أكد بدر عبد العاطي وزير الخارجية، اليوم الاثنين، أن مصر تواجه أزمات متلاحقة في محيطها الإقليمي «غير مسبوقة».

وأضاف عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مع المفوضة الأوروبية لشؤون الهجرة: «أن مصر واجهت أزمات من كل الجهات الجغرافية والاستراتيجية في توقيت واحد، وهناك أزمات في الحدود الشرقية والغربية والجنوبية».

وتابع بدر عبد العاطي: «كل هذا يضع أعباءً ومسؤوليات جسيمة على كاهل الدولة المصرية، التي لولا قوة مؤسساتها لم يكن من الممكن أن تتعامل مع هذه الأزمات بهذا القدر من القوة والفاعلية».

وأردف: «انفجار الأزمات في توقيت واحد في محيط مصر يفرض عليها التعامل معها، وأن تكون لديها استراتيجية واضحة فيما يتعلق بالتعامل مع قضية اللجوء»، متابعًا: «نوازن بين اعتبارين أساسيين، الأول أن نخفف عن أشقاءنا وشقيقاتنا من الدول المجاورة في ضوء هروبهم من أزمات شديدة الصعوبة والقسوة، وتنفيذ التزاماتها الدولية».

وأضاف: « أن مصر دولة مسؤولة وتحترم مسؤولياتها طبقا لكل التعهدات الدولية التي هي طرف بها، والاعتبار الثاني تواجه مصر بكل قوة قنوات الهجرة غير الشرعية، وهذا موقف ثابت».

واستكمل: «أجهزة الأمن تقوم بدور كبير للغاية في مواجهة كل مسارات الهجرة غير الشرعية غير النظامية التي تأتي لداخل البلاد، بينما الهجرة القانونية والشرعية مرحب بها».

واختتم: «بالتأكيد نحن ضد الهجرة غير الشرعية ونعمل على تفكيك شبكات الجريمة المنظمة التي تستغل معاناة المهاجرين واللاجئين من الدول المجاورة لتحقيق مكاسب اقتصادية من استغلال معاملاتهم وتهريبهم بطرق غير شرعية والمخاطرة بأرواحهم، وبالتالي سنستمر في هذا النهج».

اقرأ أيضاًللمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة

وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الهجرة غير الشرعية وزير الخارجية الهجرة المفوضية الأوروبية وزارة الخارجية المصرية اقتصاد وزير الخارجية المصري وزير خارجية مصر وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

“مكافحة الهجرة غير الشرعية” ترحل 100 مهاجر مصاب بأمراض خطيرة

الوطن|متابعات

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طبرق، عن ترحيل 121 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، بينهم مصريون وسوريون وسودانيون وباكستانيون وتشاديون. وبحسب الجهاز، فإن هؤلاء المهاجرين يعانون من أمراض خطيرة، حيث يبلغ عدد المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي 18 حالة، وهناك حالتان مصابتان بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز).

وجاء هذا الترحيل تنفيذا لتوجيهات رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لواء نوري الساعدي الرامية إلى مكافحة هذه الظاهرة والقضاء عليها، ونفذت عملية الترحيل عبر منفذ امساعد بالنسبة للمهاجرين المصريين، وعبر مطار بنينا بالنسبة لبقية الجنسيات.

يشير هذا الإجراء إلى استمرار الجهود في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، خاصة في ظل التحديات الصحية التي يواجها المهاجرون.

الوسومالتهاب الكبد جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية طبرق ليبيا منفذ امساعد

مقالات مشابهة

  • وزير الري: تأثيرات سلبية تواجه مصر والمنطقة العربية في مجال تغير المناخ
  • “مكافحة الهجرة غير الشرعية” ترحل 100 مهاجر مصاب بأمراض خطيرة
  • جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يُرحل 121 مهاجرا بسبب الأمراض
  • قرار مهم للحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • وزير الخارجية: طريق التنمية سيكون ممراً آمناً لنقل البضائع على المستوى الإقليمي
  • حبس 7 ليبيين وفلسطينيين إثنين يتاجرون في الهجرة غير الشرعية