علقت أميرة محمود، منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة التعليم من أجل تنظيم إجراءات دفع مصاريف المدارس المختلفة التابعة لها.

مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد

وقالت "أميرة محمود" خلال لقائها ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، إن أولياء الأمور أصبحوا في حالة تخوف من تحصيل مصاريف للمدرسة أكثر من المنصوص عليها.

خط ساخن

وأضافت "نقترح بأن يكون هناك خط ساخن لتسهيل التواصل مع المدرسة أو المديرية التعليمية لمعرفة كافة التفاصيل الخاص بالعام الدراسي للطلاب والمصاريف الدراسية لكل عام".

وردًا على سؤال فاتن عبد المعبود حول إمكانية الشكوى، قالت أميرة محمود: "إدارة المدرسة لو عرفت إن ولي أمر طالب قدّم شكوى ضدها؛ ستتعنت في تعاملها مع الطالب على الفور".

مشكلات الزي المدرسي 

وأشارت إلى أن هناك بعض المشكلات التي يعاني منها أولياء الأمور في التعامل مع بعض المدارس، متابعة "فيه مدارس تُجبرنا على شراء الزي المدرسي من أماكن معينة دون غيرها من أماكن أخرى متاحة".

وأكملت "نقوم بدفع 60% من أقساط المصاريف إلى إدارة المدرسة قبل بداية الترم الأول، ويتم إخبارنا قبل نهاية الترم بضرورة استكمال باقي المصاريف الدراسية وعدم الانتظار حتى الترم الثاني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد أمهات مصر المديرية التعليمية المصاريف الدراسية الكتاب الدوري مصاريف المدارس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة سمالوط الابتدائية المشتركة الحديثة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية والجولات الميدانية على المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكد من جاهزية المدرسة بجميع مرافقها لبدء الدراسة، ومتابعة التجهيزات الخاصة بتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والمعلمين.

محافظ المنيا يتفقد مدارس مركز سمالوط

وخلال الجولة، اطلع المحافظ على الانتهاء من تجهيزات الفصول والبنية الخاصة بالأنشطة التعليمية والتربوية والترفيهية بمبنى المدرسة، والوسائل المعدة لتهيئتهم الطلاب نفسيًا واجتماعيًا لدخول مرحلة التعليم الاساسى، مؤكدًا على أهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان انطلاقة ناجحة للعام الدراسي، وضرورة المتابعة المستمرة لاحتياجات كل مدرسة، مشددا على الالتزام بالعمل المتواصل فى أعمال النظافة داخل المدرسة وفى محيطها، ومنع الباعة الجائلين من التواجد حول مبنى المدرسة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا لانتشار الأمراض والاوبئة، موجها بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لضمان سير العملية التعليمية بسهولة ويسر وازالة أي معوقات تحول دون الوصول الى الأهداف المرجوة من العملية التعليمية وخاصة فى مراحلها الأولى.

وضع خطة متكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس

من جانبه، أوضح الدكتور بهاء حسن مدير إدارة سمالوط التعليمية، أن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس، تتضمن تهيئة البيئة المدرسية وتوفير الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تساعد على تحفيز الأطفال وتحقيق بداية متميزة للعام الدراسي، مشيرا انه تم دعوة الطلاب الجدد للذهاب للمدرسة فى يوم ترفيهى رياضى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار
  • «أهلا مدارس» الدقهلية: 19 معرضا تفتح أبوابها أمام الأهالي بتخفيضات 40%
  • «أهلاً مدارس».. تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور
  • أسعار الملابس والكتب الخارجية تثير غضب أولياء الأمور بالغربية
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد