أقدمت المليشيا الحوثية على اختطاف  ناشط إعلامي في محافظة إب (وسط اليمن)، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وقال سكان محليون، إن عناصر حوثية بلباس مدني يستقلون سيارة برادو بيضاء، اختطفوا الليلة الماضية، الناشط (محمد عمر الكثيري) من أمام منزله بالجبانة السفلى في مدينة إب القديمة.

من جهته أشار الناشط إبراهيم عسقين، إلى أن اختطاف "الكثيري"، جاء على خلفية منشور كتبه على صفحته بالفيسبوك قبل أيام ـ قبل أن يحذفه لاحقاً ـ أكد فيه أنه: "أنه لن يحتفل بالمولد حتى لايحسب من المنافقين وانه سيحتفل فقط بذكرى ثورة ٢٦سبتمير".

وتزامن اختطاف الكثيري مع حملة اختطافات وتهديدات حوثية لناشطي المحافظة مع حلول شهر سبتمبر الذي يحتفل به اليمنيون بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة، حيث اختطفت المليشيا قبل أيام الناشط السياسي رداد الحذيفي، فيما تلقى عدد من الناشطين الإعلاميين اتصالات من عناصر الأمن والمخابرات التابعة للمليشيا تحذّرهم من الاحتفالات بثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وفي نهاية الأسبوع الفائت كشفت مصادر تربوية عن قيام مشرف الحوثيين بالمحافظة بالاجتماع بمديرات مدارس البنات في مدينة إب، وأصدر توجيهات صارمة بمنع إقامة أي احتفالات بثورة سبتمبر المجيدة وهدد المخالفات بإجراءات عقابية

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"

بدأت اليوم السبت عملية قطر ناقلة نفط هاجمتها مليشيا الحوثي الإرهابية في آب/أغسطس الماضي، وشكلت تهديدا بيئيا، وفق ما أفاد مصدر في وزارة الدفاع اليونانية.

وأوضح المصدر أن الناقلة "سونيون" التي ترفع العلم اليوناني وأخليت من طاقمها بعد استهدافها، يتم قطرها شمالا تحت حراسة عسكرية.

يذكر أنه في 21 أغسطس، تعرضت السفينة "سونيون" التي ترفع علم اليونان، لهجوم نفذه الحوثيون وأدى بحسب هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "يو كاي إم تي أو" إلى اندلاع حريق على متنها وتعطل محركها.

وتم إجلاء طاقم السفينة "سونيون" المؤلف من 23 فلبينياً وروسيين في اليوم التالي للهجوم من قبل فرقاطة فرنسية مشاركة في المهمة الأوروبية.

يشار إلى أن مهمة "أسبيدس" أطلقت في فبراير لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين. كما أنها محض دفاعية ويسمح لها بإطلاق النار للدفاع عن السفن أو الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • مليشيا الحوثي تنسف الجهاز القضائي بتعيينات جديدة وتعلن الانفصال رسميًا
  • سياسيون يمنيون وعرب: اليمنيون يقدمون لوحة فنية على مستوى العالم بالاحتفال بذكرى المولد
  • استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • في ذكراها الـ 62…زخمٌ شعبيٌ كبير واحتفالٌ مبكر بذكرى ثورة سبتمبر اليمنية