الرستاق- خالد بن سالم السيابي

استقبلت كلية التربية بالرستاق 300 طالب وطالبة ينضمون لبرامج إعداد المعلم التي تطرحها الكلية في تخصصات اللغة الإنجليزية وتخصص العلوم والرياضيات، إلى جانب برنامج توطين الوظائف التدريسية في المناطق البعيدة.

وقال الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد الكلية: "إن التعليم ليس مجرد مهنة بل هو رسالة سامية تتطلب الإخلاص والعطاء والقدرة على التأثير الإيجابي في حياة الآخرين، فعلى المعلمين أن يكونوا قدوة حسنة في سلوكهم وأخلاقهم وأداء رسالتهم من أجل إيجاد جيل متعلم واعٍ ومفكر ومبدع، ونحن نؤمن بأنَّ التعليم هو أكثر من مجرد تلقي المعلومات بل هو تجربة شاملة تهدف إلى بناء الشخصية وتنمية العقل والروح".

وحرصت اللجنة الرئيسية لفعاليات الأسبوع التعريفي على إثراء فعاليات الأسبوع التعريفي بهدف تعريف الطلبة بالكلية وما يتعلق بالحياة الجامعية على المستوى الأكاديمي والأكاديمي المساند، إذ تضمن اليوم الأول جلسة حوارية بعنوان "تعزيز منظومة القيم التربوية لدى طلبة الجامعة" شارك بها  الأستاذ الدكتور حمدة بنت حمد السعدية الأكاديمية بقسم الدراسات التربوية، والدكتورة فنه آل فنه خبيرة الرعاية الصحية المتكاملة للأطفال بوزارة الصحة ورئيسة رابطة تعزيز الصحة العامة العمانية، وأدار الجلسة الدكتور هاشل الغافري الأكاديمي بقسم الدراسات التربوية.

وتناولت الجلسة مفاهيم عامه للقيم والتربية وعلاقه التربية بالقيم والقيم ودورها في التنشئة الاجتماعية لدي الشباب الجامعي، ودور أعضاء هيئة التدريس في تعزيز منظومه القيم لدي الطالب الجامعي، ودور المناهج في تعزيز القيم لدى الطالب الجامعي، وأهمية الأنشطة الطلابية في الحياة الجامعية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر

في إطار مشروع "تعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر"، والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة "أوكسفام نوفيب"، نظم برنامج "الحقوق الصحية والإنجابية"بمؤسسة قضايا المرأة المصرية ورشة تدريبية لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر 2024 في الواحات البحرية. 

استهدفت الورشة بناء قدرات مجموعة ثانية من مقدمي الخدمة الصحية من أطباء، تمريض، وفنيين في الوحدات الصحية والمستشفيات.

تناولت الورشة مهارات الاتصال والتواصل الفعال والمشاركة المجتمعية، ومناهضة العنف ضد المرأة من منظور النوع الاجتماعي.

كما تناولت دور مقدمي الخدمة الصحية تجاه النساء المعنفات، وتحريك المجتمع للمشاركة الإيجابية في تقديم خدمات الصحة الإنجابية.

كما ناقشت التعريف بالصحة الإنجابية والجنسية ودور مقدمي الخدمة الصحية في تلك القضايا، وتنظيم الأسرة من منظور حقوقي، ودور الرجل في قضايا الصحة الإنجابية مثل ختان الإناث، تزويج الطفلات، ومشورة المراهقة.

بالإضافة إلى طرح الاتفاقيات الدولية والقوانين المتعلقة بحقوق الصحة الإنجابية والجنسية.

تم تنفيذ الورشة باستخدام منهجية المشاركة من خلال مجموعات العمل، النقاشات الجماعية، وتمثيل الأدوار، وشارك فيها 30 من مقدمي الخدمة الصحية في الواحات البحرية.

قامت بالتدريب الدكتورة  أماني الصياد ، مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالجيزة.  

وتأتي هذه الورشة في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والسكان ومحافظة الجيزة، والذي يهدف إلى بناء قدرات الفريق الطبي لتحسين الخدمات الصحية الإنجابية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق تدريب التطبيقات التربوية للمعلمين الجدد في أبوتشت
  • لقاء تعريفي للطلاب الجدد بكلية الآثار جامعة عين شمس
  • مقتل طالب بكلية التربية بسبب كيس قمامة بالإسكندرية
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يستعرض دور الترجمة في تعزيز القيم الإنسانية
  • «أشغال الشارقة» تحتفل بيوم المهندسين بجلسة حوارية
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور
  • تدشين برامج تعليمية وتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • النصر يستقبل الرستاق في ختام الأسبوع الرابع لدوري عمانتل .. غداً
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)