الثورة نت/..

انطلقت على صالة النادي الأهلي بصنعاء منافسات بطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة، ينظمها اتحاد اللعبة في إطار الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وفي افتتاح البطولة أثنى نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء على تفاعل الأندية التي جاءت من مختلف المحافظات للمشاركة في بطولة الجمهورية بصنعاء .

. معتبراً تواجد الأندية لوحة تعبر عن اليمن الموحد.

وأشاد بجهود الاتحاد العام لكرة الطاولة في تنظيم البطولة بالتزامن مع احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي في وقت يعاني أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من جرائم بشعة ومجازر يندى لها جبين الإنسانية من قبل الكيان الصهيوني.

وأكد أبو شوصاء أن الشعب اليمني ساند وسيظل يساند الأشقاء في فلسطين مهما بلغت التضحيات.

وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، نوه رئيس اتحاد كرة الطاولة، الدكتور عصام السنيني، بمشاركة قيادة وزارة الشباب والرياضة افتتاح البطولة بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف وتضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وعبر شكره وتقديره لتفاعل الأندية المشاركة في البطولة التي جاءت من مختلف المحافظات حباً في الوطن واللعبة، مشيراً إلى أن بطولة أندية الجمهورية تأتي بعد توقف بطولات أندية كرة الطاولة لمدة 10 سنوات وفي ذات الوقت تُعد تدشيناً لانطلاقة جديدة للعبة في الأندية.

وعبر الدكتور السنيني عن الأمل في أن تفرز البطولة لاعبين جُدد يمكن إضافتهم للمنتخب الوطني لكرة الطاولة لتمثيل اليمن في المحافل الخارجية، متمنياً أن تشهد البطولة منافسات قوية وبروح رياضية.

وأثنى على جهود اللجان التنظيمية للبطولة وحكامها وكل من ساهم في الإعداد والتحضير لإقامتها وإنجاحها بما في ذلك مختلف وسائل الإعلام.

تخلل افتتاح البطولة بحضور مديري النشاط الرياضي بوزارة الشباب عصام دريبان، و الاتحادات وائل القرشي، والأندية طه تاج الدين، ورئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني، وأمين عام اتحاد كرة الطاولة مطهر زبارة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، أوبريت قدمته فرقة “فن وحضارة” ولوحة فنية وموشحات دينية عبرت عن عظمة مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما عبرت اللوحة الفنية عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وأكدت مساندة الشعب اليمني لأبناء غزة الذين يتعرضون لأبشع جرائم عرفتها البشرية من قبل العدو الصهيوني.

وشهد حفل افتتاح البطولة اختتام الدورة التنشيطية لحكام كرة الطاولة التي نظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة 10 حكاماً بينهم ثلاث حكمات.

وكرّم نائب وزير الشباب والرياضة ومعه وكيل الوزارة هضبان، ورئيس اتحاد الطاولة والأمين العام، محاضر الدورة الدولي “باج أزرق” نوفل الحبشي بالإضافة إلى جميع الحكام المشاركين فيها.

وأعلن نائب وزير الشباب والرياضة عن انطلاق منافسات البطولة بإقامة المباراة الافتتاحية.

حيث شهد الدور الأول من البطولة منافسات مثيرة في المجموعات الأربع التي تم توزيع الفرق المشاركة عليها والبالغ عددها 12 فريقاً.

وتصدر أهلي صنعاء المجموعة الأولى من فوزين على شباب المنصورية والانطلاق لحج 3 / صفر في كلا المباراتين، وحل فريق شباب المنصورية ثانياً بفوزه على الانطلاق 3 / 2 ليتأهل الأهلي وشباب المنصورية إلى مرحلة النهائيات.

وضمن المجموعة الثانية تصدر النصر حجة الترتيب من فوزين على وحدة تريم 3 / 1 وشباب عمرتن 3 / صفر، فيما حل وحدة تريم ثانياً بفوزه على شباب عمران 3 / صفر.

وتأهل فريق العروبة عن المجموعة الثالثة بفوزين على أهلي الغيل وشباب المحويت 3 /صفر في كل لقاء، وجاء أهلي الغيل ثانياً بفوزه على شباب المحويت 3 / صفر.

أما المجموعة الرابعة فقد تصدرها الفتح ذمار بفوزين على الاحمدي رداع 3 / صفر وعلى شعب إب 3 / 2، فيما حل ثانياً فريق شعب إب بفوزه على الاحمدي رداع 3 / 1.

وتقام يوم غدٍ منافسات دور الثمانية، بمواجهة متصدر المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ويلتقي في المواجهة الثانية ثاني المجموعة الرابعة مع أول المجموعة الثالثة، فيما تجمع المقابلة الثالثة أول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثالثة، ويلعب في المباراة الرابعة ثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشباب والریاضة افتتاح البطولة ثانی المجموعة المولد النبوی لکرة الطاولة کرة الطاولة بفوزه على

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا

حقق المنتخب المصري المشارك في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين المركز الثاني في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر بجمهورية "ليتوانيا"، وذلك بعد خوضه 9 مباريات كاملة تنافس فيها مع 9 دول أوروبية وأسفرت نتائجها عن فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاءت مصر في المركز الثاني بعد الفوز في 5 مباريات على "بولندا وأرمينيا ولاتفيا والمجر وليتوانيا وكوناس" والتعادل في مباراة مع "بيلاروسيا" والهزيمة في مباراتين فقط من أوكرانيا وليتوانيا "فيلنوس".

وصرح الدكتور محمود عزت، قائد الفريق والمنسق الإقليمي للبطولة والقائم بأعمال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، أن مصر حققت إنجازًا هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها خلال العشرة سنوات الماضية في هذه البطولة، حيث أن أفضل مركز قد حققته مصر قبل ذلك هو المركز الرابع خلال البطولة التي أقيمت بجمهورية "أرمينيا" عام 2023.

وشارك في البطولة 10 فرق مثلت عدد من الدول الأوروبية وهي "ليتوانيا، المجر، أرمينيا، بولندا، جورجيا، أوكرانيا، بيلاروسيا، ولاتفيا" بالإضافة إلى مصر، وتعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك باستمرار في هذه البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

وقد تم اختيار الدكتور محمود عزت منسقًا إقليميًا للبطولة في مصر والوطن العربي، منذ المشاركة الأولى لمصر في تاريخها عام 2013، واستمرت مشاركة مصر في تلك الفترة على مدار 10 مشاركات باستثناء عامي 2021 و2022 والذي تم إلغاء البطولة فيهما بسبب جائحة كورونا.

وتأتي أهمية البطولة كونها أكبر تجمع دولي رياضي ثقافي في صورة حدث رياضي وهو ما يساهم في دعم الحوار الثقافي بين الدول المشاركة، وكذلك نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام.

وجدير بالذكر أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في عدة مدن مصرية منها الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة كما أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف البطولة في نوفمبر القادم والتي ستقام تحت مسمى بطولة مصر الدولية الرابعة عشرة لكرة القدم للسياحة الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنظيم مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة.

وأعرب "عزت" عن سعادته، بفوز لاعب الفريق محمد النعناعي بلقب أحسن لاعب في البطولة، بالإضافة إلى مشاركتهم  على نفقتهم الشخصية، وهم محمد عبد القادر في حراسة المرمى، واللاعبون محمود عزت، محمد الطرابلسي، كريم رجب، محمد النعناعي، محمد صبيحة، طارق شحاتة، مصطفى عفرة، محمد مغربي، أحمد صباحي، وحمادة السيد.

مقالات مشابهة

  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • بديعوه يتفوق على الشباب في افتتاح "بطولة الصداقة" بالسويق
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد
  • غدًا.. انطلاق بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة
  • بمشاركة 215 لاعبًا.. اختتام بطولة الرياض 2024 لكرة المناورة
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • أبطال ذوي الإعاقة من مختلف مناطق المملكة يحرزون جوائز بطولة النخبة في تبوك لكرة الطاولة البارالمبية
  • انطلاق منافسات بطولة البولينج للمرأة..غداً
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية