في خطوة تعكس التزام جامعة المنصورة برفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى الأورام، افتتح الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، مشروع تحديث وتجديد جناح العمليات الجراحية، العناية المركزة، ووحدة التعقيم بمركز الأورام، بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية.

خطوات تنفيذ مشروع عمليات أورام المنصورة 

تضمن المشروع الذي تم افتتاحه على مرحلتين، تطوير جناح العناية المركزة بزيادة عدد الأسرّة من 14 إلى 22 سريرًا، موزعة على غرف عزل وغرف عناية جماعية، مما سيمكن المركز من استقبال المزيد من الحالات الحرجة وتقديم الرعاية اللازمة لهم، كما تم تجهيز وحدة التعقيم بأحدث الأجهزة لتغطية احتياجات جميع الأقسام الطبية بالمركز، مع مراعاة المسارات الصحية الآمنة لدخول وخروج الآلات والمفروشات.

 

أما المرحلة الثانية من المشروع، فقد شهدت تحديث وتجديد جناح العمليات الجراحية بإنشاء 6 كبسولات عمليات مجهزة بأحدث التقنيات الطبية، هذه الكبسولات المغلقة تعتمد على نظام تعقيم ذاتي يتميز بالتهوية المناسبة وتنقية الهواء بشكل يضمن سلامة المرضى والطواقم الطبية من أي ملوثات بكتيرية.

خاطر: المشروع نقلة متميزة للمنظومة الطبية

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية وإضافة مُتميزة للمنظومة الطبية بالجامعة في مجال علاج وجراحات الأورام، وصرّح بأن افتتاح 6 غرف عمليات جراحية جديدة مصممة بأحدث نظم الكبسولات الجراحية العالمية يعكس التزام الجامعة بتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية لمرضى الأورام.

وأشار «خاطر» إلى أن جامعة المنصورة لا تدخر جهدًا لتطوير خدماتها الطبية والاحتفاظ بمكانتها كقلعة للطب في مصر، وأكد أن هذا المشروع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بصحة المواطنين، والتيسير على المرضى، وتوفير خدمات طبية متكاملة.

النحاس: استئناف العمل بجناح العمليات

ووجه الدكتور وليد النحاس، مدير مركز الأورام جامعة المنصورة، شكره العميق لجميع العاملين بالمركز، خاصة الإدارة الهندسية، على الجهود المبذولة لتنفيذ هذا المشروع في فترة زمنية وجيزة، مما يساهم في استئناف العمل بجناح العمليات وتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى.

إنشاء كبسولة إضافية بتكلفة 13 مليون جنيه

كما وجه «النحاس» الشكر للجنة القائمة على المشروع وجمعية أصدقاء مرضى مركز الأورام التي تبرعت بإنشاء كبسولة إضافية بتكلفة 13 مليون جنيه، مضيفًا بذلك لمسة إنسانية تعكس مدى تضافر جهود المجتمع المدني مع المؤسسات الطبية لتحقيق أهداف سامية.

وذكر إن هذا المشروع يعكس حرص جامعة المنصورة على الريادة وفي ظل هذه الإنجازات، تبقى أبواب مركز الأورام مفتوحة لكل من يحتاج إلى رعاية صحية عالية الجودة، مع تأكيد على الالتزام بأفضل المعايير الطبية العالمية لضمان سلامة وراحة المرضى.

وأوضح أنه بهذا الافتتاح، لا تكتفي جامعة المنصورة بتقديم خدمة طبية مُتميزة فقط، بل تسطر قصة نجاح جديدة تضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات، لتظل منارة علمية وطبية في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة مركز الأورام اورام المنصورة جامعة المنصورة جناح العملیات هذا المشروع

إقرأ أيضاً:

5 تغييرات جديدة في مستشفى جامعة قناة السويس.. تطويرات وإنشاءات

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن التطويرات في المستشفيات الجامعية هي الأولى من نوعها منذ التأسيس، من خلال إنشاء أقسام جديدة وتغيير كامل في الأقسام الداخلية لتقديم أفضل خدمة طبية لأهالي منطقة القناة.

5 تغييرات جدية في مستشفى جامعة قناة السويس

وقال الدكتور ناصر مندور خلال المشاركة في مجلس كلية الطب اليوم الاثنين 16 سبتمبر، إن التغيرات جاءت كالآتي:

1- إنشاء مبنى العيادات الخارجية الجديد.

2-إنشاء مبنى طب الأسرة الجديد.

3- إنشاء مبنى طب وجراحة الأطفال الجديد.

4- تطوير جميع الأقسام الداخلية بالكامل.

5- تطوير المبنى الهيكلي لمستشفى جامعة قناة السويس في 4 أدوار أرضي + 3 متكرر، بمسطح 3200 متر مربع للدور الواحد، بسعة 206 سرير.

6- تطوير الدور الأرضي المكون من غرف الأشعة، والعمليات، والمغسلة، والمطبخ، والتحاليل، وغرف الكاميرات والتحكم، وتشتمل الأدوار المتكررة أقسام المستشفى.

مبنى العيادات الخارجية طفرة في المستشفى 

وقال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إن مبنى العيادات الخارجية يتكون من 5 أدوار «أرضي + بدروم + 2 متكرر»، بمسطح 2300 متر مربع للدور الواحد، ويشتمل المبنى على 74 عيادة في مختلف التخصصات، و7 قاعات دراسية، وصيدلية، وقسم للأشعة، وقسم للتحاليل، واستراحة للأطباء والتمريض، وملحق به فراغات تكميلية وخدمية.

وأكد أن تطوير مستشفيات جامعة قناة السويس تأتى في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة، لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية، وفى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية الإسراع فيما يتم بذله من جهود لتطوير منظومة الصحة في مصر.

استعدادات لإنشاء مجمع مستشفيات تخصصية

وأوضح الدكتور ناصر مندور، إن هناك استعدادات تم البدء فيها لإنشاء مجمع مستشفيات تخصصية، حيث جرى عقد اجتماعات مُكثفة مع جميع الجهات المعنية بمحافظة الإسماعيلية، التي على إثرها تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 31500 متر مربع ووضع تخطيط كامل للمشروع.

وتابع «مندور»، أن المشروع يضم عدة مستشفيات مثل طب وجراحة الأطفال، ومركزًا لمناظير الجهاز الهضمي والكبد، وغيرها من المستشفيات المتخصصة من أجل تقدم خدمة طبية متميزة للمرضى، إلى جانب الانتهاء من توسعة مستشفى الأورام والطب النووي لخدمة مرضى الأورام، بإضافة دور رابع، في ضوء زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الأورام، وتمهيدًا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وفقًا للمبادرة الرئاسية، كما تم الإنتهاء من تأهيل مستشفى الأورام بالكامل لتتطابق مع معايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

مقالات مشابهة

  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • 5 تغييرات جديدة في مستشفى جامعة قناة السويس.. تطويرات وإنشاءات
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • جامعة المنصورة تنظم جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية
  • جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة
  • فريق جامعة المنصورة الأول في مجال الطب والصحة العامة بمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية التمريض بجامعة المنصورة 2024