدمات الجامعية ممارستها فيما يلي:

- إيجار واستغلال الهياكل التابعة للديوان الوطني للخدمات الجامعية – تقديم خـدمة الإطعام والإيواء لفائدة الهيئات والمؤسسات العمومية والخاصة. – إيجار مساحات للإشهار في مختلف الهياكل التابعة للديوان الوطني للخدمات الجامعية، – تنظيم الندوات والمؤتمرات والملتقيات والاحتفالات والأيام الدراسية.

كما يجب أن تكون النشاطات والخدمات والأشغال، موضوع عقد أو صفقة أو اتفاقية، طبقا للتنظيم المعمول به كما يمكن أن تكون بواسطة طلب، حيث تتضمن العقود أو الصفقات أو الاتفاقيات وجوبا، موضوع الخدمة وطبيعتها ومدة تنفيذها وكيفيات متابعة مختلف مراحل التنفيذ ومراقبتها، وكذا القائمة الإسمية للأعوان الذين يدعون للتدخل في هذا الإطار ومؤهلاتهم العلمية والمهنية.

ويقدم كل طلب يتعلق بتأدية النشاطات أو الخدمات أو الأشغال المنصوص عليها للمدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية، الذي بدوره، يحدد القائمة الإسمية للأعوان التابعين للديوان الوطني للخدمات الجامعية الذين يدعون لتأدية هذه النشاطات والخدمات والأشغال.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التی یمکن

إقرأ أيضاً:

سناء منصور: الدولة تهتم بكبار السن على كل المستويات والخدمات

علقت الإعلامية سناء منصور على إطلاق وزارة الصحة خدمة الكشف المنزلي لكبار السن، قائلة: «الدولة تهتم بكبار السن على كل المستويات والخدمات، لذا أطلقت وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي، خدمة مميزة لهذه الفئة، وهي خدمة الكشف المنزلي لكبار السن، سواء كانوا من المنتفعين وغير المنتفعين بخدمات التأمين الصحي»، مشيرة إلى أنه يمكن لأي شخص في جميع محافظات الجمهورية الانتفاع من هذه الخدمة.

توفير الخدمة بعد الاتصال بالخط الساخن 106 

أضافت خلال تقديمها برنامج «السفيرة عزيزة»، عبر قناة «dmc»، أن المواطنين من فئة كبار السن يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الاتصال بالخط الساخن 106 ليتم توفير الخدمة لهم.

الدولة تسعى إلى توفير المساعدة لكبار السن غير معتمدة على ذويهم

أوضحت أن بعض الدول الأجنبية توفر نفس الخدمة لكبار السن، بل وتوفر أيضا جليس للأشخاص الطاعنين في السن، مؤكدة أن معظم هؤلاء الجلساء متطوعون، مشيرة إلى أهمية التطوع في مثل تلك الحالات، لافتة إلى أن الدولة سعت من خلال هذه المبادرة، إلى توفير المساعدة لكبار السن غير معتمدة على ذويهم، نظرا لأن بعض الأشخاص من هذه الفئة قد يمتلكون سكن منفصل، أو لعدم وجود أحد معهم في بعض الأوقات التي يحتاجون فيها لرعاية صحية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز 27 ألف ليرة
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • "مراكز سند" تنجز 901 ألف معاملة وخدمة إلكترونية خلال 8 أشهر
  • الاتحاد الوطني يوجه دعوة لعرب وتركمان كركوك: عودوا للمجلس وقدموا الخدمات
  • سناء منصور: الدولة تهتم بكبار السن على كل المستويات والخدمات
  • مراكز سند تنجز 901 ألف معاملة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2024
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • وزير النقل والأشغال يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • النقابات وأرباب العمل.. توافق تاريخي يلوح في الأفق حول قانون الإضراب وسط حوار مجتمعي بنّاء