كشف ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، عن الضوابط الجديدة لانطلاق موسم العمرة في المولد النبوي الشريف خلال سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أنه تم عودة برامج العمرة البرية والبحرية وأقل سعر للعمرة تصل إلى 20 ألف جنيه.

الغرف السياحية: وضع الضوابط النهائية لإصدار تأشيرات العمرة اليوم (فيديو) أسعار عمرة المولد النبوي 2024 تبدأ من 28 ألف جنيه.

. تفاصيل البرنامج الاقتصادي وموعد بدء العمرة

وقال "ترك" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "العمرة في أيام المولد بتكون فرحة، حاليا الضوابط مازالت موجودة عند الوزير وتم مناقشتها في اللجنة العليا وتم رفعها للاعتماد من قبل الوزير".

مناشدة للمصريين قبل موسم الحج

وأضاف "من بين الضوابط أنه سيكون هناك ضمانات مالية تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه تدفعها الشركة لتعتمد البوابة المصرية للعمرة، صحيح كان هناك مشاكل بشأن التأشيرات في موسم الحج الماضي وتم التعامل معها مع تقليل عدد المعتمرين مع المشرفين حتى يكونوا قادرين على تلبية احتياجاتهم".

وتابع "من بين الضوابط أيضًا أن يكون هناك عقد تفصيلي شامل لكل تفصيل الرحلة حتى لو حدثت مشكلة نقدر نرجع إلى العقد المبرم بين المعتمر والشركة، وفي حالة خطأ أي شركة تتفاوت العقوبات بين لفت نظر إلى إلغاء الترخيص"، مناشدًا المواطنين بعدم اللجوء إلى الوسطاء خاصة في موسم الحج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى ب اللجنة العليا للحج والعمرة المولد النبوي الشريف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

بالتقسيط.. موعد طرح الوحدات السكنية الجديدة وأسعارها (فيديو)

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل إعلان وزير الإسكان عن طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أنه سيكون في غضون نحو شهر ونصف من الآن.


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلان المتوقع طرحه سيكون عبارة عن وحدات جاهزة وأخرى وحدات تسليم بعد 3 سنوات وتغطي عدد كبير من المدن.

وزير الإسكان يعلن طرح أراضي ووحدات "بيت الوطن" للمصريين بالخارج نهاية العام الجاري


ولفتت إلى أن الوحدات التي يتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون أسعارها أكثر مما كانت عليه في الإعلان الأخير، والأسعار سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء. 
وطمأنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المواطنين الذين سيحصلون على وحدات سكنية بأن الأقساط لن تتجاوز 40 % من دخل المستفيد.
أشارت إلى أنه قد يكون هناك تغير بسيط في نسب الفائدة للتمويل العقاري والتي كانت وفقا لآخر إعلان 7.5 %، مؤكدة أن الوزارة تحملت 10 مليارات جنيه دعم نقدي و11 مليار جنيه كفوائد لوزارة المالية جراء دعم الوحدات السكنية للمستفيدين.
واختتمت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم تخصيص 40 ألف وحدة سكنية للمستفيدين من الإعلان 14، وهذا لا يعد تأخيرا لأن المتقدمين 220 ألفًا.

مقالات مشابهة

  • موسم العمرة 2024.. ضوابط إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة
  • اتحاد الغرف السياحية يكشف الضوابط الجديدة لأداء العمرة (فيديو)
  • ما هو حكم عمرة المولد النبوي؟
  • كم سعر عمرة مولد النبي؟
  • موعد وأسعار عمرة المولد النبوي الشريف.. وما هي ضوابط العمرة؟
  • تبدأ من 34 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • بالتقسيط.. موعد طرح الوحدات السكنية الجديدة وأسعارها (فيديو)
  • «مصر للطيران» تعلن أسعار تذاكر موسم العمرة حتى أكتوبر.. تبدأ من 11 ألف جنيه