شاهد..مطعم يمني يخطف الأضواء في #امريكا ونيويورك تايمز تتحدث عن أطباقه


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost مشاركة: التعليقات آخر الفيديوهات شاهد..يمن موبايل تغضب اليمنيين فردوا عليها بطريقتهم شاهد..خلود باشراحيل أول موديل يمنية بحضرموت تتحدى المجتمع شاهد صلاة العيد وطقوسه مع النازحين في صحراء ميدي شاهد.

. حبة بلس تثير الجدل في #اليمن ووصل سعرها للألاف شاهد.. حكاية أغنية: أنا يمني الأغنية الخالدة التي تنبأت بمستقبل اليمن كتابات عبدالعزيز المجيدي حرب إيرانية رسمية ضد اليمن.. ما رد الفعل؟ د. مروان الغفوري المتاهة الأوروبية جمال أنعم احتشد أنت في مأرب مصطفى الزبرة أحلام في مهب رياح الإجرام! ياسين التميمي التطبيع مع الفوضى والانقسام في اليمن حائط محمد مصطفى العمراني نجيب الخطيب أستاذ عجيب! أسامة خالد بيع الكتاب المدرسي.. عن سقوط رمزية التعليم علي أحمد العمراني منذ خمس سنوات.. درس مجاني للأشقاء..! غزوان طربوش العليمي يسعى لترميم صورته د. عبد الوهاب الروحاني لمن الشرعية..؟!
اختيار المحرر الإثنين, 02 سبتمبر, 2024 عودة الأمهات في اليمن للجامعة.. قصص نجاح وتحديات (تقرير) السبت, 31 أغسطس, 2024 فيضانات وكوارث وأوبئة تفتك باليمنيين (تقرير) الجمعة, 30 أغسطس, 2024 زيارة العليمي إلى تعز بين رمزية المكان ودلالة التوقيت (تحليل) الإثنين, 26 أغسطس, 2024 الفيضانات في اليمن.. تبعات نفسية واجتماعية كارثية تفاقم أوجاع اليمنيين إلى جانب الصراع (تقرير) الأحد, 25 أغسطس, 2024 الذكرى الـ42 لتأسيس حزب المؤتمر.. إحياء المناسبة بظروف متغيرة داخل اليمن (تحليل) السبت, 17 أغسطس, 2024 ورقة القاعدة تعود من جديد في أبين والرئاسي يتهم الحوثي .. ما الدلالات؟ الاربعاء, 07 أغسطس, 2024 أحمد علي عبدالله صالح خارج العقوبات الأممية دلالات ومؤشرات (تحليل) الجمعة, 02 أغسطس, 2024 رفع العقوبات عن أحمد علي.. تُذكّر اليمنيين بحقوق الضحايا وتعكس مؤشرات المرحلة المقبلة تابع أخبار محافظتك: أمانة العاصمة عدن تعز لحج إب أبين البيضاء شبوة حضرموت المهرة الحديدة ذمار صنعاء ريمة المحويت حجة صعدة الجوف مأرب عمران الضالع سقطرى [ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة الموقع بوست ]
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2024 إتصل بنا الأرشيف من نحن إتفاقية وسياسة الإستخدام Privacy Policy المنصة برس

المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

بدء عملية قطر ناقلة نفط استهدفها الحوثيون قبالة اليمن

بدأت السبت عملية قطر ناقلة نفط هاجمها المتمردون الحوثيون قبالة ساحل اليمن في آب/أغسطس الماضي، وتشكل تهديدا بيئيا، وفق ما أفاد مصدر في وزارة الدفاع اليونانية وكالة فرانس برس.

وقال المصدر لفرانس برس أن زورق القطر “إييون بيلاغوس بدأ بقطر الناقلة تدريجيا باتجاه الشمال، بمرافقة سفن عسكرية”، مضيفا أن رادارات السفن أُطفئت لأسباب أمنية.

وأوضح أن فريق إنقاذ صعد على متن السفينة وربط كابلات القطر وسط “ظروف غير مواتية”.

وأوردت وكالة الأنباء اليونانية أن زورق القطر ترافقه ثلاث فرقاطات ومروحيات وفريق من القوات الخاصة، من دون الكشف عن جنسيته.

وكانت الناقلة راسية غرب مدينة الحديدة الساحلية التي يسيطر عليها الحوثيون، في منتصف المسافة تقريبا بين اليمن وإريتريا.

“تفادي كارثة”

أعلنت مهمة أسبيدس الأوروبية المنتشرة في المنطقة في وقت سابق أن قطر سونيون “ضروري لتفادي كارثة بيئية محتملة في المنطقة”.

ويهدد تصدعها أو غرقها بتسرب نفطي يقدر بأربعة أضعاف التسرب من الناقلة إكسون فالديز عام 1989 قبالة سواحل ألاسكا.

في وقت سابق من الشهر، جرت محاولة لإنقاذ سونيون، لكن مهمة أسبيدس قالت إن الشركات الخاصة المشاركة اعتبرت أن العملية “غير آمنة”.

واشتعلت النيران في الناقلة سونيون التي تحمل 150 ألف طن من النفط الخام، وفقدت قوتها الدافعة بعد تعرضها لهجوم في 21 آب/أغسطس. وتم إجلاء أفراد طاقمها المكون من 25 فردا في اليوم التالي بواسطة فرقاطة فرنسية من مهمة أسبيدس.

وبعد أيام من الهجوم، أعلن الحوثيون أنهم فجروا عبوات ناسفة على سطح السفينة، ما أدى إلى نشوب حرائق جديدة.

وقالت أسبيدس الجمعة إن النيران كانت لا تزال مشتعلة في السفينة حتى 12 أيلول/سبتمبر، لكن لم تظهر علامات على تسرب النفط من المخزن الرئيسي.

منذ أشهر، يستهدف الحوثيون الذين يسيطرون على مساحات واسعة من اليمن السفن التي يعتقدون أنها مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، ويبررون ذلك بالتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة في سياق الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وقد أدت هجماتهم إلى تعطيل الملاحة في هذه المنطقة البحرية الأساسية في التجارة العالمية، ما دفع الولايات المتحدة إلى إنشاء تحالف بحري دولي وتنفيذ ضربات على أهداف للمتمردين في اليمن شاركت في بعضها بريطانيا.

منذ تشرين الثاني/نوفمبر، تسببت هجمات الحوثيين في مقتل ما لا يقل عن أربعة بحارة وغرق سفينتين، إحداهما الناقلة “روبيمار” التي غرقت في آذار/مارس وعلى متنها آلاف الأطنان من الأسمدة.

يذكّر التهديد الذي تشكله سونيون في البحر الأحمر بالخطر الذي كانت تمثله السفينة العملاقة صافر لفترة طويلة، وهي خزان نفط عائم عمره 47 عاما ظل مهجورا لسنوات قبالة ساحل اليمن بسبب الحرب الأهلية التي تمزق هذا البلد الفقير منذ أكثر من عقد.

وفي آب/أغسطس 2023، نجحت الأمم المتحدة في نقل شحنة صافر التي تزيد على مليون برميل من النفط بعد عملية طويلة ومكلفة.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي الحوثين اليمن

مقالات مشابهة

  • مسلسلات رمضان 2025.. أحمد مالك يتعاقد على «ولاد الشمس»
  • شاهد بالصورة والفيديو.. أصغر عرسان في السودان يخطفان الأضواء في ليلة زفافهما بفاصل من الرقص الهستيري بــ(الرقبة) وساخرون: (لمن كنا قدرهم هدفنا كان نشيل تلفون فيهو فيسبوك)
  • محافظ دمياط يتلقى تقريرًا حول جهود وحدة تكافؤ الفرص خلال شهر أغسطس
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • لجنة العقوبات على اليمن تعقد اجتماعًا حاسمًا
  • أحمد رزق يخطف الأنظار بعد تعافيه من أزمة صحية
  • بدء عملية قطر ناقلة نفط استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • تحليل غربي: الصراع في اليمن متجذر بعمق في صراعات القوة الإقليمية ودعوات الانتقالي تضاعف تعقيد الحل (ترجمة خاصة)