أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الإثنين، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 11 شهرا ارتفعت في قطاع غزة إلى 40988 قتيلا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إن 16 شخصا على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 94825 في القطاع منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

وأمر الجيش الإسرائيلي الاثنين بإخلاء مناطق عدة في شمال غرب قطاع غزة، حيث يواصل هجومه بلا هوادة ضد حركة حماس بعد أكثر من 11 شهرا على بدء الحرب.

ونشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي خريطة عبر موقع « اكس » داعيا إلى إخلاء أحياء مختلفة تعد « منطقة قتال خطيرة ».

وكانت إسرائيل أعلنت في بداية يناير أنها فككت « البنية العسكرية » لحركة حماس في شمال قطاع غزة الذي شهد قتالا عنيفا في الأشهر الأولى من الحرب.

وفي وقت سابق الإثنين، تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي « رصد صاروخين انطلقا من شمال غزة إلى الأراضي الإسرائيلية » في وقت متأخر الأحد، حيث تم اعتراض أحدهما وسقط الآخر في البحر.

ويصدر الجيش الإسرائيلي أوامر الإخلاء في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة، نزحوا مرة واحدة على الأقل خلال الحرب المستمرمة منذ أكثر من 11 شهرا.

وبدأت الحرب إثر هجوم غير مسبوق شنته حماس على جنوب إسرائيل وأدى إلى مقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي بحسب بيانات رسمية إسرائيلية. ويشمل هذا العدد رهائن قضوا خلال احتجازهم.

وردت إسرائيل على هذا الهجوم بحملة قصف وهجوم بري على غزة، ما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 40972 قتيلا في القطاع، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس. وتؤكد الأمم المتحدة أن غالبية القتلى من النساء والأطفال.

كلمات دلالية إسرائيل حرب غزة لاجئون مدنيون

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل حرب غزة لاجئون مدنيون الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا ، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من اكتوبر الماضي.

واعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، ان الاحتلال الصهيوني ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيدا و76 إصابة خلال ال 24ساعة الماضية.

وقالت الوزارة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل طائرات الاحتلال الصهيوني قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 346 من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41226
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 41206
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 41206 قتلى
  • في يومها الـ 345 - ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوان