مسقط- الرؤية

زار جامعة السلطان قابوس وفدٌ من كلية الدفاع الوطني (الدورة الثانية عشرة)، وذلك ضمن فعاليات برنامج ماجستير الآداب في الدراسات الاستراتيجية للأمن والدفاع الوطني، وترأس الوفد اللواءُ الرُّكن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمرُ كليةِ الدفاعِ الوطني.

وشهد اللقاء تقديم مجموعة مِن العروضِ والخدماتِ التي يُمكن أن يستفيدَ منها طالب الدراسات العليا المنتمي لأَكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بشكل عام، وكلية الدفاع الوطني بشكل خاص.

كما عُقدت حلقات نقاشية للإجابة عن استفسارات الوفد.

وقدم الدكتور غازي بن علي الرواس عميد البحث العلمي عرضًا عن الجامعة، وقدمت الدكتورة سعاد بنت علي أمبوسعيدية مساعدة العميد للدراسات الجامعية إيجازًا عن كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

وعقدت جلسة نقاشية أولى أدارها العميد الركن سلطان الغافري مدير الدورة، بحضور الدكتور غازي الرواس عميد البحث العلمي، والدكتورة سعاد أمبوسعيدي مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور سالم بن سعيد الكندي ممثل الجامعة بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية. وقدم الدكتور غازي الرواس إيجازًا عن عمادةِ البحث العلمي، وقدم سيف بن حمود الشرياني مدير الشؤون الاكاديمية لعمادة الدراسات العليا إيجازًا عن عمادة الدراسات العليا. وقدمت أسماء بنت مبارك بني عرابة إيجازًا عن مركزِ الدراساتِ العمانية، وقدم الدكتور عبد الظاهر عبد المعبود رحمة، إيجازًا عن مركز البحوثِ الانسانية، وقدم الدكتور حمد العزري مدير المكتبة الرئيسية إيجازًا عن المكتبة الرئيسية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نادية زخاري: المرأة تمثل %50 من العاملين بالبحث العلمي في مصر

قالت الدكتورة نادية إسكندر زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، إن المرأة المصرية تمثل 50% من العاملين في البحث العلمي، بحسب إحصائية من 4 سنوات، وهذا شيء عظيم جدا، ويمكن الآن أن تكون النسبة زادت، لافتة إلى أن المرأة لها دور مهم في البحث العلمي.

البحث العلمي لا يفرق بين امرأة ورجل

أضافت «زخاري»، خلال لقاء مع الإعلامية سمر الزهيري، خلال برنامج «نون القمة»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن البحث العلمي لا يفرق بين امرأة ورجل، لكنه يسمى بحث علمي، وليس بحث رجل او امرأة، والبحث العلمي يتكون من فريق به رجال ونساء، يعملون بأقصى طاقة لهم، للوصول إلى أفضل شيء.

وتابعت: «في السابق لم يكن هناك سيدات ترأس الجامعات أو عميدات، لكن الآن جامعة عين شمس فقط معين بها 12 عميدة، هذا في ظل اهتمام الدولة المصرية الآن بدور المرأة».

مقالات مشابهة

  • انطلاق البرنامج الموازي حول "الأمن السيبراني" في كلية الدفاع الوطني
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • ماذا بعد شوارع السلطان قابوس والسلطان تيمور والفاروق؟
  • مركز بحوث أكاديمية الشرطة.. نقلة نوعية في تعزيز الدراسات الأمنية والإستراتيجية
  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تطرح مسارات جديدة
  • نادية زخاري: المرأة تمثل %50 من العاملين بالبحث العلمي في مصر
  • مركز أبين الإعلامي يعزي العميد”أبو مشعل الكازمي” بوفاة صهره مدير سجن أبين السابق..
  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في قمة العلوم