أكد جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي يمكن أن يستخدم أدواته الدبلوماسية والسياسية، في محاولة وقف العنف على الضفة الغربية.

 

 

بوريل من معبر رفح: 1400 شاحنة تنتظر العبور لقطاع غزة بوريل من معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر

 

وقال “بوريل” خلال كلمته في مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، اليوم الإثنين، إنه  يمكن ممارسة الضغط السياسي والدبلوماسي على السلطات الإسرائيلية، لكن قدراتنا محدودة، ونفعل ما في وسعنا، وكذلك أيضا الولايات المتحدة الأمريكية تفعل ما بوسعها.

 

 

 

وأشار بوريل  إلى أنه  يريد أن يصل إلى الأشخاص في قطاع غزة، ويعمل على وصول المصابين إلى المستشفيات، مستطردا :"على الجميع مواصلة العمل على وقف إطلاق النار بغزة، وإطلاق سراح المحتجزين والأسرى، ووقف القصف، وهي قضية مهمة للاتحاد الأوروبي، والوزراء الأجانب".

 

 

 

 

 

بوريل من معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر


 

ووجه بوريل الشكر لكل من يعمل في معبر رفح والصليب الأحمر واليونيسيف والاتحاد الأوروبي، والمساعدات الإنسانية.

 

وشدد  جوزيب بوريل على أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعملون هنا لمحاولة مساعدة الناس في غزة، تعرفون إنني اعتاد النظر ورؤية هذا المكان من خلال الصور التي تلتقطها الأقمار الصناعية، أرى معبر رفح تقريبا كل يوم عبر الأقمار الصناعية.

 

 

 

 

 

يشار إلى أن  جوزيب بوريل قد وصل إلى معبر رفح  اليوم.

 

 

وكان في استقباله اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية والوفد المرافق له.

 

كما  استقبل عددا من قيادات محافظة شمال سيناء الوفد في مطار العريش الدولي، بينما رحب المحافظ بالممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي.

 

ومن جانبه   أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40988 شهيدًا و94825 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

 وقالت في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ339 على قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 2 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 16 شهيدًا و64 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوزيب بوريل بوريل الاتحاد الأوروبي جوزیب بوریل معبر رفح

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة 37 متهما في قضية «خلية التجمع»

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمدينة بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، جلسة محاكمة 37 متهمًا، في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خلية التجمع الإرهابية».

خلية التجمع الإرهابية

وكانت تحقيقات النيابة العامة، قد كشفت في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، أن المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية خلال الفترة من 2013 وحتى 19 مارس 2023 تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وبينت التحقيقات، أن الجماعات الإرهابية استخدمتهم تلك الفترة، لتحقيق أغراضها، مشيرة إلى أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تلقوا تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وواصلت التحقيقات، أن المتهمين من الأول إلى الثالث ومن الخامس وحتى العاشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، ومن التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتى الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الجماعات الإرهابية، حيث جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

واستكملت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين، تلقوا التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل وخارج البلاد.

اقرأ أيضاًبينهم 5 من أسرة واحدة.. إصابة 8 أشخاص في حادث مروع بطريق أسيوط الغربي

إصابة شخصين في حريق التهم شقة سكنية بالمطرية

إصابة 11 شخصًا في حادث مروري بالطريق السياحي في الجيزة

مقالات مشابهة

  • بوريل يشعل أزمة دبلوماسية مع فنزويلا
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • بوريل يصف الحكومة الفنزويلية بـ”الديكتاتورية”
  • إنتشارٌ واسع للعناصر الأمنية بباب سبتة يمنع تدفق ألاف المهاجرين في “اليوم الموعود”
  • تحذيرات مهمة لهؤلاء.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • إسرائيل تهاجم بوريل وتتهمه بـ "معاداة السامية"
  • مختصون لـ "اليوم": مهارات الإسعافات الأولية مهمة للجميع لإنقاذ الأرواح
  • اليوم.. استكمال محاكمة 37 متهما في قضية «خلية التجمع»
  • اليوم.. الحكم على متهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • يسرائيل كاتس: جوزيب بوريل معاد للسامية ويتقرب من إيران