الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة حجة اليوم المرحلة الثالثة من مشروع ” وتعاونوا على البر والتقوى”.

يهدف المشروع ضيافة وتكريم منتسبي دار رعاية الأيتام بالمحافظة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد عيشان، أن المشروع يأتي في حب الرسول الأعظم ومصرف من مصارف البر والتقوى.

وأشار الى حرص قيادة الهيئة على تنفيذ هذه المشاريع والاهتمام بهذه الشريحة.. حاثا الايتام على الاهتمام بالتحصيل العلمي لتحقيق اعلى المراتب بما يمكنهم من الإسهام في قيادة الأمة في المستقبل.

وفي التدشين بحضور مدير مركز المحافظة عصام الوزان ونائب مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة إبراهيم النعمي ومديري الإدارات.. نوه عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف بدور هيئة الأوقاف في دعم الأيتام.

ودعا الخيرين الى الاهتمام بهذه الشريحة ومساندة جهود الدولة في هذا الجانب.. حاثاً الأيتام على الاهتمام بالعلم وتنمية المعارف ليكون لهم شأن عظيم في المستقبل.

فيما أشار مدير دار رعاية الأيتام محمد الشرفي، إلى جهود الأوقاف في الاهتمام بالأيتام اقتداء بسيد الأنبياء والمرسلين محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم حمدا على نعمة النبي الخاتم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

تخلل التدشين فقرات لطلاب دار الأيتام.. معبرة عن المناسبة وتكريمهم من قبل مكتب هيئة الأوقاف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وتعاونوا على البر والتقوى

إقرأ أيضاً:

تعز: وحدة التمويل الزراعية والسمكية تدشن مشروع توريد الحراثات والحصادات

الوحدة نيوز/ دشنت وحدة التمويل الزراعية والسمكية بمحافظة تعز، اليوم، مشروع توريد عدد 6 حراثات و 6 حصادات و 12 محراث، بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة واتم التسليم .

وفي التدشين أكد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى أن مشروع توفير المعدات الزراعية يعتبر من أهم المشاريع التي تنهض بالجانب الزراعي بالمحافظة ..مشيرا إلى أن السلطة المحلية ممثلة بوحدة التمويل الزراعية والسمكية تسعى إلى توفير كل متطلبات الإنتاج الزراعي.

كما أكد أهمية دور التعاونيات الزراعية في التحرك والقيام بدورها والاستفادة من التمويلات في تنفيذ المشاريع والمبادرات لمساند المزارعين وتمكينهم من استصلاح أراضيهم والتوسع في زراعة المحاصيل الأساسية.

وخلال التدشين، الذي حضره وكيل المحافظة محمد هزاع الحسني، أشار إلى أهمية هذه الحراثات في دعم العملية الزراعية بالمحافظة وذلك لرفع مستوى الإنتاج المحلي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره أكد مدير وحدة التمويل الزراعية والسمكية محمد هبة، أن هذه المشروع يأتي في إطار تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله .. مشيراً إلى أن المشروع سيكون له دور اساسي في تمكين الجمعيات التعاونية وتشجيع المزارعين في عملية التوسع لزراعة المحاصيل الأساسية.

وأوضح أن توفير المدخلات الزراعية مثل الحراثة وغيرها سيرفع من مستوى الإنتاج لدى المزارعين وتخفض من قيمة الفاتورة التشغيلية بحيث يكون المنتج المحلي منافسا للمنتجات الأخرى ويحد من فاتورة الإستيراد.

وأكد أن وحدة التمويل تعمل على توفير المعدات الثقيلة وتوفير كافة المدخلات الزراعية عبر الجمعيات التعاونية حتى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر التدشين مدير مديرية المسراخ ورئيس جمعية التعزية التعاونية وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • الهيئة النسائية بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • زهانة يؤكد على دعم مشروع “بلدنا” بوسائل النقل
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • حشود غير مسبوقة بحجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • رئيس هيئة الأوقاف يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • تعز: وحدة التمويل الزراعية والسمكية تدشن مشروع توريد الحراثات والحصادات