طالبت مكونات جنوبية وأحزاب سياسية، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بإعادة بناء الأجهزة الأمنية والعسكرية على أسس وطنية، "ومغادرة الظاهرة المناطقية، وتقديم عدن كنموذج لدولة القانون والمؤسسات".

 

جاء ذلك في بيان، صادر عن المكونات الجنوبية والأحزاب السياسية بشأن مليونية المختطف علي عشال التي شهدتها مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين مساء السبت الماضي والتي طالبت بسرعة الكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المختطف لدى مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

ودعا البيان، لضرورة الوقوف الجاد أمام ملف الانفلات الأمني وتعدد الاجهزة والتشكيلات العسكرية في المناطق المحررة، وفي العاصمة عدن على وجه الخصوص.

 

وقال البيان، إن المكونات الجنوبية والأحزاب السياسية تابعت باهتمام بالغ تطورات قضية اختطاف المواطن علي عبدالله عشال الجعدني منذ لحظاتها الأولى وآخرها الفعالية الجماهيرية الكبرى بمدينة زنجبار بمحافظة ابين عصر يوم السبت 7 سبتمبر وسط حضور جماهيري كبير ولافت.

 

وأشاد بيان المكونات والأحزاب السياسية (المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، والائتلاف الوطني الجنوبي، والمؤتمر الجنوبي الأول (مؤتمر القاهرة) وحركة النهضة للتغيير السلمي، ومجلس شبوه الوطني، وحزب التجمع الوحدوي اليمني، وحزب جبهة التحرير)، أشاد بالفعاليات الشعبية التي شهدتها العاصمة عدن ومحافظة أبين والتعاطف الكبير معها من كافة المحافظات، مجددا إدانة جريمة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني.

 

وطالب البيان، السلطات النافذة في العاصمة المؤقتة عدن بتحمل مسؤولياتها بتقديم المجرمين الى القضاء، مثمنا الجهود الشعبية الضاغطة، وعلى وجه الخصوص المليونيات الشعبية السلمية، داعيا جميع الفعاليات المجتمعية إلى استمرار الالتحام معها، نصرة للحق الانساني والقانون.

 

وأعلن البيان، تأييد المكونات والأحزاب السياسية الكامل لجميع المطالب الصادرة عن مليونية 7 سبتمبر في مدينة زنجبار، بإعتبارها مطالب مشروعة.

 

وأكد البيان، أن قضية عشال الجعدني، باتت قضية رأي عام تهم كافة أبناء الشعب الذين تؤرقهم حالة الفوضى الأمنية التي تشهدها مدينة عدن.

 

وأعتبر البيان، قضية المختطف "الجعدني"، "واحدة من سلسة طويلة من جرائم الاختطاف والاخفاء القسري وسلوكيات البلطجة التي تمارسها جهات محسوبة على السلطات الأمنية، والتي ستظل آثار أفعالها المؤلمة محفورة في ضمير كل وطني حر، ولن تسقط بالتقادم".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات اليمن تظاهرات والأحزاب السیاسیة عشال الجعدنی

إقرأ أيضاً:

"الأحرار" تثمن رفض أبناء الخليل لتلميحات الأجهزة الأمنية بالتقليل من شأن المقاومة وتضحيات الشهداء

صفا

ثمنت حركة الأحرار، يوم السبت، وقفة أبناء عائلات وعشائر الخليل ورفضهم لما خرج من تلميحات على لسان الأجهزة الأمنية في الخليل بالتقليل من شأن المقاومة وتضحيات الشهداء.

وقالت الأحرار، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إنه "في الوقت الذي نحن فيه أحوج للوحدة الوطنية ولحمة الصف الفلسطيني، وفي ظل الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في غزة والضفة، تخرج علينا أبواق ناعقة من أرباب التنسيق الأمني تمس مكانة وسيادة المقاومة ورجالها وشهداءنا الأبرار وتضحياتهم الجسيمة".

وشددت الأحرار على أن "مثل هذه التلميحات من الأجهزة الأمنية تنم عن العقيدة الفاسدة التي تنتهجها ودورها اللاوطني في مساندة الاحتلال، من خلال التنسيق الأمني البغيض".

وأعربت عن أسفها أن يكون في هذه المرحلة أُناس مثل هؤلاء على رأس الهرم في المجتمع الفلسطيني.

وطالبت حركة الأحرار الأهل والعشائر في أرجاء فلسطين المحتلة، بالوقوف والتصدي لمثل هذه الادعاءات والتلميحات التي تبث الفتنة من أي جهة كانت، والحفاظ على هوية الشعب الفلسطيني العريق المقاوم صاحب الأرض والحق والتراث والمبادئ التي لا يحابي ولا يتملق فيها لمحتل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن شباب عائلات وعشائر الخليل عن رفضهم لما ورد في اجتماع الأجهزة الأمنية مع شخصيات من المدينة، من إساءة للمقاومة والشهداء الذين قدّموا أرواحهم فداءً لفلسطين.

وأفاد بيان شباب العشائر بأن ما طرح في الاجتماع يتنافى مع قيم أهل الخليل وتقاليدهم، ولا يعكس إرادة المجتمع العشائري، مؤكدين دعم المقاومة والنضال ضد الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تصعد وتقطع خط دولي على خلفية قضية عشال
  • أبين.. القبائل تقطع خط دولي على خلفية قضية “عشال”
  • القبائل تصعد وتقطع خط دولي على خلفية قضية عشال
  • محمود السعيد: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد وفق استراتيجية وطنية
  • برلماني يرفض دعوات لإلغاء التصويت الخاص بالأجهزة الأمنية: خلفه دوافع سياسية
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن ضبط الأمر
  • المستشار الألماني: تخريب نورد ستريم كان هجوما إرهابيا وأدعو الأجهزة الأمنية والمدعي العام لإجراء تحقيق محايد
  • "الأحرار" تثمن رفض أبناء الخليل لتلميحات الأجهزة الأمنية بالتقليل من شأن المقاومة وتضحيات الشهداء
  • شباب عائلات وعشائر الخليل يرفضون ما ورد في اجتماع الأجهزة الأمنية