أجابت الدكتورة هبة إبراهيم، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، على سؤال حول: «لو أن شخصا تقدم لخطبتي وكان في السابق لديه علاقات، أو لم يكن يصلي، أو كان يرتكب بعض الذنوب، ثم تاب الآن وقال إنه يريد بدء صفحة جديدة وبناء حياة مستقرة، فهل أبتعد عنه أم أقبل توبته؟».

التوبة المقبولة

وأوضحت «إبراهيم»، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، حلقة برنامج «حواء»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «الفرق بين (كان) و(ما زال) كبير جداً، إذا كان الشخص قد تاب وأصبح الآن شخصاً مختلفاً، فإن التوبة مقبولة كما قال الله سبحانه وتعالى، ويجب التعامل معه بناءً على حالته الحالية، الله سبحانه وتعالى يقبل توبة العباد ويحاسبهم وفقاً لما هم عليه الآن».

وأضافت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى، أن إذا كان الشخص في الماضي يرتكب الذنوب، ولكن الآن أصبح صالحاً وأدى العبادات والخلقيات المطلوبة، فإنه يمكن اعتباره شريكاً مناسباً، لافتة إلى أنه على العكس، إذا كان الشخص ما زال يرتكب الذنوب ولا يؤدي العبادات بشكل صحيح، وله أخلاق غير جيدة، فلا يمكن الاعتماد عليه في بناء حياة مستقرة.

الحياة الزوجية تعتمد على الاستقامة

وأكدت أن الحياة الزوجية تعتمد على الاستقامة في العبادة والأخلاق، وإذا كان الشخص قد تاب واستقر على الطاعة والأخلاق الحميدة، فلا مشكلة في بدء علاقة جديدة معه، وأما إذا كان ما زال على حاله السابق، فلا ينبغي الاستمرار في العلاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هبة إبراهيم الأزهر مركز الأزهر الأزهر العالمي للفتوى إذا کان الشخص

إقرأ أيضاً:

صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو

نُقل أحد المرشحين في سباق رئاسة بلدية ساو باولو إلى المستشفى، يوم الاثنين، بعد أن هاجمه أحد منافسيه خلال مناظرة تلفزيونية بكرسي معدني لإشارته إلى مزاعم سوء سلوكه الجنسي.

اعلان

ووجه بابلو مارسال، وهو شخصية مؤثرة في مجال التنمية الشخصية، ادعاءات ضد خوسيه لويز داتينا، وهو مقدم برامج تلفزيونية سابق قائلاً: ”أنت لست رجلاً بما يكفي للقيام بذلك.“

ثم تقدم داتينا، الذي نفى هذه المزاعم، نحو منصة مارسال حاملاً الكرسي فوق رأسه وضرب به مارسال بينما كان الأخير يرفع ذراعيه.

قال فريق حملة مارسال إنه ما كان ينبغي أن تستمر المناظرة من دونه، وأعرب عن أمله في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد داتينا.

وحتى الآن، لم يتم توجيه أي اتهامات ضد داتينا بشأن الاعتداء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شتائم واتهامات بين نواب المعارضة والحزب الحاكم في البرلمان الجورجي بسبب "القانون الروسي" شاهد: عنف وشتائم داخل البرلمان السنغالي بعد صفع نائب زميلة له شاهد: مشادة بين الرئيس الفرنسي وعناصر الشرطة الإسرائيلية في القدس القديمة تلفزيون انتخابات بلدية البرازيل مناظرة انتخابية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومدونالد ترامبفرنساأوروبابولنداالسعوديةالاتحاد الأوروبيألمانياإسرائيلالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024جنوب لبنانإجلاءالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو
  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟
  • عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة الفنان العالمي ويل سميث في سباق فورمولا 1
  • ماذا تعرف عن هوية الشخص المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الثانية؟
  • ماذا تريد أمريكا؟
  • هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟.. الإفتاء تحسم الجدل
  • أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • «حجب إبليس عن السموات السبع».. ماذا حدث يوم ولادة النبي محمد؟ (فيديو)
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف