الوطن/متابعات

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري مع وفد مندوبي وزارة الخارجية بالحكومة الهنديةبرئاسة مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا براددييب راجبورهيت بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي ، لبحث آخر المستجدات  السياسية وعمل لجنة 6+6، وأهمية المصالحة الوطنية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

وناقش الجانبان التعاون البرلماني وتجربة الهند الطويلة في المجال الديمقراطي ،  ودعم الجانب الليبي بالتقنيات المطلوبة من أجل إجراءالانتخابات بكل نزاهة وشفافية.

و أكد العقوري على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين و حرص مجلس النواب على تقوية العلاقات والتعاون مع جمهورية الهند في جميعالمجالات، أبرزها المجال الزراعي و التجاري والصناعي، مشيراً  إلى أهمية التجربة الهندية في التنمية وكذلك أهمية دور الهند كدولة مؤثرةعلى الساحة الدولية، مطالباً بفتح القنصلية الهندية في مدينة بنغازي، لتسهيل إجراءات سفر الجالية الهندية ، وكذلك إجراءات سفر المواطنينالليبيين.

  و من جانبه أعرب براددييب راجبورهيت مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا عن سعادته لزيارة مجلس النواب الليبي ،وحرص  بلاده علىتطوير علاقاتها مع ليبيا في جميع المجالات، بما يخدم المصلحة المشتركة، ودعم السلام في البلاد واحترام إرادة الشعب الليبي.

الوسومالهند رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجنة 6+6 ليبيا يوسف العقوري

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الهند لجنة 6 6 ليبيا

إقرأ أيضاً:

عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية

أكدت إيلاريا حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أهمية أن تستوعب الحكومة الجديدة دروس الماضي، وتفكر في إصلاحات جذرية في النظام الاقتصادي والسياسي لمصر.

تحسين جودة الخدمات الحكومية

ولفتت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب في بيان، إلى ضرورة وضع حلول عاجلة لمشكلات مثل الارتفاع المستمر في معدلات التضخم والأسعار، وتحسين جودة الخدمات الحكومية.

تنفيذ توصيات الحوار الوطني

كما طالبت بتنفيذ سريع لتوصيات الحوار الوطني، بما في ذلك إصدار قوانين جديدة للانتخابات وتعديلات قانونية أخرى تهدف إلى تعزيز الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأشارت إلى أنّ نجاح الحكومة الجديدة في التغلب على التحديات الاقتصادية والسياسية يعتبر أساسًا لتحقيق التقدم المستدام وتنمية البلاد وفق رؤية 2030.

مقالات مشابهة

  • “بوشناف” يبحث مع السفير الروسي لدى ليبيا المستجدات المحلية والدولية
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • سعيٌ صهيوني لفتح تحقيق جنائي بحق بن غفير؛ فهل هي محاولة لإرضاء “الجنائية الدولية”؟