بورتسودان: التغيير

كشفت غرفة طوارئ جنوب الحزام عن تزايد الراغبين في الحصول على الدعم، وقالت الغرفة إن أكثر من 500 أسرة سجلت في وجبة الفطور فيما اشارت إلى تناقص الدقيق والعدس وخلو مخازنها من المواد التموينية الامر الذي دفع الغرفة لإيقاف التسجيل.

ويعيش سكان مناطق جبل أولياء جنوبي الخرطوم حالة عزلة عن العالم الخارجي بسبب الحرب وانقطاع الأنترنت والكهرباء، وشكا السكان من انتهاكات قوات الدعم السريع التي تسيطر علي المنطقة.



وقال مواطنون لـ (لتغيير) إن سكان 150 منطقة غرب خزان جبل أولياء من منطقة مثلث الجموعية جنوبا حتى منطقة الحسين يعانون دون ان يشعر بهم أحد في مناطق تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

تقول أمل عبد الرحمن مواطنة من جبل أولياء لـ (التغيير) نحن جائعون ولايوجد من يقدم لنا الطعام، ولاتوجد مطابخ جماعية مثل المناطق الأخرى” : واضافت: كافة سكان المنطقة يعانون من انتهاكات الدعم السريع والغريب ان لديهم لجنة للظواهر السالبة يقولون لك انهم متفلتين ويجب عليك ان تدفع ايصال للبلاغ سعره احيانا 2 واحيانا 5 آلاف جنيه، بحسب ما يحلو لهم، وإلى الآن لم تعيد هذه اللجنة أي حقوق لأصحاب المظالم.

وأكدت أمل في اتصال عبر شبكات (استار لينك) أن الانتهاكات معظمها سرقات تحت تهديد السلاح بجانب الابتزاز، ومؤخرا بدأت ظاهرة الاغتصاب للفتيات الصغار.

وتضيف: الجميع تخلي عننا الجيش المجتمع الإعلام المنظمات تركونا لوحوش الدعم السريع يفعلون ما بدا لهم.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم

تمتد شواطئ محافظة البحر الأحمر عبر 1080 كيلوا متر على حدود مصر الشرقية، وتضم عددا من الشواطئ خاصة في الجنوب بدءاً من مرسى علم حتى حلايب وشلاتين، وعلى رأسها منطقة رأس بناس التي تمتلك أكبر نظام بيئي للشعاب المرجانية البكر في العالم، وتعد واحدة من أفضل المناطق الواعدة والجاذبة للسياحة في المستقبل القريب.

رأس بناس جنة البحر الأحمر 

قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن» إن منطقة رأس بناس هي جنة البحر الأحمر، وتقع جنوب مدينة مرسى علم بحوالي 140 كيلوا مترا، وتمتاز بموقعها الجغرافي، حيث تشبه الجزيرة، لأنها تمتد داخل مياه البحر الأحمر على شكل لسان بطول 50 كيلو مترا.

وأضاف أن رأس بناس جنوب البحر الأحمر، تضم عدة نقاط للغوص، وتعتبر من أفضل مناطق الغوص في العالم، حيث تضم أكبر تجمع للشعاب المرجانية البكر في مصر والعالم، وهي واحدة من أفضل المناطق جذباً للاستثمار السياحي في المستقبل القريب.

شواطئ جنوب البحر الأحمر

وقال الدكتور ياسر خليل، مدير الأكاديمية المهنية بالبحر الأحمر والخبير السياحي، إن أهم ما يميز منطقة رأس بناس هي قربها من مطار مرسى علم الدولي، ومطار برانيس الدولي الذي افتتحه الرئيس السيسي جنوب البحر الأحمر مؤخراً.

وأوضح أن جنوب البحر الأحمر تمتاز بشواطئ بكر واعدة، وبها مواقع فرسدة للغوص، وأماكن الشعاب المرجانية، مثل منطقة شعاب سطايح، ومنطقة شعاب مالك، وشعاب الفنستون، وعددا من المحميات الطبيعية مثل محمية وادي الجمال، وخليج القلعان، وشواطئ الأفضل في العالم، مثل شاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف، ضمن أفضل شواطئ العالم، وعدة جزر بحرية، مثل حماطة ووادي الجمال، وسيال والزبرجد.

السياحة في البحر الأحمر 

وأضاف الخبير السياحي عاطف عثمان، أن منطقة جنوب البحر الأحمر هي مستقبل مصر السياحي لافتا في تصريحات لـ«الوطن» أن مطار مرسى علم جنوب البحر الأحمر يستقبل ما يقرب من 150 رحلة طيران أسبوعيا تقل حوالي 30 ألف سائح أجنبي، من جنسيات أوروبية مختلفة، من حوالي 12 دولة في مؤشر إيجابي لانتعاش السياحة في البحر الأحمر.

 

 

مقالات مشابهة

  • البرهان يوافق على مبادرة من سلفاكير بشأن الحرب مع الدعم السريع
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • البرهان يشارك بقمة ثلاثية في جوبا ومعارك في الخرطوم والفاشر
  • الدعم السريع يقصف مناطق شمال أم درمان.. والجيش يتأهب في الفاشر
  • السودان.. تضارب الأنباء عن معارك الفاشر بعد هجوم الدعم السريع
  • لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم
  • تسجيل أكثر من 4 آلاف حالة ملاريا وعشرات الوفيات جنوبي الخرطوم