حالة من القلق بدأت تسري وسط كثيرين من سكان الهند، بعدما أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم عن عزل أحد المواطنين للاشتباه بإصابته بفيروس جدري القرود، وذلك بعد عودته من إحدى الدول التي تشهد تفشيًا للفيروس، وزادت الأسئلة حول الحالة الصحية لهذا المصاب وعما إذا كانت الهند ستشهد تفشيًا كبيرًا للفيروس أم لا.

ظهور جدري القرود في الهند

وفي وسط الحيرة التي سيطرت على مواطنين كثيرين، أوضحت الوزارة في بيانها أن الحالة الصحية للمريض مستقرة، وهو يخضع حاليًا لـ الحجر الصحي والعزل، فيما تجري الفحوصات اللازمة للتأكد من إصابته بالفيروس، وأنها تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بما في ذلك تتبع المخالطين للمريض لمنع انتشار أي عدوى محتملة، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

عودة المخاوف من تفشي الفيروس في الهند

ويأتي تسجيل هذه الحالة الجديدة ليزيد من المخاوف بشأن عودة انتشار فيروس جدري القرود في الهند؛ إذ سبق أن سجلت البلاد 20 حالة إصابة بالفيروس خلال العامين الماضيين، توفي أحدهم، ومن المتوقع أن يؤدي تسجيل هذه الحالة الجديدة إلى زيادة الضغط على النظام الصحي في الهند، لا سيما وأن البلاد تواجه بالفعل تحديات كبيرة في مجال الصحة العامة.

وفي ظل هذه التطورات، دعت السلطات الصحية الهندية المواطنين إلى اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس جدري القرود، مثل غسل الأيدي بانتظام وتجنب ملامسة الأشخاص المصابين، منعًا لتفشي الفيروس.

تفشي جدري القرود في إفريقيا

جدير بالذكر أنه سبق لمنظمة الصحة العالمية في أغسطس الماضي إعلان تفشي مرض جدري القرود في إفريقيا، واعتبرته حالة طوارئ صحية عالمية، ما دفع العديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس.

أعراض الإصابة بجدري القرود

وحسب موقع «مايو كلينك»، فإن أعراض الإصابة بجدري القرود تتمثل في:

الحمى: ارتفاع في درجة حرارة الجسم. الصداع: ألم في الرأس. آلام العضلات: شعور بألم وتعب في العضلات. آلام الظهر: ألم في منطقة الظهر. الوهن: الشعور بالتعب والإرهاق الشديد. تورم الغدد الليمفاوية: تضخم الغدد الليمفاوية، لا سيما في الرقبة والإبطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جدري القرود تفشي جدري القرود أعراض جدري القرود جدري القردة جدری القرود فی فی الهند تفشی ا

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات الحالة الصحية لفهد المولد بعد حادث دبي

كشفت تقارير صحفية سعودية، مساء اليوم الأحد، عن آخر مستجدات الحالة الصحية لـ فهد المولد لاعب المنتخب السعودي ونادي الشباب، الذي تعرض لحادث سقوط من شرفة منزله في الطابق الثاني بدبي.
 

شبهة جنائية في حادثة فهد المولد استقرار حالة فهد المولد في العناية المركزة.. ماذا حدث؟


ووفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، فإن الحالة الصحية للمولد تعتبر حرجة للغاية، حيث يعاني من تهشم في الجمجمة وكسور في الرقبة وأجزاء أخرى من الجسم. 

وقد تم اتخاذ قرار بعدم نقل اللاعب إلى الرياض عبر إخلاء طبي، حيث يقتضي وضعه الحالي الاستقرار والرعاية الدقيقة في المستشفى، ويخضع حاليًا للعناية الفائقة.

يُذكر أن فهد المولد كان قد شارك مع المنتخب السعودي في المباريات ضد إندونيسيا والصين خلال الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وبعد انتهاء فترة التوقف الدولي، حصل على إجازة قصيرة وسافر إلى دبي، حيث وقع الحادث.
 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد.. فيديو
  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • بعد اكتشافه في غزة.. مخاوف من تفشي شلل الأطفال حول العالم
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد .. فيديو
  • آخر تطورات الحالة الصحية لفهد المولد بعد حادث دبي
  • «من الشباب تحت سن 15 عاما».. الرابطة الطبية الأوروبية تفجر مفاجأة صادمة عن مصابي جدري القرود
  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود