مسقط- الرؤية

يسعى متسابقنا الدولي أحمد الحارثي إلى العودة لسكة الانتصارات في بطولة العالم للتحمل على متن سيارة بي ام دبليو (ام 4) جي تي 3 التي تحمل الرقم 46، ومعه زميله الإيطالي فالنتينو روسي والبلجيكي الآخر مكسيم مارتن، عندما يشارك الثلاثي في الجولة السابعة للبطولة التي تستضيفها حلبة فوجي في 15 من شهر سبتمبر الحالي.

وهذه هي المشاركة الثانية للحارثي على هذه الحلبة والأولى على متن سيارة بي ام دبليو ( ام 4)، حيث تأتي في ظل طموحات الفريق بأن يصل هذه المرة إلى منصة التتويج بعد أن فقد الفريق الفرصة في الجولة الماضية في كوتا على حلبة اوستن في تكساس، عندما خرج الفريق في الربع ساعة الأخيرة من السباق لعطل في مقود السيارة.

وسيكون على الحارثي- المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعه أوكيو وعمانتل واكتشف عمان وبي ام دبليو عمان- تعويض النقاط التي فقدها الفريق، حيث إن ترتيب الفريق الحالي هو المركز السادس برصيد 46 نقطة وهو مركز متأخر قليلا عن أصحاب الصدارة.

وقال أحمد الحارثي: "هذه المرة ندخل سباق فوجي بسيارة أخرى بعد أن شاركنا الموسم الماضي على سيارة استون مارتن ولم نكن موفقين بسبب عطل في السيارة على حلبة فوجي، لكننا هذه المرة نتمنى أن نوفق ونسجل نتيجة إيجابية ونصل إلى تحقيق طموحاتنا في تسجيل وإضافة نقاط جديدة للفريق ونضع اسمنا ضمن الواصلين إلى منصة التتويج، ومن المهم أن لا نصادف أية مشاكل مثل السباقين الماضيين، ولقد قدمنا سباقا مميزا في كوتا بأمريكا وانطلقنا من المركز 15 ووصلنا قبل النهاية بربع ساعة للمركز الرابع ولكن العطل المفاجئ أوقف طموحاتنا في الوصول لمنصة التتويج وحرمنا من مركز جيد ونقاط كنا بأمس الحاجة لها".

وستبدأ الاستعدادات للسباق السابع للبطولة وجولة فوجي اليابانية بإقامة التدريبات المفتوحة يوم الجمعة 13 سبتمبر بإجراء حصتين صباحية ومسائية، على أن تجرى في اليوم التالي السبت التجارب الثالثة والأخيرة في الفترة الصباحية تليها التصفيات التأهيلية الأولية، ومن ثم تقام التأهيلات الرسمية تاهيلات هايبربول، على أن يقام السباق في يوم الأحد في تمام الساعة 11 صباحا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ليست المرة الأولى.. خواكين فينيكس ينسحب من فيلم شهير قبل تصويره

اعتاد النجم العالمي خواكين فينيكس على الانسحاب الأعمال الفنية قبل أيام من بدء تصويرها فلم يكن فيلم المخرج تود هاينز هو الواقعة الأولى التي قام بها الممثل الكبير، حيث كان من المقرر أن يقوم ببطولة فيلم Split للمخرج نايت شيامالان، لكنه انسحب من الإنتاج قبل أسبوعين من بدء التصوير في فيلادلفيا، وهو الأمر الذي كشفه جيمس ماكافوي الذي جاء في اللحظات الأخيرة للمشاركة في بطولة الفيلم.

وقال جيمس ماكافوي «خليفة» خواكين فينيكس في الفيلم بعد انسحابه: «إنه ممثل مذهل وأعتقد أنه سيقدم أداءً مختلفًا تمامًا عن الذي قدمته، لكنني أعتقد أنه سيقدم أداءً لا يصدق»، وفقا لما نشره موقع «ديدلاين».

جيمس ماكفوي: لم يكن أمامي سوى أسبوعين للاستعداد لفيلم  Split بعد انسحاب فينيكس

وأضاف:«أحيانًا يكون الحضور في اللحظة الأخيرة هو أفضل طريقة، أعتقد أنه تخلى عن الأمر قبل أسبوعين من بدء التصوير، لقد كان الأمر في اللحظة الأخيرة حقًا كان لدي أسبوعان فقط للأستعدا للدور».

الانسحاب من فيلم تود هاينز

في أغسطس الماضي انسحب خواكين فينيكس من فيلم  المخرج تود هاينز، قبل 5 أيام فقط من بدء تصوير في المكسيك، في الوقت الذي في الوقت الذي سافر فيه فريق الإنتاج إلى المكسيك وقاموا ببناء الديكورات وتجهيز كل فريق العمل، وعند سؤاله عن سبب الانسحاب من الفيلم أثناء تواجده في مهرجان فينيسيا السينمائي لم يرغب في الحديث عن الأمر خاصة مع عدم وجود الطرف الآخر (المنتجين والمخرج) للرد على تصريحاته، ليكون الأمر من وجهة نظره «لا فائده له» على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • السليمانية.. اعتقال عصابة حفرت نفقاً تحت الأرض للوصول إلى آثار (فيديو)
  • الحارثي ثالثا بسباق فوجي في بطولة العالم للتحمل باليابان
  • ليست المرة الأولى.. خواكين فينيكس ينسحب من فيلم شهير قبل تصويره
  • فيديو.. نادي العين يوثق أبرز لحظات رحلة التتويج بالآسيوية
  • مستشار السوداني: هذه ليست المرة الأولى يواجه فيها العراق انخفاض النفط
  • الحارثي يخوض الجولة السابعة في بطولة العالم للتحمل باليابان
  • دي دبليو: ليبيا تفتح ذراعيها لاستقبال السوريين بصفة عمال مهرة في عدة مجالات
  • الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة غير متكافئة.. وتوصيات للوصول إلى 100%
  • يحيى عطية الله: جاهزون لمواجهة جورماهيا وهدفنا التتويج بدوري أبطال إفريقيا