كتبت- داليا الظنيني:

قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن المصريين يفضلون السفر لأداء عمرة ذكرى المولد النبوي الشريف، لما لها من مكانة دينية وثقافية لديهم.

وتحدث "ترك" في مداخلة هاتفية ببرنامج " الساعة 6 " المذاع على قناة " الحياة"، عن النقاشات الجارية لوضع الضوابط الخاصة بموسم العمرة لهذا العام، مؤكداً أنه تم رفع تلك الضوابط لوزير السياحية والآثار للموافقة عليها واعتمادها.

وأوضح أن من أبرز تلك الضوابط، وجود ضمان مالي بقيمة 5 ملايين جنيه يتعين على الشركات السياحية تقديمه للحصول على الموافقة للعمل في بوابة عمرة مصر.

وفيما يتعلق بضوابط الإشراف على الرحلات، أكد أنه سيتم تعيين مشرف واحد لكل خمسين معتمرًا، بخلاف العدد السابق الذي كان يشمل 135 معتمرًا، لضمان تقديم أفضل خدمة ورعاية للمعتمرين.

وشدد "ترك"، على ضرورة التعامل مع الكيانات الشرعية المعتمدة من قبل وزارة السياحة والآثار، مشيرًا إلى أهمية أن تكون الشركة السياحية المنظمة للرحلة مرخصة وفقاً للقوانين والتشريعات المعمول بها في مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان العليا للحج والعمرة موسم العمرة ضوابط العمرة

إقرأ أيضاً:

غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي

كتبت- داليا الظنيني:
نفى باسم السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، ما تردد بشأن حرمان المصريين من أداء عمرة المولد النبوي.

وقال باسم السيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض خلال برنامج "حديث القاهرة": حتى اليوم لم يبدأ موسم العمرة الرسمي، واعتبارًا من يوم الاثنين ستبدأ رسميًا إجراءات حجز العمرة مع شركات السياحة، وهناك قواعد تنظيمية جديدة للعمرة في موسم 2024 تم الإعلان عنها مؤخرًا.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، أن هناك فرصة لخروج رحلات العمرة الفترة المقبلة، وهناك قدرة على تنظيم رحلات الأسبوع المقبل، مشددًا على أنه ليس هناك محظورات برحلات العمرة.

وتابع: من المتوقع أن نشهد تنافسا كبيرا بين الشركات السياحية العاملة في هذا القطاع لاستقطاب عدد كبير من المواطنين للسفر لأداء مناسك العمرة.

وتابع: "موسم العمرة مفتوح ومطلق المنافسة أمام جميع الشركات بين بعضها البعض.. وكل الشركات حصتها متاحة"، مؤكدًا أن أسعار العمرة تبدأ من 30 ألف وتمتد لعدد الخدمات ونوعية الطلبات التي يتم تقديمها وترتفع بالنظر لهذه الأمور.

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • اتحاد الغرف السياحية يفجر مفاجأة بشأن سعر أرخص عمرة هذا العام.. (تفاصيل)
  • اتحاد الغرف السياحية يكشف الضوابط الجديدة لأداء العمرة (فيديو)
  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • ننشر التشكيل الجديد للهيئة العليا لحزب مستقبل وطن - (تفاصيل)
  • التشكيل الجديد للهيئة العليا لحزب مستقبل وطن
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • الإقامة والمشرفين.. تعرف على ضوابط العمرة للموسم الجديد
  • مسلسل طائر الرفراف الجزء الثالث.. تفاصيل أولى حلقات الموسم الجديد