قال الناطق باسم الشركة العامة للكهرباء وئام التايب إن تذبذب إمدادات الوقود للمحطات الكهربائية ليس وليد اللحظة، بل هي أزمة ممتددة منذ أشهر وهو ما انعكس سلبا على الإنتاج وعلى الشبكة ككل، وفق قوله.

وأضاف التايب في مداخلة مع الأحرار، أنهم خاطبوا في وقت سابق رئيس المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط بضرورة رفع كميات الوقود التي تصل للمحطات حتى تستطيع الشركة تلبية الاحتياجات المتنامية على الطاقة إلا أن إمدادات الوقود مازالت متذبذبة، على حد قوله.

وأشار التائب إلى أن محطة طبرق بها 3 وحدات كانت خارج الخدمة خلال الأيام الماضية، بسبب عدم توفر الوقود، الذي يتم نقله من مستودعات الشركة، ما ترتب عليه حدوث فاقد في عملية الإنتاج.

وأوضح التائب أن محطة غرب طرابلس تحتاج 4 آلاف متر مكعب من الوقود يوميا، ومثلها محطة الزاوية المزدوجة، وتحتاج محطة جنوب طرابلس 2500 متر مكعب يوميا، ومثلها محطة الزهراء، ومحطة طبرق 3 آلاف متر مكعب يوميا، ومصراتة المزدوجة وشمال بنغازي ألفي متر مكعب لكل منهما، ومحطة الكفرة 350 متر مكعب يوميا، مؤكدا أن الكميات لم تصل كما طالبوا بها في مراسلاتهم مع المؤسسة الوطنية للنفط.

وذكر التائب أنهم وجهوا كتابا للنائب العام لوضعه في الصورة، موضحا أن شركة الكهرباء طالبت بفتح تحقيق حول معرفة الأسباب تذبذب إمدادات الوقود، وعدم انتظام كميات الوقود بحسب المتفق عليه، وفق قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الشركة العامة للكهرباءالمؤسسة الوطنية للنفطرئيسيوئام التايب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الشركة العامة للكهرباء المؤسسة الوطنية للنفط رئيسي

إقرأ أيضاً:

وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"

وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. الوطنية للنفط تحصي كميات الاستهلاك في الساعات الماضية
  • العامة للكهرباء تُطمئن سكان سبها: العمل جار لإصلاح أعطال الشبكة الكهربائية
  • الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار للمناطق المتضررة وتطالب المواطنين بالإبلاغ عن الأعطال
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • بن قدارة يجتمع مع مسؤولين أمريكين في واشنطن لدعم المؤسسة الوطنية للنفط
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • وزير الكهرباء يزور محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • الشركة العامة للكهرباء تنهي الأعمال المدنية بمشروع محطة تحويل الزيد