‏قام اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، بتسليم 20 عقد تقنين للمنتفعين من الإصلاح الزراعي و20 آلة زراعية على المزارعين، بالجمعية التعاونية الزراعية للإصلاح الزراعي بناحية زراعة ميت علوان، على هامش الاحتفال بعيد الفلاح الـ72.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتور عاطف سعيد، مدير عام الإصلاح الزراعي بكفر الشيخ، والمحاسب حاتم صبري، المراقب العام للتعاونيات، واللواء السعيد عمارة، والنائب علي أبو أحمد، والنائب عادل النجار، أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية.

تسليم 20 عقد تقنين للمنتفعين من الإصلاح الزراعي و20 آلة زراعية على المزارعين

وأوضح المحافظ، أنّه تم تسليم 20 عقد تقنين للمنتفعين من الإصلاح الزراعي و20 آلة زراعية على المزارعين، مؤكدًا أنّ الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها وأيضًا التيسير على المواطنين واضعي اليد بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أهمية تضافر جهود كل الجهات التنفيذية في إتمام عمليات وإجراءات التقنين، لافتًا أنّ التقنين سيكون له الأثر الكبير على عائد التنمية للمواطنين وللدولة، في إطار قانون يحمي الجميع ويحفظ حقوقهم، بهدف التيسير على المواطنين من واضعي اليد بنطاق المحافظة بتسهيل الإجراءات، وتذليل العقبات للتقنين، مع الالتزام بالضوابط والقوانين لصالح المواطن والدولة.

المحافظ يكلّف رؤساء الوحدات المحلية والمعنيين بسرعة التعامل مع ملفات التقنين

وكلّف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية والمعنيين بسرعة التعامل مع ملفات التقنين والتصالح داخلها بمنتهى الشفافية والنزاهة، لتحقيق الصالح العام، ومراعاة البُعد الاجتماعي للمواطنين الجادين في التقنين، بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء كافة المعوقات التي تظهر خلال العمل مع ضرورة التأكيد على عدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة واستيفاء كافة الشروط القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ عيد الفلاح الـ72 عيد الفلاح محافظة كفر الشيخ عقد تقنين الإصلاح الزراعي کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس

كرم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم السبت، البطلة ريحاب أحمد رضوان ابنه قرية الحواط التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، بمنحها شعار المحافظة وشهادة تقدير، وذلك لحصولها على ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك بعد أن نجحت في رفع وزن 121 كجم ضمن منافسات وزن 55 كجم.

 كما كرم المحافظ اللاعبة منى أحمد إبنة مركز فاقوس ولاعبة نادي أهلي فاقوس، لحصولها على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الجمهورية لتنس الطاولة لذوي الهمم، بمنحها شعار المحافظة وشهادة تقدير متمنياً للاعبتين إستمرار التفوق الرياضي وحصد المراكز الأولى محلياً وعالمياً. 

 أكد المحافظ أن الدولة تولي إهتماما كبيراً في دعم قطاع الرياضة والرياضيين، وذلك تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان وتطويره بمختلف المجالات، مشيراً إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في المساهمة الجادة لإعداد الشباب بدنياً وفكرياً وتنمية قدراتهم، بالإضافة إلى إستثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع، متمنياً للبطلة مواصلة التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عالياً في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

 أعرب محافظ الشرقية عن سعادته بهذا الفوز والذي يعبر عن إرادة حقيقية وعزيمة منقطعة النظير لكل من يريد أن يرفع إسم مصر عاليا، لافتاً إلى أن الإعاقة لن تمنع اللاعبين من ممارسة الرياضة، وأداء التدريبات اللازمة لتحقيق البطولات، وحصد الميداليات، ورفع إسم البلاد، وعزف السلام الوطني لمصر أمام جميع دول العالم.

 ومن جانبهما أعربت اللاعبتان عن سعادتهما لإستقبال المحافظ لهما اليوم، وتكريمهما بإهدائهما شعار المحافظة وشهادة تقدير، ليمثل لهما قوة دفع حقيقية لمواصلة الإنتصارات والفوز بالميداليات الذهبية ورفع اسم مصر عالياً. 

 حضر التكريم الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، والنائبة هند حازم عضو مجلس النواب، وأسرتي اللاعبتين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • محافظ الدقهلية: أسعد أيام حياتي هو يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي