#سواليف

 تشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية المستلمة في “طقس العرب”، إلى اندفاع #كتلة_هوائية باردة نسبياً من وسط القارة الأوروبية نحو دول #البلقان و #الحوض_الشرقي للبحر الأبيض المتوسط نهار يوم غد الثلاثاء.

وفي التفاصيل : قال المتنبئون الجويون في “طقس العرب”، أنه ونتيجة لاندفاع كتلة هوائية باردة نسبياً من وسط القارة الأوروبية، يتوقع أن يتشكل #منخفض_جوي إلى الجنوب الغربي من إيطاليا في وقت مبكرة من صباح يوم غد الثلاثاء قبل أن يستمر في التحرك نحو الجنوب الشرقي ليتمركز نهار يوم الثلاثاء إلى الشمال من جزيرة #كريت و غرب #تركيا.

أول منخفض جوي في الحوض الشرقي للبحر المتوسط

وقال المتنبئون الجويون، أن هذا المنخفض يعتبر أول منخفض جوي يتشكل في الحوض الشرقي للمتوسط هذا الموسم، بحيث يترافق مع اندفاع كتلة هوائية باردة نسبياً ستؤدي بمشيئة لتشكل منخفض جوي بمركز صريح حول دول البلقان، وتشير التوقعات أن المنخفض الجوي يترافق بحدوث انخفاض على درجات الحرارة على اليونان وصربيا وبلغاريا وغرب تركيا، ويترافق مع نشاط على سرعة #الرياح وهطول #أمطار_غزيرة في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في النصيرات وجباليا 2024/09/09 ابتعاد المخفض الجوي عن #بلاد_الشام

وبحسب البيانات الحالية، لا يتوقع أن يؤثر المخفض الجوي على دول بلاد الشام، بسبب تحركه نحو الشمال الشرقي قبل تعمقه إلى حوض جزيرة قبرص وابتعاده عن المنطقة دون تأثيرات مباشرة أو غير مباشرة متوقعة على المنطقة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتلة هوائية البلقان الحوض الشرقي منخفض جوي كريت تركيا الرياح أمطار غزيرة بلاد الشام منخفض جوی

إقرأ أيضاً:

يخت فاخر في كاليفورنيا يتحول إلى كتلة نارية

انفجر يخت فاخر في كاليفورنيا محمّلاً بالكثير من الألعاب النارية في ميناء مارينا ديل راي ليل أمس الأول الأربعاء، وتسبّب الانفجار في غرقه وسط ذعر كبير بين أصحاب القوارب الفاخرة التي كانت راسية أيضاً في نفس الميناء.

وكان "الأدميرال"، وهو قارب بمحرك ديزل مزدوج يبلغ طوله 30 متراً، راسياً في الميناء عندما اشتعلت فيه النيران، مما أدى إلى استجابة واسعة النطاق من إدارة الإطفاء في لوس أنجليس.

وبعد ساعتين فقط، غرق القارب الذي تبلغ قيمته نحو مليون دولار في الميناء مثيراً حالة ذعر حوفاً من وصول النيرات إلى القوارب الفاخرة الأخرى التي كانت ترسو في هذا الميناء. 

ولحسن الحظ، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات. ولا يزال سبب الحريق قيد التحقيق.

تضارب حول سبب الانفجار

بحسب صحيفة "نيويورك بوست"، تمكن شهود عيان من رصد ألسنة اللهب المشتعلة في اليخت، بالتزامن مع ألعاب نارية تتصاعد من اليخت مخلّفة سحابة سوداء ضخمة .

وفيما لم يصدر بيان رسمي يربط سبب الانفجار بالألعاب النارية، أكد شهود عيون رصدهم لهذه الألعاب فوق القارب مع بداية اندلاع الحريق من بينهم لين روز التي قالت: "رأيت النيران مشتعلة بالكامل، ومثل الكثيرين الذين يعيشون هنا، سمعت انفجاراً ورأيت ألعاباً نارية تنطلق من اليخت، والمزيد من ألسنة اللهب، ثم مشيت إلى هنا والتقطت مقطع فيديو".

ساعتان لإطفاء الحريق

بدت جهود إطفاء الحريق ناجحة في السيطرة على النيران من الخارج، إلا أن الحريق داخل القارب استمر في مقاومة خراطيم المياه، مما أدى إلى تدمير الجزء الداخلي وغرق القارب خلال ساعتين.

ونجا شخصان كانا على متنه، لكن لم تُفصح السلطات عن هويتهما.

من ناحية أخرى، أفاد شهود عيان بأن الحريق اندلع أثناء تزويد القارب بالوقود، مما أدى إلى اشتعال النيران وانتشار التلوث في مياه الميناء.

واستجاب المسؤولون البيئيون بسرعة بوضع حاجز لمنع امتداد التلوث إلى المياه المحيطة.

 

مقالات مشابهة

  • انتظار أول نسمة باردة.. متى يبدأ الخريف ويغير ملامح الطقس؟
  • يخت فاخر في كاليفورنيا يتحول إلى كتلة نارية
  • أخطر 3 صحاري في العالم.. إحداها يعيش بها وحش نادر
  • منخفض جوي مركزه شمال غرب تركيا يؤثر على لبنان.. فكيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟
  • لبنان بمهبّ الكوليرا.. هل ينجو من تفشي الوباء؟
  • العراق يتأثر بأول منخفض جوي ممطر قادم من بلاد الشام
  • العراق يتأثر بأول منخفض جوي ممطر قادم من بلاد الشام - عاجل
  • انهيار الدينار الجزائري يهدد العيش داخل بلاد الكابرانات
  • أبو زيد: القرارات أحادية الجانب لن تحل أزمات المياه العابرة للحدود
  • «اوعى ترميه».. مكون فعَّال لتنظيف الحوض والبوتاجاز في دقائق