دمشق-سانا

شكل معرض الصادرات السورية “إكسبو سورية 2024” منصة للشركات العامة الصناعية بمختلف اختصاصاتها لعرض أحدث تقنياتها ومنتجاتها، وفتح آفاق جديدة لها تعزز مكانتها في الأسواق المحلية والخارجية.

مدير عام الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق “حوش بلاس” المهندس عدنان أبو نمير اعتبر خلال تصريح لـ سانا أن مشاركة الشركة في المعرض هي خطوة نحو الانفتاح على الأسواق الخارجية من جديد، وخاصة أنها كانت تصدر للعديد من الدول قبل الحرب الإرهابية على سورية، حيث تلقت خلال مشاركتها الحالية العديد من العروض، ما يساعد برأيه الشركة على تخفيض تكاليف الإنتاج والمنافسة بصورة أكبر في السوقين المحلية والخارجية.

أما الشركة العربية السورية للصناعات الإلكترونية “سيرونيكس” التي شاركت بمنتجات مختلفة من الشاشات المتطورة والمنظمات الكهربائية، استفادت وفق مديرها العام المهندس محمد الشيخ من إكسبو 2024 في تعريف الزوار المحليين ورجال الأعمال العرب الذي زاروا جناحها بمنتجاتها مع طموحها إلى تصديرها للأسواق القريبة.

بدوره لفت مدير عام الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية “أمية” المهندس لؤي ليلى إلى أن هدف المشاركة تعريف رجال الأعمال العرب والأجانب بمنتجات الشركة المتنوعة، ودخول أسواق جديدة، إضافة إلى تسويقها محلياً وخاصةً أنها كانت تصدر لدول عربية وأجنبية قبل الحرب، حيث تلقت خلال مشاركتها في إكسبو عروضاً عديدةً للحصول على منتجاتها المتنوعة.

من جهته بين مدير عام الشركة العامة للصناعات المعدنية بردى، المهندس علي عباس أن مشاركتهم بهدف عرض أحدث تقنيات التصنيع المتقدمة التي تستخدمها الشركة وزيادة حجم صادراتها في الأسواق الدولية، وتعزيز ثقة المستهلكين المحليين والدوليين بالمنتجات السورية، باعتبار أن المعرض فرصة للتعريف بالتكنولوجيا الحديثة والتأكيد على جودة المنتجات التي تتماشى مع المعايير العالمية.

وضمن جناح المؤسسة العامة للصناعات النسيجية اعتبر مدير عام الشركة العامة الصناعية لخيوط النايلون والجوارب، نورس علي حسن أن معرض إكسبو 2024 رسالة تثبت أن الشركات العامة كغيرها من الشركات السورية تستطيع تجاوز الصعوبات والبحث عن أسواق تصدير خارجية، مبيناً أن الشركة تلقت استفسارات حول منتجاتها من رجال أعمال عرب، آملاً توقيع اتفاقات للتصدير في الفترة القادمة.

طارق السيد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مدیر عام الشرکة العامة

إقرأ أيضاً:

الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار للمناطق المتضررة وتطالب المواطنين بالإبلاغ عن الأعطال

الوطن| متابعات طمأن مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ورئيس مجلس الإدارة محمد المشاي، المواطنين في سبها بأن الشركة تتابع عن كثب الوضع الدائر بالمدينة على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية ودوائرها العاملة هناك، وتعمل مند البارحة على إصلاح الأضرار أولا بأول، حيث تمكنت من إعادة التيار لغالبية المناطق المتضررة في وقت قياسي، فيما اضطرت للفصل الاحترازي عن بعض المناطق والمنازل لتجنيب المواطنين بها خطورة التعرض للصعقات الكهربائية نظرا لتسرب المياه لشبكات المنازل بعد غمر المياه للأحياء وارتفاع منسوبها. ودعت الشركة كافة المواطنين لعدم التردد بالاتصال والإبلاغ عن أي أعطال كهربائية في منازلهم نظرًا لتسرب المياه لغرف كهرباء بعض الشبكات المنزلية، وتحذرهم من التعامل مع الأعطال المنزلية بشكل فردي، لما تشكله من خطورة بالغة على حياتهم. كما تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء بخالص العزاء لذوي ضحايا هذه الأمطار، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. الوسوم#سبها أمطار غزيرة الشركة العامة للكهرباء ليبيا

مقالات مشابهة

  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • استجابة لموقع "الأسبوع".. أهالي أرمنت يشكرون محافظ الأقصر لحله مشكلة مدرسة الثانوية الصناعية بنات
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي ، يسلم دروع المشاركة للشركات والدوائر النفطية المحلية والعالمية في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثاني للمشاريع النفطيه وجولات التراخيص للفتره 9-12 /9 / 2024 وعلى ارض معرض بغداد الدولي..
  • يستعد لاستقبال الزوار منتصف عام 2025 للتعرف على تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والتسوق من العلامات التجارية المعروفة محلياً واقليمياً وعالمياً:
  • لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC
  • الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار للمناطق المتضررة وتطالب المواطنين بالإبلاغ عن الأعطال
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC لتعزيز الابتكار في صناعة الإعلام
  • الشركة العامة للكهرباء تنهي الأعمال المدنية بمشروع محطة تحويل الزيد
  • الأسد يكلف الجلالي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة