السيارات الكهربائية.. أثارت سيارة "تسلا سايبر تراك" جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد ظهورها لأول مرة في السوق المصرية، ما جذب اهتمام العديد من عشاق السيارات الكهربائية بفضل تصميمها الفريد وتكنولوجيتها المتقدمة.

وتقدم «الأسبوع»، لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بـ سيارات تسلا تراك في مصر، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

سيارة تسلا تراك في مصر

شهدت مصر في الأونة الأخيرة ظهور سيارة كهربائية فريدة من نوعها وهي سيارة تسلا تراك الشهيرة بقوة محركاتها التي تصل الى 845 حصان وشكلها الجذاب الجديد.

السيارة الكهربائية تسلا تراك في مصر 2024 مميزات سيارة تسلا تراك

وتعد سيارة تسلا تراك واحدة من أقوى السيارات الكهربائية المتاحة حاليا في مصر، حيث تتميز بهيكل خارجي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدمات، مما يمنحها قدرة فائقة على تحمل الظروف القاسية.

التصميم الخارجي الجريء للسيارة حاز على إعجاب البعض، بينما انتقد آخرون شكلها غير التقليدي. ومع ذلك، لا يمكن إنكار أنها تمثل نقلة نوعية في عالم السيارات الكهربائية بفضل محركاتها التي تصل قوتها إلى 845 حصانا، وتسارعها الفائق الذي يتيح لبعض الفئات الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 2.6 ثانية فقط. كما تقدم بطارية السيارة مدى قيادة يصل إلى 547 كيلومترا في الشحنة الواحدة، ما يجعلها خيارا عمليا للرحلات الطويلة.

السيارة تسلا تراك الكهربائية في مصر 2024 تصميم سيارة تسلا تراك من الداخل ومن الخارج

من الداخل، تم تزويد "تسلا سايبر تراك" بتقنيات متطورة مثل أنظمة القيادة الذاتية وشاشة كبيرة تعمل باللمس توفر تجربة معلوماتية وترفيهية متكاملة. كما تتميز سيارة تسلا تراك بمساحة تخزين واسعة في الخلف، مما يجعلها مثالية للاستخدامات الشخصية والتجارية على حد سواء.

سعر سيارة تسلا تراك في مصر

ويبلغ سعر سيارة تسلا تراك عالميا بين 81، 895 دولار و101، 985 دولار، ما يعادل حوالي 4.9 مليون جنيه مصري، مما يضعها ضمن فئة السيارات الفاخرة في السوق المصرية.

اقرأ أيضاًتراجع الأسواق الآسيوية متأثرة بفرض كندا رسوما على السيارات الكهربائية الصينية

المستقبل يرسم طريق السيارات الكهربائية ومحطات الشحن في مصر

بعد زيادة البنزين.. اعرف مميزات وأسعار السيارات الكهربائية 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية سيارات تسلا السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة

أخبارنا المغربية - هدى جميعي

أصبح القطب الصناعي في طنجة وجهة مفضلة للاستثمارات متعددة الجنسيات في صناعة السيارات، خصوصاً في قطاع البطاريات للسيارات الكهربائية. خلال الاثني عشر شهراً الماضية، أعلنت عشر شركات عن تطوير مشاريع ضخمة في هذه المنطقة الصناعية التي تمتد على مساحة 2167 هكتاراً.

أول هذه المشاريع أُعلن عنه في يناير 2023 من قبل الشركة الصينية "سينشري تاير"، حيث تعتزم بناء مصنع لإنتاج إطارات عالية الأداء للسيارات والمركبات التجارية الخفيفة، على مساحة 20 هكتاراً، باستثمار قدره 490 مليون دولار (حوالي 4.74 مليار درهم). المصنع سيبدأ العمل في شتنبر القادم ومن المتوقع أن يصل إلى طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 12 مليون إطار، معظمها موجه للتصدير إلى الولايات المتحدة، مستفيداً من مزايا اتفاقية التجارة الحرة بين الرباط وواشنطن.

كما اختارت مجموعة "BTR New Material Group" الصينية، الرائدة عالمياً في تصنيع مكونات بطاريات السيارات الكهربائية، الاستقرار في طنجة تيك. وقّعت المجموعة في مارس اتفاقية استثمار بقيمة 3 مليارات درهم لبناء مصنع لإنتاج الكاثودات، والذي من المتوقع أن يبدأ التشغيل في شتنبر 2026 بطاقة إنتاجية أولية تبلغ 25,000 طن سنوياً، لتصل إلى 50,000 طن في المرحلة الثانية.

وفي 13 غشت، كشفت الشركة الصينية العملاقة، التي تزود شركات كبرى مثل "BYD" و"فولكسفاغن" و"تسلا"، عن استثمار جديد بقيمة 363 مليون دولار (حوالي 3.5 مليار درهم) في طنجة تيك لبناء مصنع ثانٍ مخصص لإنتاج المواد الأنودية لبطاريات الليثيوم أيون، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 60,000 طن، والتي ستدخل حيز التشغيل خلال عامين.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركتا "Hailang" و"Shinzoom" الصينيتان عن استثماراتهما في مدينة طنجة تيك محمد السادس، بقيمة إجمالية تبلغ 910 ملايين دولار (حوالي 8.79 مليار درهم)، حيث ستقوم "Hailang" ببناء مصنع لقطع النحاس للسيارات على مساحة 30 هكتاراً، بينما ستقوم "Shinzoom" ببناء مصنع لإنتاج الأنودات على مساحة 20 هكتاراً، مع خلق ما يقارب 3800 فرصة عمل جديدة.

مقالات مشابهة

  • اعرف أهم الاماكن والخريطة الكاملة لـ محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر بعدة مواقع استراتيجية
  • طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة
  • الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية
  • تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • رفع الضريبة الخاصة.. توقعات بركود في سوق السيارات الكهربائية بالأردن
  • خطة لتعزيز نشر السيارات الكهربائية في باكستان
  • أنس الحجي: الطلب على النفط لا يتأثر بانتشار السيارات الكهربائية
  • واشنطن تفرض زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • الأردن يرفع أسعار الدخان والضريبة على السيارات الكهربائية