وسترفع هذه الاتفاقية عدد الناقلات التي طُلبت ضمن برنامج توسعة أسطول قطر للطاقة إلى 128 ناقلة، من بينها 24 ناقلة عملاقة من طراز "كيو سي-ماكس".

ووفق بيان قطر للطاقة، تعدّ هذه السفن -التي ستبنى في حوض هودونغ-جونغوا في الصين المملوك لمؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن- أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال على الإطلاق بسعة تبلغ 271 ألف متر مكعب لكل منها.

ومن المتوقع تسليم هذه الناقلات المتطورة بين عامي 2028 و2031، وفق ما ذكر البيان.

بهذا الاتفاق يصبح عدد الناقلات من طراز كيو سي-ماكس التي طلبتها قطر للطاقة 24 ناقلة بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 8 مليار دولار (الجزيرة) بهذا الاتفاق يصبح عدد الناقلات من طراز كيو سي-ماكس التي طلبتها قطر للطاقة 24 ناقلة بقيمة إجمالية تبلغ نحو 8 مليارات دولار 

وقال المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، "يؤكد توقيع هذه الاتفاقية اليوم الأهمية الإستراتيجية لبرنامج قطر للطاقة التاريخي لتوسعة أسطولها من ناقلات الغاز الطبيعي المسال، والتزامها بالحفاظ على مكانتها الرائدة في سوق الغاز الطبيعي المسال العالمي".

وأضاف الوزير "نحن سعيدون للغاية بتعزيز علاقات العمل المتميزة التي تربطنا مع مؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن ومجموعة هودونغ-جونغوا التي تعدّ واحدة من شركات بناء السفن الرائدة في العالم، ونتطلع إلى تسلّم هذه الناقلات المتطورة لتعزيز دورنا في تزويد العالم بالطاقة الأنظف التي يحتاجها من أجل انتقال واقعي وعملي إلى طاقة منخفضة الكربون".

وستضاف ناقلات "كيو سي-ماكس" الست إلى 18 ناقلة أخرى طُلبت أخيرا من أحواض هودونغ-جونغوا.

وبهذا يصبح عدد الناقلات من طراز "كيو سي-ماكس" التي طلبتها قطر للطاقة 24 ناقلة بقيمة إجمالية تبلغ نحو 8 مليارات دولار.

وستدعم ناقلات "كيو سي-ماكس" قدرة قطر للطاقة على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الغاز الطبيعي المسال، مع تعزيز التزامها بالتميز التشغيلي والاستدامة البيئية، حسب بيان الشركة

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الغاز الطبیعی المسال قطر للطاقة من طراز

إقرأ أيضاً:

باكستان والصين تعقدان مشاورات ثنائية للحد من التسلح وانتشار الأسلحة النووية

عقدت باكستان والصين الجولة التاسعة من المشاورات الثنائية حول الحد من التسلح وانتشار الأسلحة النووية في العاصمة الباكستانية (إسلام آباد).

الصين تتخذ إجراءات جديدة لتحفيف عبء الديون على الدول الإفريقية ارتفاع تجارة الصين الخارجية 6% بالأشهر الثمانية الأولى من 2024

وذكر راديو باكستان اليوم السبت أن الجانبين بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الوضع الأمني الدولي والإقليمي، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والفضاء الخارجي، والتعاون الثنائي في التطبيقات السلمية للتكنولوجيا النووية.

ومن المقرر أن تعقد الجولة العاشرة من المشاورات الثنائية حول الحد من التسلح وانتشار الأسلحة النووية العام المقبل في العاصمة الصينية (بكين).

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات
  • طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة
  • مصرع طفلة اختل توازنها وسقطت من الطابق السابع فى الجيزة
  • عمار بن حميد: الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات صداقة تاريخية
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي
  • السعودية والصين والبترويوان.. الإمكانيات والتحديات
  • بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • ‏Meizu تطلق أول هواتفها العالمية Note 21 و Note 21 Pro و Meizu 21
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • باكستان والصين تعقدان مشاورات ثنائية للحد من التسلح وانتشار الأسلحة النووية