بعث السيد أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية يوم الاثنين الموافق ٩ سبتمبر الجاري  خطاب تهنئة إلى أخيه فخامة الرئيس عبد المجيد تبون بمناسبة تجديد ثقة الشعب الجزائري بإعادة انتخابه رئيساً للجمهورية لفترة ثانية، مؤكداً دعم الجامعة العربية للجزائر في مسيرتها التنموية وفي كل ما يلبي طموحات الشعب الجزائري الكريم.

وصرح المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام بأن السيد الأمين العام أشاد في خطاب التهنئة بالدور الفعال الذي تلعبه الدبلوماسية الجزائرية في دعم القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، في المحافل الدولية، لاسيما خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن، متمنياً كل التوفيق لفخامة الرئيس في قيادة مسيرة التنمية والتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو الغيط الجزائر الجامعة العربية الوفد

إقرأ أيضاً:

رسميا.. تبون رئيسا للجزائر لولاية ثالثة

الجزائر «أ ف ب»: أعلن رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية عمر بلحاج اليوم فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية ثانية بعد حصوله على 84,30% من الأصوات في انتخابات 7 سبتمبر، متراجعا بنحو 10 نقاط عن النتائج الأولية التي أعلنتها السلطة الوطنية للانتخابات.

وقال عمر بلحاج «نعلن السيد تبون عبد المجيد رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية ويباشر مهامه فور أداء اليمين»

وأوضح رئيس المحكمة في إعلان قرأه في التلفزيون الحكومي أن المرشح عبد المجيد تبون حصل على نحو 8 ملايين صوت من اصل 11,2 مليون ناخب أي ما يعادل نسبة 84,30 بالمئة وليس 94,65% كما جاء في النتائج الأولية. أما نسبة المشاركة فتراجعت إلى 46,1 بالمئة بدل 48 بالمئة.

وأضاف أن عدد الأصوات الملغاة بلغ 1,7 مليون، ما يعني أن الأصوات المعبر عنها يعادل 9,4 ملايين.

وأما منافسا تبون الإسلامي عبد العالي حساني شريف والاشتراكي يوسف اوشيش، فحصلا تواليا على 9,56% و6,14%، من إجمالي الأصوات المعبر عنها.

وكانت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي تعرضت لانتقادات شديدة واتهمها المرشحان بـ»التزوير» أعلنت حصولهما على 3,17% و2,16%.

وأكد رئيس المحكمة الدستورية «قبول طعون حساني شريف وأوشيش في الشكل والموضوع» وعليه «تم مراجعة النتائج بعد تصحيح الأخطاء».

وطعن المرشحان الخاسران الثلاثاء أمام المحكمة الدستورية في النتائج التي أعلنتها السلطة الوطنية، خاصة في ما يتعلّق بنسبة المشاركة.

وحتى الفائز عبد المجيد تبون انتقد سلطة الانتخابات في بيان مشترك مع منافسيه أشار إلى «ضبابية وتناقض الأرقام المعلنة لنسب المشاركة».

وقرارات المحكمة الدستورية نهائية وغير قابلة للطعن وهي التي تصدر في الجريدة الرسمية.

مقالات مشابهة

  • ميلوني تهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • أمين الجامعة العربية يُهنئ «تبون» على انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • أبو الغيط يُهنئ الرئيس تبون ويُشيد بالدبلوماسية الجزائرية
  • بمناسبة فوز الرئيس تبون بعهدة رئاسية ثانية .. رئيس غانا يهنئ
  • رسميا.. تبون رئيسا للجزائر لولاية ثالثة
  • رئيس الحكومة الإسبانية يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه 
  • الرئيس الإسباني يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه 
  • بأغلبية 84.30%.. «تبون» رئيساً للجزائر رسمياً لولاية ثانية
  • المحكمة الدستورية : عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية الجزائرية لعهدة ثانية
  • تبون رئيسا لولاية ثانية في الجزائر بـ84 % رسميا