أصدر تجمع العسكريين المتقاعدين بياناً أعلن فيه استمراره بالتحركات المقررة لصباح الغد في بيروت، تزامناً مع الجلسة الحكومية التي ستعقد بالسرايا.   واستغرب تجمع العسكريين المتقاعدين، البيان الصادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة الذي أغفل ذكر أن الحكومة أعطت لنفسها مهلة ثلاثة أشهر لتضع تصور لتصحيح الرواتب والاجور، وأضاف: "بعد انقضاء أكثر من ستة أشهر  من المماطلة والتسويف لم تدرج الحكومة اي بند لتصحيح الرواتب والاجور و لم تعرض أي خطة لتصحيح الاجور.



كذلك، أبدى التجمع استغرابه ومعه العسكريون المتقاعدون الذين يعيشون تحت خط الفقر، "اندفاع الوزراء للمشاركة في الجلسة غدا وهم على غير بينة من أية خطة لتصحيح الأجور"، وتابع: "كذلك، يستغرب التجمع كيف أن الحكومة أصدرت اليوم تعديلا على جدول أعمال مجلس الوزراء ولم تلحظ فيه خطة تصحيح الرواتب والأجور". 

وأكمل: "عموما فإن بنود مشروع الموازنة تقول إن ما صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة عارٍ من الصحة ونتمنى من القيمين على المكتب الاعلامي لرئاسة الحكومة تجنب اسلوب التعمية والتضليل لأن أصحاب الحق الذين يتقاضون 220 دولار أميركي يعلمون حق المعرفة حالة صراع البقاء التي يمرون بها".

وتابع: "إن بنود الموازنة لم تأت على ذكر أي زيادة على رواتب القطاع العام بل إن الزيادة جاءت في البنود المتعلقة بالضرائب والرسوم. تستطيع يا دولة الرئيس إلغاء جلسة مجلس الوزراء والإجتماع مع لجنة التواصل في تجمع العسكريين المتقاعدين لوضع الحل المناسب وبعد ذلك لكل حادث حديث".

وختم البيان: "يكرر التجمع دعوته لعائلات عسكر الخدمة الفعلية وعائلات الشهداء والمعوقين وكل العسكريين المتقاعدين وكل المواطنين المتضررين من سياسة الافقار والتجويع التي تنتهجها حكومة معا للإنقاذ الى التحرك اعتبارا من السادسة صباحا دعما لحق المواطن والموظف والمتقاعدين عسكريين ومدنيين بالعيش الكريم".    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: العسکریین المتقاعدین

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة لـ«الوطن»: أسباب الحادث قيد التحقيق.. وسنعلنها بكل شفافية

قال المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجَّه بتشكيل لجنة من الجهات الفنية في هيئة السكك الحديدية للوقوف على أسباب الحادث، لافتًا إلى أنه فيما يتعلق بالتعامل مع المصابين وجَّه مدبولي بالتعاون بين وزارتي الصحة والتعليم العالي باستقبال المصابين في المستشفيات التابعة لكل جهة.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية على تليفزيون «الوطن»: «من ناحية أخرى وجَّه الدكتور مصطفى مدبولي وزارة التضامن الاجتماعي بالتحرك بسرعة فورية لتقديم الدعم وصرف تعويضات لأسر المتوفين أو المصابين»، مؤكدًا أن أسباب الحادث قيد التحقيق من اللجنة الفنية المشكلة من وزارة النقل وسيكون هناك تحقيقات من النيابة لاحقًا وسيتم إعلان أسباب الحادث بكل شفافية.

وأشار متحدث مجلس الوزراء، إلى أنه في الوقت الحالي جارٍ حصر حالات الإصابات والوفيات، وسيتم إعلان تفاصيل التعويضات المقدمة لهم من قبل وزارة التضامن.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تستأنف جلسات مناقشة الموازنة... وحقوق العسكريين المتقاعدين محور متابعة
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً
  • الحكومة تستأنف اجتماعاتها لدرس الموازنة وقائد الجيش يلجم تفلّت العسكريين المتقاعدين
  • نيجيرفان:الحكومة الاتحادية مستمرة بإرسال الرواتب الشهرية لموظفي الإقليم
  • السوداني:الحكومة معنية بحماية المنتج الوطني
  • متحدث الحكومة لـ«الوطن»: أسباب الحادث قيد التحقيق.. وسنعلنها بكل شفافية
  • أوجار: البجيدي دبر الحكومة 10 سنوات عبر الصناديق وقرر المغاربة طرده عبر صناديق الاقتراع