تعد دولة الإمارات من الوجهات الاستثمارية الرائدة عالمياً، حيث لعبت التشريعات المرنة والداعمة دوراً أساسياً في جذب الاستثمارات الأجنبية من مختلف أنحاء العالم، كما تسهم في استقطاب المستثمرين من الهند، الشريك الاقتصادي الاستراتيجي للإمارات.

وفي هذا السياق، أكدت حصة البلوشي، محامية، أن التشريعات الإماراتية تمتاز بالمرونة وسرعة التكيف مع التغيرات الاقتصادية العالمية، ما يعزز من جاذبية الدولة للمستثمرين الأجانب.


وأضافت أن الإمارات تعتبر وجهة مفضلة للمستثمرين، بما فيهم من الهند، نظراً للبيئة الاستثمارية الآمنة والمرنة التي توفرها قوانين الدولة، مما ساهم في تبوؤ الإمارات مكانة رائدة بين الدول الجاذبة للاستثمارات، من خلال تسهيل المعاملات، وتبسيط الإجراءات، وتقديم الخدمات الرقمية، إضافة إلى المناطق الحرة التي تتيح إنشاء المشاريع بسهولة. قوانين الأعمال

من جانبه، رأى إيهاب النجار، مستشار قانوني، أن الإمارات تلفت أنظار العالم بفضل سهولة الاستثمار وإدارة الأعمال، وذلك من خلال القوانين المرنة والمتطورة التي تسهل إنشاء الشركات، ومنها "القانون الاتحادي رقم 32 لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية"، و"المرسوم بقانون اتحادي رقم 37 لسنة 2021 بشأن السجل التجاري"، و"المرسوم بقانون اتحادي رقم 26 لسنة 2021 بشأن العلامات التجارية"، وغيرها.

التبادل السياحي بين #الإمارات و #الهند..جسر اقتصادي وثقافي #الإمارات_الهند #خالد_بن_محمد_في_الهند https://t.co/CdbjQAN7x9 pic.twitter.com/0p38AlSk8j

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 9, 2024 الأعمال الصناعية

أوضح النجار أن القوانين الإماراتية تشجع أيضًا على استقطاب المستثمرين في القطاع الصناعي، ومنها "القانون الاتحادي رقم 11 لسنة 2021 بشأن تنظيم وحماية حقوق الملكية الصناعية"، و"المرسوم بقانون اتحادي بشأن تنظيم وتنمية الصناعة لسنة 2022".

ولفت النجار إلى أن الإمارات تضم أيضاً قوانين متطورة تنظم الاستثمارات في مجالات العقارات، والسياحة، والتعليم، وإنشاء الجامعات والأكاديميات.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يصل إلى الهند في زيارة رسمية#الإمارات_الهندhttps://t.co/I5kvIGwuQc pic.twitter.com/VaQBmHkamA

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 8, 2024


 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية على بنك عامل في الدولة

فرض مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، عقوبة مالية على أحد البنوك العاملة في الدولة، بموجب المادتين 89 و137 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (14) لعام 2018 في شأن المصرف المركزي وتنظيم المنشآت والأنشطة المالية وتعديلاته، والمادة 14 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لعام 2018 بشأن مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة.

وقال المركزي، في بيان اليوم، إن قيمة العقوبة المالية بلغت 5 ملايين درهم، ووجّه المصرف المركزي بإبلاغ مجلس إدارة المقر الرئيسي للبنك خارج الدولة، واتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة.

ويعمل مصرف الإمارات المركزي من خلال مهامه الرقابية والإشرافية، على ضمان التزام جميع البنوك ومالكيها وموظفيها بالقوانين السارية في دولة الإمارات، وأنظمة المصرف المركزي، بهدف الحفاظ على شفافية ونزاهة القطاع المصرفي، وحماية النظام المالي للدولة.وام


مقالات مشابهة

  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية على بنك عامل في الدولة
  • أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا
  • “كابستون تي جي” الإماراتية تُغلق جولة تمويلية أولى لإطلاق مشروع بلوك تشين
  • لـ 2 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين بقضية «أحداث المنصة» إداريا
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية أحداث المنصة إداريا
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة 3 متهمين بقضية أحداث المنصة
  • غدا..إعادة محاكمة 9 متهمين في قضية "أحداث المنصة"
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر