قال الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبد المعز، إن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، كان يقف بين يدي الله في الصلاة، ويسمع بكاء الصبي، ويخفف صلاته لمراعاة الأم التي يأتي معها طفلها الرضيع، لأن بكاء الطفل قد يتسبب في تشتت انتباه الأم أثناء الصلاة.

النبي لم يمنع النساء من دخول المساجد

وأكد الشيخ رمضان عبد المعز، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الاثنين، أن النبي لم يكن يطلب من الناس منع النساء من دخول المساجد حتى وإن كنّ برفقة أطفالهن الرضع، فقد قال النبي: «لا تمنعوا إماء الله مساجد الله».

وتابع: «لم يشرع النبي بأي توجيه يمنع الأمهات من إحضار أطفالهن إلى المسجد، بل كان يعاملهم برفق ويخفف من صلاته ليعطي الأم فرصة للعبادة بطمأنينة».

وأشار إلى أن النبي كان يزور الأنصار في بيوتهم، ويمسح رؤوس أطفالهم ويطيب خاطرهم، ما يعكس روح الرحمة والتفهم التي كان يتحلى بها النبي، صلى الله عليه وسلم، مؤكدا ضرورة أن يتحلى المسلمون بروح التسامح والصبر، وأن يقتدوا بسيرة النبي في التعامل مع الأطفال داخل المساجد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصلاة المساجد

إقرأ أيضاً:

مسؤول الاتصال السياسي بـ«الأوقاف»: كل صيغ الصلاة على النبي تمتلك سرا خاصا

قال الدكتور هشام عبد العزيز، مسؤول الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف، إن للصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم) صيغا كثيرة من بينها الصيغة الإبراهيمية التي يستخدمها الأغلبية ويوجد أيضًا الصيغة النارية والمنجية والكمالية؛ ولكن كل هذه الصيغ تمتلك سرا لأن كل صيغة تخص شيخا تحدث عنها والطريقة الصحيحة للصيغة الإبراهيمية تأتي هكذا «اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد».

الطريقة الصحيحة للصيغة المنجية

وأضاف «عبد العزيز»، خلال لقاء مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن الطريقة الصحيحة للصيغة المنجية «اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات، وتقضي لنا بها جميع الحاجات، وتطهرنا بها من جميع السيئات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات، وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات، في الحياة وبعد الممات»، موضحًا أن الصيغة المنجية صيغة لتفريغ الكروب والهموم.

كل صيغة لها سر

وتابع مسؤول الاتصال السياسي بوزارة الأوقاف: أن الصيغة الكمالية «اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد كمال الله وكما يليق بكماله»، مؤكدًا أن كل صيغة منها لها سر.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • جُمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا
  • مسؤول الاتصال السياسي بـ«الأوقاف»: كل صيغ الصلاة على النبي تمتلك سرا خاصا
  • رمضان عبد المعز يوضح كيفية الاحتفال بالمولد النبوي | فيديو
  • إمام مسجد الحسين: ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية
  • رمضان عبد المعز: لن يدخل جميع الأنبياء الجنة قبل دخول سيدنا محمد
  • أمينة الفتوى: الكون كله احتفل بيوم ميلاد سيدنا النبي (فيديو)
  • في ليلة مولده.. افضل صيغ للصلاة على النبي
  • الإفتاء توضح حكم الصلاة على النبي ﷺ لتذكر الشيء المنسي
  • في ليلة مولده.. كيف تُحسن الصلاة على النبي