الثورة نت/ خالد النواري
يُجري الاتحاد العام لألعاب القوى استعداداته لتنظيم بطولة الجمهورية لأندية المستوى الأول، التي ينظمها الاتحاد بمناسبة ذكرى مولد النبي الشريف، خلال الفترة 1-3 أكتوبر القادم، برعاية وزير الشباب والرياضة وتمويل صندوق رعاية النشء، ومحافظ محافظة ذمار بمشاركة أندية ( شباب الجيل، الحديدة – 22 مايو شفر حجة – شباب رخمه ذمار – السلام معبر ذمار – شرارة لحج- المنصورة عدن- التضامن حضرموت الساحل – وحدة تريم حضرموت الوادي.


ويمثل كل نادي مشارك في البطولة 12 لاعبًا وإداري ومدرب، يتنافسون في فئة الشباب لمواليد (2005- 2006) كما يحق للناشئين مواليد (2007-2008) المشاركة في مضمار التنافس الذي سيحتضنه استاد محافظة ذمار الدولي.
وستشمل سباقات البطولة بحسب البرنامج المعد من قبل الاتحاد العام السباقات التالية: (100م – 200م – 400م -800م -1500 م -3000م +4×100 م تتابع + 4×400م تتابع + الوثب الطويل – الوثب الثلاثي – دفع الجلة – تطويح القرص – رمي الرمح).

وبحسب تصريح الأخ مجاهد الصراحة عضو مجلس الإدارة مسؤول التسويق والاستثمار فقد قرر الاتحاد اختيار مدينة ذمار لإقامة البطولة لما تتمتع به من مناخ مناسب لألعاب القوى ليس على المستوى المحلي، وحتى المستوى الدولي، وتستمر البطولة لمدة يومين مطلع اكتوبر القادم.
وشدد الصراحة على ضرورة التزام الأندية المشاركة بأعمار اللاعبين، حيث سيتم اعتماد السن بحسب شهادة الميلاد والهوية، إضافة إلى المقابلة الشخصية، وفي حال ثبوت مشاركة أي لاعب لا تنطبق عليه لوائح البطولة ستشطب نتائجه والميداليات التي حققه فريقه.
وحول إعلان الأندية الفائزة بالمراكز الأولى قال الصراحة إن الفريق الذي سيحقق أكبر عدد من الميداليات الذهبية، يتوج بطلا، وتحسم الفضية والبرونزية حالات التعادل،
وكان الاتحاد العام قد خاطب فروعه في المحافظات المشاركة بلائحة البطولة للاطلاع عليها، وتجهيز لاعبيهم منذ وقت مبكر للبطولة؛ خاصة أنها تمثل أندية المستوى الأول، ما يعني أن مستوى البطولة الفني سيشهد تنافسًا قويًا في مختلف فئات السباق.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اتحاد القيصر ينظم أمسية شعرية عربية في إربد .

#سواليف – محمد الاصغر محاسنة

ضمن #فعاليات #القيصر_الثقافية نظم الاتحاد اول امس #أمسية_شعرية عربية في محافظة #إربد شارك فيها كل من الشاعرة اللبنانية د. رنه يحيى والشاعرة الأردنية رباب الناجي وادار مفردات الأمسية الأديب رائد العمري في نادي الفنانين في إربد وسط حضور نخبوي من المثقفين والإعلاميين والمهتمين والشعراء الذين أبدوا إعجابهم بما سمعوا ..

وقد تغنّت كلتا الشاعرتين من خلال جولاتهما الشعرية الثلاث بالأردن والوطن أجمع كما كان لفلسطين وغزة العز والصمود حضور لافت من خلال ما قدمتا من عذوبة المعنى واللفظ وجمال الإلقاء الذي أطرب السامعين جميعهم ، وقد تميزت كلتا الشاعرتين بالصور الأدبية المبدعة غير المسبوقة وتفنّن في الوصف وسرد المشاعر العذبة وكما كان للأب وغيابه حضور لافت في شعر الشاعرة رباب الناجي ، وكما كان للأرز حضوره في شعر اللبنانية د. رنه يحيى ، وكما لم تنس أي من الشاعرتين التعبير عن مشاعر المرأة وعنفوانها وحضورها وقلبها المرهف من خلال ما قرأتا على مسامع جمهور القيصر الذواقين للشعر ..

وفي تصريح للأديب رائد العمري رئيس الاتحاد قال: كما عودناكم دائما على الاختيار النخبوي لأدبائنا وشعرائنا الذين نتشارك معهم أماسينا وليالينا الأدبية ، وفي هذه الأمسية الشعرية النسوية نستذكر إخواننا في غزة وفلسطين على لسان شاعرتين يسردن الجمال بما يتناسب وذائقة جمهورنا الواعي ، وقد اخترنا أن تكون هذه الأمسية في نادي الفنانين ليكتمل الجمال بعيدا عن القاعات المغلقة ولإيماننا بطيب المزل وأهله واستلطافه من الجمهور ، ولترحاب رئيس النادي أ.جوهر الدغيمات بفعالياتنا ودعمه اللوجستي لنا..

مقالات ذات صلة “شومان” تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 2024/09/09

وعن الشاعرة اللبنانية د. رنه يحيى قالت سعيدة بهذه الدعوة من اتحاد القيصر للآداب والفنون وسعيدة لأن أقف اليوم في إربد الثقافة شاعرة بين جمهور نخبوي وذواق ، وإنها ستكون ليلة خالدة في ذاكرتي بين الأماسي الكثيرة التي شاركت فيها ولكن تميز هذه الأمسية له طابع خاص فشكرا لاتحاد القيصر ممثلا برئيسه الأديب رائد العمري وشكرا لنادي الفنانين.

وبدورها الشاعرة رباب الناجي عبّرت عن امتنانها لاتحاد القيصر وقالت هذه ليست المرة الأولى التي أقف فيها على منصة القيصر وأمسياته المميزة ولكنها تعتبر الأولى في محافظة إربد وكم أنا سعيدة بثقة الأديب رائد العمري لاختياري لأن أكون في هذه الأمسية تحديدا وفي هذا الوقت المنشغل به الجميع في الانتخابات البرلمانية ولكن لفتني ذاك الحضور الوفير الذي كان حاضرا من الذواقين للشعر والأدب والجمال ..

رئيس نادي الفنانين جوهر الدغيمات قال: إننا في قمة السعادة بهذه الأمسية التي نظمها اتحاد القيصر للآداب والفنون واختياره أن تكون في نادي الفنانين ونرحب بضيوف اتحاد القيصر وجمهوره ، والنادي من كل أسبوع يقام به أمسية شعرية ثقافية بالتعاون مع هيئات ثقافية.

وهذا وقد قدم مجموعة من فنانين فرقة دقات وصلات طربية وموسيقية بين جولات الشعر في هذه الأمسية مما أضفى جوا خاصا من المتعة والجمال على هذه الأمسية . وقد قدم الأديب رائد العمري التكريمات للشاعرتين في نهاية الأمسية تذكارا لهما…

مقالات مشابهة

  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • غدًا.. انطلاق بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة
  • 1.06 مليار يورو «القيمة السوقية» لأندية «النخبة الآسيوية»
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • روز الغرباوي ابنة كفر الشيخ تحصد فضية بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 عاما
  • اتحاد القيصر ينظم أمسية شعرية عربية في إربد .
  • البطولة: اتحاد تواركة يعتلي الصدارة بانتصار على المغرب الفاسي
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين