الجديد برس|

بدأت السعودية، يوم الاثنين، تنفيذ ترتيبات لنشر قوات جديدة في مدينة مأرب، آخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن.

ووفقًا لمصادر في حكومة عدن، فإن هذه القوات، التي يجري تدريبها حاليًا في السعودية تحت لواء “درع الوطن” بقيادة سلطان البقمي وبشير الصبيحي، سيتم نشرها قريبًا في مأرب.

في الأيام الأخيرة، قامت السعودية بتعزيز وجودها العسكري على طول الطريق الرابط بين منفذ الوديعة البري ومشارف مدينة مأرب، مع نشر المزيد من الفصائل السلفية الموالية لها.

وتزامن هذا التحرك مع تصريحات تصعيدية من قبل القياديين سلطان العرادة وصغير بن عزيز، حيث هددا القبائل المحلية بالتعامل معها كـ”حوثيين” في حال رفضها التعاون، متهمين بعض القبائل بالتنسيق مع حركة أنصار الله في صنعاء.

تأتي هذه التوترات في ظل رفض القبائل المحلية لمحاولات فرض زيادة جديدة في أسعار المشتقات النفطية، رغم الأزمات المتفاقمة في المحافظة الغنية بالنفط.

وتعتبر مأرب واحدة من المحافظات التي تشهد انتشارًا للفصائل السلفية ضمن خطة التحالف السعودي لتعزيز نفوذه في المناطق الجنوبية والشرقية من اليمن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة

قاد الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، اليوم، حملة مكبرة بنطاق مدينة المنشاة لرفع الإشغالات والعوائق المرورية، والرقابة على المحال التجارية، وتحقيق الانضباط بالشارع.

شارك في الحملة كل من العميد شادي عبد اللطيف مدير إدارة المرافق، وأحمد البدري رئيس مركز ومدينة المنشاة، وممثلي جهاز حماية المستهلك، والطب البيطري، والصحة، والتموين، والعمل، وسلامة الغذاء، والرقابة على الأغذية بمديرية الصحة.

وأوضح نائب محافظ سوهاج أن الحملة استهدفت شوارع «صلاح سالم، والشارع الجديد، وميدان بنك مصر، والشوارع المتفرعة من الميدان، ومحيط مجلس المدينة»، موجها برفع جميع الإشغالات، والعوائق المرورية، ومراجعة تراخيص المحلات، والمطاعم، ومدى الالتزام باشتراطات الصحة، والبيئة، والسلامة والصحة المهنية، ورفع مستوى النظافة والتجميل بتلك المناطق.

تحرير 55 محضرا متنوعا

وأسفرت الحملة عن تحرير 55 محضر مخالفات متنوعة ما بين «تموين، وصحة، وعمل، وسلامة غذاء»، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أكثر من 500 من المضبوطات، و 7 إخطارات غلق لمحلات غير مرخصة، ومخالفة.

ووجه نائب محافظ سوهاج خلال الحملة بإحالة مسئولي الإشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة للتحقيق العاجل، لما تلاحظ من تردي الأوضاع بشوارع المدينة فيما يخص المرافق والإشغالات.

وتأتي الحملة بمدينة المنشاة، بالتزامن مع حملات أخرى بمختلف مراكز المحافظة لرفع الإشغالات، ومراجعة تراخيص المحال والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى النظافة، وتحقيق الانضباط بالشارع.

والتقى نائب المحافظ خلال جولته بالمنشاة عددا من الأهالي واستمع إلى مطالبهم، مؤكدًا على استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات بجميع مراكز المحافظة، لافتا إلى العمل على تنفيذ توجيهات المحافظ بعودة الانضباط للشارع السوهاجي، وتحقيق السيولة المرورية، وتمكين المواطنين من استخدام الأرصفة والشوارع بسهولة ويسر بعد رفع الإشغالات منها.

مقالات مشابهة

  • بحشود غير مسبوقة ملأت الساحات والميادين: حرائر اليمن يتصدرن مشهد الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم
  • حدث في 8 ساعات| استثمارات سعودية لمصر بـ 5 مليارات دولار.. وتسهيلات جديدة في ملف التصالح بمخالفات البناء
  • التوافق على ضخ استثمارات سعودية جديدة لمصر
  • أبين.. القبائل تقطع خط دولي على خلفية قضية “عشال”
  • القبائل تصعد وتقطع خط دولي على خلفية قضية عشال
  • سيول مدمرة تضرب مدينة سبها الليبية.. خسائر بشرية وأضرار غير مسبوقة
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • في الذكرى العاشرة لتأسيسها.. حملة إلكترونية واسعة عن مطارح مأرب
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب