أشاد رئيس مجلس الفضاء الإفريقي الدكتور تيديان واتارا، الذي يزور القاهرة حاليًا، بالإنجازات البارزة التي حققتها وكالة الفضاء المصرية في مجال تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية.

وتفقد واتارا، خلال زيارته لوكالة الفضاء المصرية، اليوم الإثنين، مقر وكالة الفضاء الإفريقية، مشيرا إلى أنه صرح يعكس فخر مصر باستضافة هذا المشروع الرائد على أرضها.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي عن سعادته بزيارة رئيس مجلس الفضاء الإفريقي، مؤكدا تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بين الجانبين في المستقبل في مجال الفضاء وتكنولوجيا الأقمار الصناعية.

وفي السياق ذاته، بحث الدكتور شريف صدقي مع وفد رفيع المستوى من دولة البرازيل سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الفضاء والتكنولوجيا.

وتفقد الوفد البرازيلي منشآت الوكالة، بما في ذلك المباني والمعامل المخصصة لاختبار وتجميع الأقمار الصناعية، حيث أعرب الوفد عن إعجابه الكبير بالتطور العلمي الملحوظ الذي حققته الوكالة في هذا المجال.

اقرأ أيضاًوزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون

وزير الخارجية الليبي يستقبل المبعوث الشخصي لرئيس جمهورية الكونغو

وزير التعليم العالي يؤكد ضرورة استغلال الإمكانيات لتطوير قطاع وتكنولوجيا الفضاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وكالة الفضاء المصرية مجلس الفضاء الإفريقي الفضاء المصریة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، لوى فوشون رئيس المجلس العالمي للمياه، وذلك على هامش فعاليات "المنتدى العربي السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء للتباحث حول تعزيز التعاون بين الوزارة والمجلس، متوجهًا بالتهنئة لرئيس المحلس العالمي للمياه على نجاح "المنتدى العالمي العاشر للمياه" الذى عُقد في شهر مايو الماضي بإندونيسيا.

كما توجه "سويلم" بالشكر لـ "فوشون" على موافقته على الانضمام لعضوية اللجنة رفيعة المستوى لإسبوع القاهرة السابع للمياه، وعلى رعاية المجلس العالمي للمياه الشرفية للإسبوع.

وأشار وزير الري خلال اللقاء إلى أن  فعاليات الأسبوع هذا العام سوف تتضمن أيضا تنظيم الأسبوع الإفريقي للمياه وهو ما يعكس حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو).

من جانبه أعرب "فوشون" عن تطلعه للمشاركة، بجانب عدد من أعضاء المجلس العالمي للمياه، في عدد من الجلسات رفيعة المستوى بالأسبوع، وهو ما سيعد فرصة للإعداد للمنتدى العالمي القادم للمياه المقرر عقده في المملكة العربية السعودية. 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • الصين تكتشف مفاجأة فوق الإهرامات المصرية تقطع اتصال الأقمار الصناعية بالأرض
  • تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا