تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وعلاء فاروق وزير الزراعة القافلة البيطرية بقرية الجزيرة مركز دكرنس والتي تقدم كافة الخدمات البيطرية للمربين كما تفقدا مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض بقرية ميت تمامة بمركز دكرنس والمقامة على 8 فدان تقريبا وتضم 60 ألف دجاجة وتنتج 30 مليون بيضة سنويًا.


جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، والمهندس محمد السيد وكيل وزارة الزراعة بالدقهليه.


وأشار " المحافظ " إلى أن الرئيس السيسي أمر بتقديم الدعم الكامل للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر، من خلال تحسين السلالات الحيوانية من الأبقار والجاموس لزيادة إنتاج اللحوم والألبان لتوفير احتياجات المواطنين من هذه المنتجات.


كما أشار اللواء " مرزوق " إلى أن القوافل البيطرية التي يتم تنفيذها الهدف منها مساعدة الفلاحين والمرابين في الحفاظ علي الثروة الحيوانية، من خلال توقيع الكشف الطبي على الماشية وتقديم الاستشارات البيطرية للمربين ومواعيد تلقي اللقاحات ضد الأمراض والأوبئة.


وقال " المحافظ " ما شاهدناه اليوم من صروح إنتاجية تتبع وزارة الزراعة مثل ( مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض ) يدعوا إلى إقامة العديد من المشروعات الزراعية لزيادة المنتجات الحيوانية ومشتقاتها.


وثمن اللواء " مرزوق " دور وزير الزراعة لتقديمه الدعم الكامل لكافة مشروعات الإنتاج الحيواني علي أرض الدقهليه نظرًا لمكانة مصر الزراعية وتميز مزارعيها وفلاحيها في الإنتاج الزراعي والحيواني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخدمات البيطرية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب لجنة الزراعة بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها

افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، يرافقه اللواء جمال عبد الظاهر أمين عام حزب مستقبل وطن بالدقهلية، مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية ( رياض أطفال - ابتدائي) بشارع الجلاء بمدينة المنصورة، بعد تطويرها ورفع كفائتها بمشاركة مجتمعية، بتكلفة إجمالية قدرها 2، 5 مليون جنيه.

ويأتي ذلك في إطار خطة الحزب لتطوير ورفع كفاءة عدد من المدارس على مستوي الجمهورية، حيث تفقد أعمال التطوير التي تمت بالمدرسة رفع كفاءة دورات المياه والفصول الدراسية والمعامل، وتزويد المدرسة بالشاشات الذكية التفاعلية، فضلًا عن تزويد الفصول بالأثاث المدرسي الحديث، وكذلك إصلاح وصلات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وأكد المحافظ علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للعملية التعليمية في مصر من خلال تطوير المناهج الدراسية والمدارس في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وقال المحافظ " ما نشاهده اليوم في هذه المدرسة يتواكب مع مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ( بداية جديدة لبناء الانسان) التي سيتم إطلاقها غداً تزامناً مع بداية العام الدراسي المرتقب بداية الأسبوع المقبل ".

وأشار المحافظ إلى أن هذه المدرسه تضاهي المدارس الخاصه ولا تقل أهمية عنها من حيث التجهيزات التقنية والأثاث المدرسي في خطوه حقيقيه وجاده لتطوير المدارس الحكومية علي أعلى مستوي وتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة.

كما أكد المحافظ على أن الدولة تبذل قصاري جهدها من أجل بناء الإنسان المصري ليخرج لنا جيل مثقف ومتعلم يقود هذه الدولة في المستقبل ويحمل رأيتها عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية في شتي المجالات العلميه والثقافيه والرياضية.

وأضاف المحافظ " لدي قناعة كاملة وتفاؤل كبير بأن هناك طفرة حقيقية ستحدث في العملية التعليمية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي أمر ووجه بتطوير التعليم في مصر في اطار رؤية علمية متطورة ".

وثمن محافظ الدقهلية، دور حزب مستقبل وطن في إعادة صيانة ورفع كفاءة هذه المدرسة إيماناً بدوره المجتمعي مع الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • محافظ الدقهلية: أسعد أيام حياتي هو يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • تفاصيل الاجتماع الشهري لمحافظ الدقهلية مع الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • محافظ الدقهلية يُدشن مبادرة «قريتى نظيفة» بكفر الأمير بن سلام فى تمى الأمديد
  • أول حوار خاص ل "الفجر" أهم 10 ملفات على أجندة اللواء طارق مرزوق بعد 75 يومًا من توليه مقاليد محافظة الدقهلية
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • محافظ الدقهلية يشهد بدء التشغيل الفعلي لتوسعات مرفق مياه شربين