معتز الشامي (العين)

أخبار ذات صلة «ألعاب القوى» يشارك في «عربية الناشئين» بالسعودية والاس يتقدم 95 خطوة في «السباق إلى دبي»


أكد البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخبنا الوطني، جاهزية «الأبيض» بشكل متميز لمواجهة إيران القوية على استاد هزاع بن زايد، الثلاثاء»، ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.


وقال مدرب «الأبيض» في مؤتمر صحفي: «التحضيرات لمواجهة إيران تمت بشكل متميز، وساعدنا على ذلك الأجواء الإيجابية التي أصبحت داخل المعسكر، وارتفاع المعنويات لجميع اللاعبين، بعد الفوز أمام قطر في بداية مشوارنا في التصفيات، ونلتقي منتخباً قوياً وعنيداً، ويجب أن نواجهه بكل ثقة وتركيز».
وعن إيقاف التفوق التاريخي في المواجهات بين «الأبيض» وإيران لمصلحة الضيوف، قال: «لا أحد يواجه إيران، من دون أن يعاني تكتيكياً وبدنياً أمام منتخب متكامل، ويستطيع فرض أسلوبه والسيطرة على الملعب، والمنتخبات السابقة من الكرة الإماراتية حاولت الفوز على إيران، وعلينا التركيز على مواجهة لاعبيه، وبإمكاننا كتابة تاريخ جديد أمام إيران، كما فعلنا أمام قطر «بطل آسيا» إذا لعبنا بروح قتالية ورغبة في الفوز، وعدم التأثر بتلقي أي هدف والتركيز على فرض السيطرة في مناطق الملعب المختلفة».
ووجه بينتو رسالة إلي لاعبي المنتخب، قال فيها: «إذا ما لعبنا بروح قتالية ورغبة في الفوز، وعدم التأثر بتلقي أي هدف، والتركيز على فرض السيطرة في مناطق الملعب المختلفة».
كما شدد باولو بينتو على أنه من دون انضباط تكتيكي في الملعب من الصعب تحقيق شيء إيجابي أمام المنتخب الإيراني.
وعن الفوز بثلاثية أمام قطر، في الجولة الأولي بمشوار التصفيات، قال: «ما حققناه أمام قطر جاء، بعد أداء متميز وروح قتالية وثقة كبيرة لدى اللاعبين، وهذا ما يجب أن نزيده، ونتأكد من تنفيذه أمام إيران، وواثق في اللاعبين وقدرتهم على الظهور بشكل متميز في المواجهة المرتقبة».
وبخصوص محترفي المنتخب، قال بينتو «المحترفون وصلوا قبل وقت قليل من أول مباراة، وهم جدد على المجموعة ويحتاجون إلى وقت للتأقلم».
وأضاف: «أعتقد أن ماكنزي كان لديه جاهزية أعلى للمشاركة في مباراة قطر وخلال وجوده في الملعب كان جيداً للغاية ومرر الهدف الثالث، ويملك رؤية جيدة للملعب، وهو سريع في نقل الكرة، ونحتاج له.
وقال بينتو في رسالة مباشرة إلى لاعبي المنتخب: الفريق الإيراني يتمتع بالصلابة والخبرة ويأتي لتحقيق الفوز، وعلينا ألا نسمح له بذلك».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الوطني باولو بينتو إيران قطر أمام قطر

إقرأ أيضاً:

تامر عبد الحميد: الزمالك لم يقدم المستوى المطلوب أمام الشرطة الكيني

قال تامر عبد الحميد نجم نادي الزمالك السابق، انه كان يتوقع فوز الفارس الأبيض في مباراة أمس على حساب الشرطة الكيني بنتيجة كبيرة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وتابع تامر عبد الحميد خلال تواجده ضيفًا على برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" قبل المباراة الفارق شاسع بين الزمالك والشرطة الكيني وكنت أتوقع أن الزمالك يستطيع الفوز لنتيجة كبيرة ولكن على أرض الواقع مباراة سيئة جدًا من الزمالك ومستوى يُقلق في بداية الموسم".

حسام المندوه يتحدث عن ميركاتو الزمالك ويؤكد هناك صفقات اخرى الزمالك يتواصل مع 3 محاميين قبل تقديم شكوى ضد بوبيندزا ويواصل ملف الصفقات

وأضاف:" لم نرى جديد في أداء الزمالك، وهناك تغيرات في المراكز لم يكن لها داعي مثل اللعب بعمر جابر في اليسار ومحمد شحاتة في اليمين وكنت أفضل أن يلعب شحاتة في نصف الملعب". 

وأكمل :" كنت أتمنى مشاركة أحمد محمود في مركز الظهير الأيمن اليوم بدلًا من اللعب بمحمد شحاتة والاستفادة من الأخير في نصف الملعب".

وأستطرد تامر عبد الحميد:" استغربت من عبدالله السعيد اليوم، في هذا السن ويكون أكثر لاعب يُبذل مجهود، في إحدى الكرات  عبدالله السعيد سدد الكرة والحارس أنقذها وعادت بهجمة واعدة أنقذها السعيد من أمام منطقة جزاء الزمالك".

وأختتم:" اللاعبين الكبار اليوم أفضل، لا تشعر بوجود مواهب في الوقت الحالي، لا أرى أحد من الشباب يزاحم لاعب من الكبار في مركزه".

مقالات مشابهة

  • رضا شحاتة: وسام عنده مشكلة ومن الطبيعي الفوز خارج الملعب
  • مدرب النصر قلق من مواجهة الغد.. ومدرب الشرطة: سنواجه فريقاً أقوى من المنتخب السعودي
  • تامر عبد الحميد: الزمالك لم يقدم المستوى المطلوب أمام الشرطة الكيني
  • محمد حمدي: أجيد اللعب في عدة مراكز.. وطموحي الفوز مع الزمالك بكل الألقاب
  • الملعب التونسي يلدغ اتحاد العاصمة بهدف قاتل في الكونفيدرالية
  • معلول يكشف تشكيلته الأساسية في أول خرجة إفريقية أمام الملعب التونسي
  • هالاند يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي بعد ثنائيته أمام برينتفورد
  • حارس النصر بينتو يُرزق بمولودة جديدة
  • بدلاء مانشستر سيتي أمام برينتفورد
  • الليلة.. ديربي عربي قوي في ذهاب دور الـ 32 بالكونفيدرالية