التقى نائب وزير الخارجية لشئون الهجرة والمصريين في الخارج السفير نبيل حبشي وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج حيث قدموا لسيادته التهاني بمناسبة تعيينه نائباً لمعالي وزير الخارجية في قطاع هام يخص شريحة كبيرة قد تصل الى ١٥ % من تعداد الشعب المصري وهم العنصر الفاعل في دعم الاقتصاد الوطني.

 

وتعرف نائب الوزير على نشاط الاتحاد بشكل عام وتاريخه الممتد منذ عام ١٩٨٣ وشكلة القانوني ورقابة الدولة عليه ممثله في العديد من الوزارات والجهات الإدارية والرقابية وعلى الدور الذي يقوم به الاتحاد سواء في القاهره أو من خلال الفروع المنتشرة في دول كثيرة وذلك في مجالات مختلفه مثل التعليم ني المرحله الثانوية أو التعليم عن بعد او الجامعي، وفي مجال الخدمات الطبية وفي مجال الترويج العقاري في العاصمة الادارية ومدينة العلمين، وتعرف سيادته على ما يقدمة الاتحاد في مجال التوعيه العامه وجذب الاستثمارات، وفي كافة الانشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية مثل الرحلات والندوات وتبني الابطال الرياضيين في الخارج وتعريف الجيلين الثاني والثالث بالمشروعات القومية في مصر وبرامج تعليم اللغه العربية.

 

كما اشتمل اللقاء على كيفية تبني المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج مثل جمارك السيارات، ونقل الجثامين والتجنيد والثانوية العامه من الدول العربيه، وايضا على الدور الحيوي الذي يقدمة الاتحاد في الخارج في المشاركة في كافة الاستحقاقات الدستورية بالحشد والتوعية وبوسائل الدعم اللوجستي وتقديم كافة الخدمات التنظيمية والإدارية ، كما تتضمن التعرف على مشاركات الاتحاد في الخارج في الازمات والقوة القاهرة والحروب التي تواجه الدول التي يقيم فيها أبناء مصر في الخارج مثلما حدث في اوكرانيا والسودان الشقيق وإجلاء الطلاب وأبناء الجاليه المصرية من هناك بل والتعاون لإلحاق الطلاب في جامعات بديله في دول أخرى.

هذا وقد اشاد المهندس اسماعيل احمد علي رئيس مجلس الادارة بمدى الحفاوة والاستقبال التي قوبل بها وقدفد الاتحاد فبدي لقائه مع سعادة النائب السفير نبيل حبشي وعلى الروح الجميله التي ابداها وعلى الانفتاح الغير محدود والرؤية الجميله لمستقبل النصريين في الخارج .

وقال رئيس الاتحاد ان السفير حبشي استطاع ان يعرف كل تفاصيل الملف في زمن قياسي وأنه لن يقبل الحكم على الأشياء إلا بمنظورة وقناعاته ، لذلك كان منفتحا على ما سمعه من وفد الاتحاد المرافق في الزيارة ، بل وأبدى رغبه في التعاون والتعرف على ملفات هذه الأنشطة .

وقد توجه الاتحاد العام للمصريين في الخارج رئيس الاتحاد ، والدكتور احظد ياقوت رئيس فرع لبنان ، والمستشار محمد ابو العيش نائب رئيس فرع السعودية ، المهندسه مرفت خليل رئيس فرع بريطانيا قد توجهوا جميعا نيابة عن الاتحاد العام والفروع بالشكر والتقدير للسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج على حسن الاستقبال والضيافه وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الاتحاد درع التكريم لمعالي النائب السفير نبيل حبشي تقديراً لدوره مع أبناء الوطن في الخارج وتقديراً للاستقبال الراقي من سعادته .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصريين بالخارج السفير نبيل حبشي الاقتصاد الوطني وزير الخارجية الشعب المصرى السفیر نبیل حبشی فی الخارج

إقرأ أيضاً:

النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»

معتصم عبد الله (أبوظبي)‬‬‬‬
توج النصر بطلاً لـ «كأس الاتحاد» لكرة الطاولة، كأول ألقاب الموسم الجديد 2024-2025، بتفوقه على الشارقة 3-2، في النهائي، الذي جمع الفريقين على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي بالممزر، في سيناريو مكرر للموسم الثالث على التوالي.
واحتفظ «العميد» بلقب بطل كأس الاتحاد للموسم الثالث على التوالي أمام ذات المنافس «الملك»، بعد مواجهة مثيرة ظفر فيها «الأزرق» بالأفضلية في مواجهتي فئتي «الناشئين والرجال»، فيما تفوق «الملك» في فئتي «الشباب والأشبال»، قبل أن يحسم النصر اللقب بفضل الفوز في مواجهة فئة «الزوجي» الحاسمة.
وكان «الأزرق» توج باللقب خلال موسمي 2022-2023، و2023-2024، على حساب «الملك» 3-1، و3-2 على التوالي قبل أن يضيف الثالث في انطلاق الموسم الحالي 2024-2024، والذي شهد مشاركة 5 أندية في البطولة شملت إلى جانب النصر والشارقة، شباب الأهلي، الوصل، وأكاديمية RSA، 
وشهد مراسم تتويج «العميد» بكأس الاتحاد والميداليات الذهبية، حسن الزرعوني الأمين العام لاتحاد الطاولة، وعبدالرحمن المنهالي المدير المالي، فيما نال لاعبو الشارقة الميداليات الفضية.
وكرم اتحاد الطاولة على هامش نهائي «كأس الاتحاد»، نجوم الموسم الماضي 2023-2024، بعدما حصد جاسم لنجاوي «الوصل، جائز أفضل لاعب لفئة الرجال، وتوج ثنائي الشارقة أحمد ومحمد سعيد المسيبي بجائزتي أفضل لاعب لفئة الشباب والأشبال، فيما نال علي الحواي «النصر»، جائزة أفضل لاعب لفئة الناشئين، وفاز المدرب الصيني للعميد شان كي بجائزة أفضل مدرب، وظفر «الأزرق» بدرع التفوق العام.
وتتواصل منافسات موسم الطاولة، بانطلاق منافسات دوري الأشبال في 28 سبتمبر الجاري، والشباب الناشئين يومي 3 و5 أكتوبر المقبل، فيما تنطلق منافسات دوري الرجال في 25 أكتوبر، وبطولات الفردي والزوجي في 10 يناير، فيما يسدل الستار على الموسم بمنافسات «البطولة الأغلى» في 13 مايو 2025.

أخبار ذات صلة «خيرية الشارقة»: 56.4 مليون درهم لـ28071 مكفولاً حول العالم «الحفية للبادل تنس» تُتوج أبطالها

مقالات مشابهة

  • زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»
  • نائب رئيس المجلس السيادي يلتقي السفير الزيمبابوي
  • الاتحاد أول المتأهلين إلى نصف نهائي ثالثة المهرة
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • الاتحاد العام للمصريين بالنمسا يهنئ السفير محمد إبراهيم نصر لتسلم مهام عمله
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم